كيفية إقناع زائر متجر شوبيفاي بالشراء ؟ (Update2021)

كيفية إقناع زائر متجر شوبيفاي بالشراء ؟

 

داخل أي متجر شوبيفاي ستجد المئات من الزوار يومياً ولكن الأغلبية تأتي للزيارة فقط وليس للشراء ، كما أن هناك بعض الزوار يقومون بتعبئة السلة الخاصة بمتجر شوبيفاي ومن ثم يرحلون دون أن يشتروا أي منتج من المنتجات التي قاموا بتعبئتها ، فتشعر أنك حينها في مفترق طرق فهذا أشبه بالوصول وعدم الوصول في نفس ذات اللحظة ، التوضيح قد يبدو مربكاً بعض الشيء ولكنها هي الحقيقة في النهاية

أنت هنا أقنعت المتسوق بزيارة متجرك في شوبيفاي وعرضت له منتجات رائعة نالت إعجابه فقام بإضافتها إلى سلة المشتريات الخاصة به ولكنه في النهاية وعلى عتبة الشراء وأنت مستعد حينها لتحقيق بعض الأرباح من بيع هذه المنتجات تركك وترك الأغراض كلها التي قام بتجميعها ولم يشتري شيئا ، هذا الأمر قد يجعلك تشك في ما تقدمه من سلع ومنتجات ولكن الحقيقة غير ذلك ، فلقد أثبتت الإحصائيات أن هناك أكثر من 76% من المتسوقين على متاجر شوبيفاي يغادرونها بعد مليء سلة المشتريات دون شراء أي منتج يذكر ، ومن الجدير بالذكر أن التوضيح الذي أوردناه منذ قليل لا يدعوك إلى الإستسلام إلى هذا الوضع والإيقان بأن هذا هو حال المتسوقين ككل ، لا بل على العكس هناك العديد من المتسوقين يقومون بشكل فعلي بالشراء

والمتاجر الناجحة قائمة على بيع منتجات حقيقية وتحقيق مكاسب من ورائها ، وليس فقط مليء سلة المشتريات والمغادرة ، ولكي تستطيع أن تخلق أنت الآخر متجر شوبيفاي ناجح تابعنا في التقرير التالي للتعرف على كيفية إقناع زائر متجر شوبيفاي بالشراء ؟

سواء كان الأمر يتعلق بالبيع من خلال التسويق عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت – كل ذلك يتعلق بكيفية إقناع زوارك بالشراء وعملائك بالشراء مرة أخرى. على وجه الخصوص ، عندما تنمو التجارة الإلكترونية بشكل كبير ، مع تزايد عدد الأشخاص الذين يشترون عبر الإنترنت ، يصبح الإقناع تحديًا صعبًا.

ولقد وفرنا لك بعض تقنيات الإقناع سهلة التنفيذ والتي من شأنها أن تقنع زوارك وعملائك بأنك أفضل من يذهبون إليه.

كيفية إقناع زائر متجر شوبيفاي بالشراء ؟

عملية الدفع

المتسوق لا يحب إجراء العديد من الخطوات المملة وهناك بعض من أصحاب المتاجر في شوبيفاي يطلبون من المتسوق قبل الشراء التسجيل في المتجر ذاته، هذا أمر رائع بالنسبة لك ولكنه ليس محبب بالنسبة لأغلبية المتسوقين، لذا فلنجعل التسجيل اختياري ومن يريد التسجيل فليسجل، ومن لا يريد فيمكنه الشراء بشكل بسيط دون أى تعقيدات.

التوصيات والأدلة

يميل الأشخاص  إلى الاستماع ومتابعة الآخرين عندما يتعلق الأمر بأصالة منتج أو خدمة.

فعندما يتحدث صديق أو قريب أو خبير عن جودة منتجك وفوائده ، فإنه يخلق تأثيرًا أكبر مقارنة بأي من أنشطتك التسويقية الأخرى.

التقييمات والمراجعات والمشاركات والشهادات هي حاجة الساعة. ليس المحتوى فقط ، ولكن المحتوى الذي ينشئه المستخدم هو الملك اليوم!

الربح والخسارة

تشير دراسة نفسية إلى أننا نخشى الخسائر أكثر مما نقدر المكاسب. يسود منظور مماثل عندما يتسوق العميل من أي موقع إلكتروني. فهم  قلقون أكثر بشأن “ماذا لو لم يعجبني المنتج” بدلاً من الاستمتاع بتجربة التسوق وفوائد منتجاتك.

 كيف تتعامل مع هذا التفكير؟

انه سهل، إذا كان أي منتج ذوقيمة عالية ومن ثم فهو موجه بدرجة عالية للمخاطرة ، ركز على ما سيخسره العميل بعدم اتخاذ القرار الذي تريده. وإذا كنت تريد أن يتخذ المستخدم خيارًا يتجنب المخاطرة ، فركز على إخباره بما سيكسبه من خلال اتخاذ القرار الذي تريده.

