الربح من شوبيفاي : دراسة حالة مبيعات فوق 43000 دولار في 4 أيام

الربح من شوبيفاي : دراسة حالة مبيعات فوق 43000 دولار في 4 أيام

سبق وتطرقنا في موقع رامي عزت للعديد من المواضيع التي تتعلق بـ الربح من شوبيفاي ومن أهم المواضيع التي تطرقنا لها وحققت انتشار واسع هي “أقوى دليل عربي لشرح شوبيفاي في 2022” وطبعًا هذا بالإضافة لمواضيعنا وكورساتنا المجانية الآخرى المنشورة بالقناة والموقع.

أنا لا أُريد أن أُطيل عليك، هذا المقال عبارة عن دراسة حالة لأوضح لك كيف أن الربح من شوبيفاي حقيقة وليس خيال، نعم أنا حققت أكثر من 43000 في 4 أيام فقط، بالتحديد حققت 43612 دولار في 4 أيام.

إذًا دعنا نبدأ مباشرة في توضيح دراسة الحالة على بركة الله:

معلومة مُهمة في البداية:

هذا المقال ليس مقال تقني يعني لن أشرح خطوات وأشياء وهكذا بل سأعطيك فكرة دراسة الحالة بحيث تستطيع تطبيقها وأعطيك بعض النصائح والأشياء التي واجهتها، لكن أنا شرحت حتى الآن أكثر من 10 كورسات عن الربح من شوبيفاي فقط، يُمكنك الاستفادة منها وتطبيقها، هذا غير كورساتي المدفوعة، ومن كورساتنا المجانية والمدفوعة ما يلي:

الكورسات المجانية:

الكورسات المدفوعة:

أولًا: في أي مجال تم تحقيق هذا الربح من شوبيفاي + بعض الإحصائيات؟!

نبدأ أولًا للإجابة عن هذا السؤال لتكون الأمور واضحة، لأنه لمن يعرف شوبيفاي يعلم أنه هناك أكثر من طريقة للربح منها، على سبيل المثال هنا الدروب شيبينج وكذلك هنالك الدروب سيرفيس (سبق وتم شرحه في دليل شامل هو الأقوى في المحتوى العربي) وأيضًا لا تنس الأفلييت الخاص بالمنصة … إذن هذه كلها طرق للربح، ففي أي منها تم تحقيق هذه الأرباح؟!

باختصار هذه الأرباح من خلال الدروب شيبينج، نعم كنت أبيع منتج ثمنه 32.99 دولار بنظام الدروب شيبينج.

وكما ترى بالصورة التالية، فإن معدل التحويل أو الـ Conversion Rate كان جيد جدًا وهو 3.83% مع العلم أنه كانت وسيلة الدفع فقط البطاقة البنكية، يعني الدفع بالباي بال كان غير مُتوفر وأنا على يقين أن وجود الباي بال لو كان موجود لكانت ارتفعت هذه النسبة على الأقل 1%.

أيضًا سعر المنتج كان 32.99 دولار ومع ذلك الـ Average Order Value أعلى من سعر المنتج لأن هناك من اشترى المنتج أكثر من مرة وهذا جيد طبعًا.

بالنسبة لعدد الزيارات فاليوم الأول من الدراسة دخل للمتجر 1616 زائر فقط، بينما في اليوم الثاني 5705 زيارة واليوم الثالث زار المتجر 7455 زائر، وأخيرًا اليوم الرابع وصل للمتجر 13568 زائر.

أوكي بالنسبة لمصادر الزيارات من حيث البلدان فكما ترى الولايات المتحدة تحتل النصيب الأكبر وهذا ما نُريده … وطبعًا الهنود بكل مكان وكذلك بعض الزيارات من ألمانيا وسنغافورة …..الخ..

معلومة جانبية مهمة:

طالما أن الزيارات ارتفعت بالآلاف بين يوم وليلة فتأكد أن هذا ليس إعلان وإنما تسويق عن طريق المؤثرين، يعني لو لاحظت عدد الزيارات بأول يوم كان 1000 بينما اليوم الرابع وصل 13500 وهذا لا يحدث من الإعلانات بهذه الطريقة بل هذا التسويق بالمؤثرين:)

وهو بالفعل ما تم فعله حيث اعتمدت على Influencer من الولايات المتحدة ولذلك تلاحظ أن معظم الزيارات من أمريكا.

ودعني أخبرك أيضًا أن الزيارات التي جائتني من أي دولة أخرى غير أمريكا لم أستفد منها لأن المورد الذي تعاملت معه لم يكن يشحن المنتج سوى للولايات المتحدة … وطبعًا لو وضعت سياسة الشحن لدول أخرى لكان ارتفع معدل التحويل، صحيح؟!

هدية أخرى لك لدخولك هذا المقال:

إذا كُنت تُريد أن تُحقق مثلما حققت في هذه الدراسة وتُريد الربح من شوبيفاي والبدء بهذا المجال، فلدي خدمة قد تُوفر عليك الكثير من الوقت والمال والجهد، خدمة إنشاء متجر شوبيفاي:

في هذه الخدمة سنقوم بتولي كل شيء يخص المتجر الخاص بك على شوبيفاي بدءًا من بناء صفحات المتجر وضبط إعداداته وإضافة المنتج وإنشاء التصميمات والعديد من الخدمات الرائعة بداخل هذه الخدمة التي سعرها 197$ فقط بدلا من 361$ … ويُمكنك رؤية كافة تفاصيل الخدمة ومحتوياتها من الرابط بالأسفل:

أُريد أن أعرف تفاصيل أكثر عن الخدمة

ثانيًا: المنتج الذي استخدمناه في هذه الدراسة

لو كنت شاهدت كورس شوبيفاي دروبشيبينج نيتش القطط المجاني على يوتيوب، كنت قد شرحت منتج موجود بالكورس، وها هي دراسة الحالة كنت أبيع فيها نفس المنتج وهو الموضح بالصورة التالية:

اشتريت هذا المنتج من مُورد على علي اكسبريس ومتوفر منه ألوان، وأكثر لون باع معي هو اللون الأخضر، لكن للعلم أنا تعاملت في البداية مع Supplier جيد لكن انتهى من عنده لون من الألوان، فاضطررت إلى البحث عن مورد آخر:)

وبالمناسبة هذه من خصائص المنتج الناجح، وخذها قاعدة مني يا صديقي، قبل أن تبدأ في الإعلان عن المنتج الخاص بك سواء عن طريق المؤثرين أو غيره، تأكد من وجود Stock كبير لدى المورد …

ثالثًا: لماذا اخترت هذا المنتج بالتحديد؟

طبعًا هناك أسباب ليست خاصة بالمنتج تدل على نجاحه، مثل توفره على موقع علي اكسبريس + أنه شحن آمن لأمريكا بالإضافة لتقييم المورد الرائع وهذه الأسباب التي نعرفها كلنا والتي تتوفر في كل منتج …

لكن، ما هي الأسباب الجوهرية التي جعلتني أختار هذا المنتج بالتحديد؟!

السبب الأول: أن هذا المنتج يحل مشكلة لدى العميل المستهدف وهي مساعدة القطة الخاصة به في الأكل والشرب في حالة كانت القطة تعاني من مشكلة مرضية، يعني قدمها بها مشكلة …الخ …

كما ترى المنتج به مكان عميق يأخذ كمية كبيرة من الطعام خاصة لو يُربي العميل أكثر من قطة بالإضافة لأن إناء الطعام قابل للتحرك حسب ما تُريده …

السبب الثاني: أن المنتج يلعب على المشاعر، يعني الشخص الذي يُربي قطة أو مجموعة من القطط يهتم بهم جدًا ويسعى لراحتهم خاصة لو كانت مريضة.

قد يأتي سائل الآن ويقول: “ما هذه التفاهة؟ هل فيه حد ممكن يعمل هذا مع القطة الخاصة به؟” إجابتي ببساطة أنك تقول هذا لأننا عرب ولا نهتم كثيرًا بتربية الحيوانات بشكل عام في المنزل، بينما في دولة مثل أمريكا يكاد لا يوجد بيت إلا وبه قطة أو كلب، هؤلاء يهتمون كثيرًا بتربية الحيوانات بالمنزل، ولديهم استعداد لشراء أشياء لهذه الحيوانات.

وأبسط دليل على كلامي أن حققت الربح من شوبيفاي وحققت مبيعات تجاوزت الـ 43000 دولار في 4 أيام، أليس هذا دليل، ادخل يوتيوب وشاهد كيف يهتم هؤلاء بالحيوانات في منازلهم.

رابعًا: طريقة التسويق لهذا المنتج

اعتمدت في التسويق لهذا المنتج على المؤثرين من استجرام، اتفقت مع 3 مؤثرين … لكن لأخبرك بشيء أولًا، في الطبيعي المفترض نرسل المنتج للـ Influencer ليجربه ثم يشرح ويقوم بعمل الإعلان على المنتج، لكن الحقيقة في هذه الدراسة لم أرسل له المنتج لأنه بصراحة بمجرد أن رأيت أن المنتج ناجح حاليًا قلقت أن أنتظر لأرسل له المنتج فيمر وقت طويل فيقل الطلب على المنتج.

وللعلم أيضًا أرسلت فقط بعض الصور والفيديوهات لكل مُؤثر وشرحت له المنتج، وبدأ مباشرة في عمل الإعلان، حتى أن أحدهم أخذ فيديو موجود في الأصل قام بتركيب صوته فقط عليه لكن حقق نتائج رائعة خاصة أنه كان يتحدث بطريقة تحرك المشاعر لدى المتلقي.

خامسًا: كيف أختار المُؤثر الناجح الذي يُحقق لي الهدف المطلوب

الفكرة كلها في اختيار المُؤثر وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في هذا:

  1. مُتخصص ويُخاطب الجمهور ويُحل مشاكلهم

  2. كل شروحاته خاصة بمجال المنتج الذي تنوي بيعه

  3. ليس حساب كوميدي

  4. لديه تفاعل، منشورات، تعليقات، لايفات …

  5. اهتم جدًا بالتفاعل وليس بعدد المتابعين، ممكن لديه مليون شخص لكن غير متفاعلين … اهتم جدًا بهذه النقطة.

  6. بالمناسبة يوجد مواقع تحتوي على المؤثرين عاليين الجودة، والمميز أن هذه الموقع تُتيح لك فلترة الجمهور من حيث الأعمار والبلدان، وأشهر هذه المواقع، موقع upfluence.

  7. اهتم جدًا بمعدل التفاعل أو الـ Engagement Rate والذي يُساوي قسمة عدد لايكات المنشورات على عدد المتابعين مضروبًا في 100.

  8. أيضًا حاول اختيار المؤثر الذي ينشر صور وتجارب وقصص شخصية لأن هذا يُزيد من تفاعل الجمهور معه وبالتالي هذا مهم لنا أيضًا.

سادسًا: التكاليف والأرباح

1. تكاليف الشحن

شحن المنتج بسعره أيضًا كان 11 دولار، مضروبًا في عدد المنتجات المبيعة وهي 1321 إذن توتال توصيل المنتج للعميل بعد شرائه من البائع كان 14.432 دولار.

2. المدفوعات الآخرى

هذه الـ Fees أنا لم أحسبها ولكن سنعتبرها 10% من القيمة الأساسية وبالتالي ستكلف 4361 دولار.

3. تكاليف التسويق

تعاملنا في هذه الدراسة مع 3 مؤثرين، أولهما أخذ 6.315 دولار، والثاني أخذ 3750 دولار، والثالث أخذ 2100 دولار وبالتالي مجموع المبلغ المدفوع في التسويق هو 12.165 دولار … طبعًا هؤلاء عندهم متابعين بعدد كبير جدًا.

إذن المجموع الآن هو 14.432 + 4361 + 12.165 = 30.958 دولار، وهذا ما تم إنفاقه في الحملة بالكامل.

4. صافي الربح النهائي وليس المبيعات

قمنا في الـ 4 أيام بتحقيق مبيعات بقيمة 43612 دولار، ولو طرحنا من هذا الرقم القيمة الخاصة بالتكاليف وهي 30.958 دولار، يُصبح صافي الربح لنا 12654 دولار، وهذا يُعتبر 29% ربح وفعليًا في البيزنس هذا رقم أكثر من رائع خاصة أنه تم تحصيله في 4 أيام.

أخيرًا: كيف نستفيد من دراسة الحالة في الربح من شوبيفاي؟

الهدف من هذه الدراسة ليس أن أستعرض لك عضلاتي وأقول لك حققت هذا وذاك، بل هذا لتتعلم وتعرف كيف تبدأ وتستفيد من تجربتي، وفيما يلي بعض الأمور التي يُمكن أن تتعلمها وتستفيد منها من هذه الدراسة الخاصة بـ الربح من شوبيفاي:

1. الباي بال

أخبرتك في بداية المقال أن لم أستخدم الباي بال، بل ربطت المتجر الخاص بي بسترايب وبالتالي كان الدفع مسموح فقط بالبطاقة البنكية وكان معدل التحويل تقريبًا 4%، وهنا أنا على يقين أنه لو استخدمت الباي بال لكان هذا المعدل زاد بشكل كبير خاصة أنه في الولايات المتحدة الباي بال وسيلة متاحة كثيرًا.

2. التسويق

هنا أُريد أن أُخبرك أنه حتى تربح أكثر يجب أن تُسوق أكثر، من يُخبرك ويقول التسويق لا يُجدي نفع، فهذا خطأ، السر هنا في اختيار طريقة التسويق المناسبة، وهنا آتي للنصيحة التالية وهي ألا تنفق الكثير على التسويق إلا بعد اكتساب الخبرة والتأكد أن الطريقة نفسها ناجحة، ولا تتعامل في البداية إلا مع مُؤثر بسيط بحيث لا يطلب منك مبلغ كبير.

3. المنتجات والمرتجعات

احرص على اختيار منتج جيد وفي نفس الوقت يكون إرجاع هذا المنتج نادر، يعني في حالتنا المنتج ليس إلكتروني يعني ليس فيه مشاكل تحدث وبالتالي أنا على يقين أن معدل إرتجاع المنتج لن يكون كبير إذا وُجد أصلًا.

4. المؤثرين

تعلم أن المؤثرين ليسوا بنفس الجودة، قد تجد مؤثر لديه متابعين كُثر لكن هناك مؤثر آخر متفاعل أكثر منه بالرغم من أن متابعيه أقل.

5. الـ Upsell

نعم الـ Upsell مُهم جدًا، تخيل لو لم أُوفر خيار شراء أكثر من منتج، كان الربح سيقل بشكل كبير لأنه في هذه الدراسة اشترى عدد كبير من الأشخاص قطعتين وأحيانًا ثلاثة قطع من المنتج.

كلمة أخيرة:

في ختام دراسة الحالة هذه الخاصة بـ الربح من شوبيفاي، أتمنى أن تكون قد استفدت منها وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار فلا تتردد بتركه في تعليق وسنجيبك إن شاء الله، وأخيرًا أريد أن أُذكرك بخدمة إنشاء متجر شوبيفاي الخاصة بنا التي ستوفر عليك الوقت والمال والجهد، وكذلك إذا كُنت تُريد البدء في الربح من شوبيفاي فأنصحك جدًا بقراءة هذا الدليل الشامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.