طريقة الدفع

الطبيعي أن هذا المتجر متاح على الإنترنت لذا ستجد العديد من مختلف أنحاء العالم يريدون الشراء ، ولكي تتم عملية الشراء هذه بسلاسة يجب أن توفر طرق دفع بسيطة مقبولة وموجودة لدى الجميع ومن أشهر طرق الدفع هذه هي الدفع عن طريق الباي بال كون أنه هناك العديد من الأشخاص يثقون في هذا البنك العالمي الإلكتروني وهو يضمن كل من البائع والمشتري ، لذا فإستخدامه سيمنح متجرك ثقة أعلى من قبل الزبائن المحتملين ، وكلما كانت طريقة الدفع مبسطة ، زاد هذا من مبيعاتك .

يمكنك أيضاً تفعيل خاصية الدفع عند الاستلام “Cash On Delivery” فهي واحدة من طرق الدفع التي أصبح العديد من مواقع التجارة الإلكترونية تتيحها لكافة العملاء، لما تملكه تلك الخاصية من مزايا وفوائد وإيجابيات كثيرة.

ولعل من أهم مزايا وإيجابيات الدفع عند الاستلام هو زيادة أعداد متسوقي الأونلاين وزيادة المشتريات التي تتم إلكترونيًا من مواقع البيع والمتاجر الإلكترونية.

كن واضحاً مع أسعار الشحن والأوقات

لا تحاول تدليس المشتري لأنه ليس غبياً وسيتفهم هذا الأمر على الفور ، لذا يجب أن تضع أسعار شحن واضحة وغير مرتفعة لأن هناك نسبة كبيرة تتخلى عن عربات التسوق الخاص بهم بعد أن يكون في نيتهم الشراء بسبب إرتفاع أسعار الشحن أو بطء وقت الشحن الذي يتم إرسال المنتجات فيه ، فالمتسوق يعشق الشحن المجاني ، ولكي تستطيع توفير الشحن المجاني له أدخل قيمة الشحن في السلعة نفسها بهذا تكون أقنعت المشتري أن الشحن مجاني مما يحفزه بشكل أكبر على إتمام عملية الشراء

كما يجب عليك التعاقد مع شركات شحن جيدة تقوم بنقل المنتجات في فترة زمنية قصيرة لتجنب المزيد من العربات المتروكة داخل متجرك ، ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن تكون سياسة الشحن الخاصة بك واضحة بشكل كلي ، وواضح فيها الوقت والشركة التي تقوم بالشحن ، ولا تحاول إقناع المشتري بشيء ليس موجود لأنك حتى ولو استطعت الإستفادة من بيع هذا المنتج الآن ستخسر عميل كان من الممكن أن يكون عميل دائم بالنسبة لك .

ألفة المستخدم

استنتجت دراسات السلوك البشري أننا نفضل الأشياء والأشخاص الذين نعرفهم – قليلًا إن لم يكن تمامًا. يتعلق الأمر بمدى شعورك بالارتباط والارتباط مع أي موقف أو شخص أو حتى أشياء في هذا الشأن.

لهذا السبب يصبح من المهم للغاية عدم معرفة جمهورك فحسب، بل التعرف عليهم، وذلك من خلال استخدام وسائل الاتصال التي يمكن أن يرتبطوا بها أو يؤمنون بها ،  وبالتالي يسرع قرار الشراء.

تحدث بالكلمات والنبرة واللغة التي قد يستخدمونها إذا تحدثوا إليك شخصيًا ، مع الحد الأدنى من التصميم والألوان التي تعزز وضوح الاتصال .

إلتقاط الصور

الصور هي عصب شراء المنتج فلا أحد سيشتري منك المنتجات بدون التعرف عليها ، وتعد الصور هي العامل الأساسي الذي سيسمح للعملاء بالتعرف على المنتج ، لذا يجب عليك إلتقاط صورعالية الجودة للمنتج الخاص بك ، وحاول أن توفر العديد من الزوايا لهذا المنتج ليتمكن المتسوق من معرفة كافة أبعاد المنتجات التي يريد الحصول عليها تماما كأنها بين يديه

استخدام الدليل الإجتماعي

المتسوقين دائماً يريدون الحصول على الأفضل لذا تجدهم يتجهون إلى المنتجات المعروفة ذات الماركات العالمية ، وبما أنك ما زلت مبتديء في هذا المجال بالطبع لن يكون لماركتك أي صيت ، لذا فمن خلال إضافة إمكانية التعليق على المنتجات المشتراه سواء تعليق إيجابي أو سلبي يمنحك هذا إمكانية جذب مزيد من المتسوقين خصوصاً إذا ترك المتسوقين السابقين تعليقات إيجابية على متجرك ، فيجعل هذا الماركة الخاصة بك تنال ثقة العملاء الجدد من خلال التعليقات الجيدة التي يقرأونها عنها .

إنشاء عروض قبل المغادرة

بمجرد أن تضيف بعض العروض الرائعة التي تظهر للعميل قبل المغادرة ستتمكن من تقليل العربات المتروكة ، فمثلاً قبل أن يغادر العميل عندما يجد عرض كـ كوبون خصم مثلاً على المنتجات التي قام بتعبئتها داخل العربة سيؤدي ذلك إلى جذبه للرجوع إلى العربة التي قام بملئها وشراء المنتجات الموجودة فيها طالما سيحصل عليها بسعر أقل .

إرسال بريد الإلكتروني بالمبيعات المتروكة

قد يريد العميل شراء منتج ما ولكن يحدث شيء يشتت إنتباهه فيضطر إلى الغلق والخروج ، هنا العميل يريد فعلاً شراء هذا المنتج ولكن ظروف خارجة عن إرادته جعلته يترك المنتج ويخرج ، هنا يأتي الحل في تذكيرك له بالمنتجات التي قام بتعبئتها داخل السلة وذلك عبر إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني له ، وهذه الرسالة يجب أن ترسل له في غضون 24 ساعة من ترك العربة ، حتى لا يقوم بالبحث مرة أخرى عن المنتجات ويشتريها من متجر آخر ، كما يجب أن تكون الرسالة متوفر معها الصورة الخاصة بالمنتجات التي قام بتركها لجذبه إليها وتذكيره بجمالها الذي أعجبه ، ويجب أن يتم التذكير بشكل مهذب يجعله يسارع إلى طلبها .

أسباب مغادرة العملاء لمتجرك عبر الإنترنت ؟

1- لا يوجد دعم كافٍ للعملاء :

يمكن للمتسوق في البوتيك الاتصال بموظف المبيعات بسهولة بسؤال حول بلوزة والحصول على إجابة سريعة. لا يتلقى العملاء عبر الإنترنت في كثير من الأحيان هذا المستوى من الخدمة ويمكن أن يتركوا موقعك في حالة من الإحباط إذا لم يتمكنوا من الحصول على إجابات على الفور

اجعل حصول المتسوقين عبر الإنترنت على المعلومات التي يحتاجون إليها أمرًا سهلاً قدر الإمكان عن طريق جعل تفاصيل الاتصال الخاصة بك واضحة جدًا ومرئية على الموقع الإلكتروني الخاص بك .

2- معلومات الإتصال غير واضحة :

لذا ، حتى إذا كان لديك موقع رائع ويبدو أن عميلك مهتم بتجربة خدمتك ، فكيف سيتصل بك إذا لم يكن لديك تفاصيل اتصال مناسبة وواضحة؟ هذا سبب آخر وراء مغادرة العملاء لموقعك. بغض النظر عن مدى اهتمامهم بمنتجاتك أو خدماتك ، فلن يأخذوا هذا الوقت الإضافي أو يبذلون جهودًا للبحث عن شركتك. هذا هو المكان الذي يظهر فيه وجود تفاصيل اتصال واضحة.

تأكد من أن موقعك يحتوي على تفاصيل اتصال كاملة ومناسبة وواضحة حول شركتك. قد يشمل ذلك أرقام الهواتف وعنوان الشركة والبريد الإلكتروني والمزيد.

3- نظام الألوان المشتتة للانتباه

الآن ، يمكن أن يكون هناك وجهان لهذه النقطة. أولاً ، قد يكون مخطط ألوان موقعك مملًا جدًا بحيث لا يستطيع العملاء حتى إلقاء نظرة على المتجر الخاص بك . قد يكون هذا بسبب تركيبات الألوان الباهتة وغير الجذابة والنصوص والرسومات غير الجذابة.

ثانيًا ، قد تكون الألوان عالية جدًا ونابضة بالحياة مع تركيبات براقة. مرة أخرى ، سيكون هذا عاملاً مشتتًا وسيأخذ عملائك بعيدًا. وبالتالي ، من الضروري ملاحظة أنه يجب على المرء أن يلفت الأنظار إلى نمط ألوان بسيط ودقيق وناعم بحيث يشعر العملاء بالراحة عند المشاهدة في الموقع.

4- وقت التحميل :

أحد الأسباب المهمة وراء مغادرة العملاء المحتملين لموقعك هو الوقت الذي يستغرقه تحميل صفحات الويب الخاصة بك. إذا كان الموقع يستغرق وقتًا للتحميل ؛ على الأرجح هي فرص مغادرة عملائك له. نظرًا لأن الوقت هو المال ، لا يرغب العملاء في إضاعة وقتهم في انتظار تحميل موقعك. إنهم ينتظرون حوالي 5 ثوانٍ أو نحو ذلك ويغادرون.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات والطرق التي يمكنك من خلالها تحسين موقعك وتقليل وقت التحميل الإجمالي. تساعدك كل هذه الأدوات على اكتشاف المشكلات الكامنة وراء الأداء الضعيف لموقعك. ألق نظرة عليها وحسّن وقت تحميل موقعك

مقالات ذات صلة:

في النهاية كل هذه النصائح السابقة إذا قمت بتطبيقها ستستفيد بشكل كبير في تقليل العربات المتروكة ولكن العامل الأساسي الذي لا يمكنك تجاهله هو عرض منتجات عالية الجودة تجذب العملاء لمتجرك، لخلق سمعة جيدة لدى متجرك على شوبيفاي . اشكرك على المتابعة وإن كان لديك أي استفسارًا لا تتردد في ترك تعليق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *