أفضل 10 مدونات أجنبية في مجال التسويق الإلكتروني

أفضل 10 مدونات أجنبية في مجال التسويق الإلكتروني

أصبحت المدونات الإلكترونية نافذة نستطيعُ من خلالها رؤية تجارب أفراد تمكّنوا من تحقيق تغييرات رائعة في حياتهم . لذا، إن كنت تبحث عن مصدر حقيقي للإلهام والتحفيز عبر الإنترنت، وترغب في التعرّف على أفضل المدونات الأجنبية، فأنت في المكان الصحيح. فقد جمعت لك في هذا المقال اليوم قائمة بـ أفضل 10 مدونات أجنبية فى مجال التسويق الإلكتروني

1- مدونة  The Shopify E-Commerce Marketing

 

Shopify هي ثاني أكثر منصات التجارة الإلكترونية استخدامًا ولديها ما يقرب من 10 في المائة من حصة السوق.

تأسس عام 2004 و كان الهدف منها وضع المنتجات على مساحة رؤية أكبر و أوسع ليتعرف عليها المتسوقون عبر الإنترنت وغالبًا ما يتم تصنيفها كأفضل نظام أساسي للتجارة الإلكترونية.

كما انها تزود أصحاب المشاريع التجارية عبر الإنترنت بالإمكانيات و الأنظمة اللازمة لقيام المشاريع, و تفعيلها سواء كانت عبارة عن متاجر أو واجهات تجارية

وتتميز مدونة شوبيفاي  بجودة عالية ، مع ثروة من المعلومات حول كل موضوع تسويق للتجارة الإلكترونية .

2- مدونة smart passive income  لصاحبها Pat Flynn

 

هو مسوق إلكترونى ممتاز، أنشئ هذه المدونة منذ عام 2008 م، أنشأ هذه المدونة خصيصاً ليعلم الناس كيف يمكنهم الربح من خلال التسويق الإلكترونى.

وقام ببيع كتابه الإلكترونى من خلال التسويق له إلكترونياً وأستطاع أن يبيع الألاف من النسخ منه وحقق الألاف من الأرباح، وهو اليوم خبير في صناعة التسويق الإلكترونى.

إذا كنت تريد تعلم المزيد من التسويق فمدونته هي المكان المناسب لك حيث تقدم لك المئات من النصائح والأسرار التي تقودك إلى فهم كيف تكون متمكنًا في التسويق الإلكترونى ، وتتمكن من تشغيل الأعمال التجارية الخاصة بك بشكل جدى وسريع.

3- مدونة entrepreneurs journey لصاحبها Yaro Starak

هو أسترالى الجنسية بدأ مدونته في عام 2005 م، وكانت المدونات حينها مصطلح غير مفهوم للكثير من مستخدمي الإنترنت، ولكنه تمكن من تحقيق العديد من الأرباح من خلال بيع دوراته على الإنترنت.

هذه الدورات كانت تُعلم الناس كيف يكونوا مسوقين إلكترونيين والتجاره الإلكترونية بشكل عام.

إذا قمت بزيارة مدونته ستجد العديد من المعلومات الهامة بما يخص مجال الربح من الإنترنت، حيث يقوم بكتابة العديد من المقالات القيمة التي تفيد جميع الراغبين في تعلّم التسويق الإلكتروني لكي يتمكنوا من ربح المال.

تقدر متوسط أرباح هذا المسوق حوالي 50.000 دولار شهرياً.

4- مدونة Affilorama لصاحبها Mark Ling

هذه المدونة أكثر من رائعة عرفت فعليًا في عام 2006 م، وفي هذا العهد لم يكن الكثيرون يعلمون الكثير عن مجال التسويق الإلكترونى لذا تمكن مارك من مساعدة العديد من الأشخاص في تعلمه.

في مدونته ستجد شروحات تفصيلية عديدة تعرفك كيف تتمكن من تحقيق آلاف الأرباح إذا ما قمت بفهم مبدأ التسويق للتجارة الخاصة بك جيداً.

وبالرغم من أن مارك لا يفصح أبداً عن مقدار دخله الشهري، ولكنه من المقدر أن تصل نسبة أرباحه شهرياً بشكل تقديري حوالى 50.000 دولار.

5- مدونة Neil Patel’s لصاحبها نيل باتيل:

نيل باتيل من منا لم يسمع عنه إنه مؤلف مشهور  في نيويورك تايمز ، وتم تصنيفه أنه واحد من  أفضل 100 رجل أعمال تحت سن 30 ، وصنفه فوربس كأفضل 10 مسوقين، لديه بعض الجوائز المميزة .

قام بتطوير مدونة متخصصة موجهة للمسوقين ورواد الأعمال من كل المجالات، يضم فيها مكتبات من الدلائل الإرشادية والنصائح الإحترافية ليحظى موقعك بالمرتبة الأولى دائمًا،

يدير سلسلة كاملة ويغطي كل شيء بدءًا من تحسين مواقع الويب وتحسين محركات البحث المتقدمة إلى تحسين مهاراتك في كتابة الإعلانات وبناء علاقات أقوى مع العملاء.

من أكثر الأشياء التي أحبها في مدونته أنه يستخدم تنسيقات محتوى مختلفة مثل المنشورات النصية التقليدية ومقاطع الفيديو والبودكاست.

6-  مدونة niche pursuits لصاحبها Spencer Haws

سبنسر هو قصة نجاح يستحق أن تُدَرّس فهو لم يخف من المخاطرة وأخذ قررات حاسمة في حياته العملية قرارات من الممكن أن تُشكل مصيره، وكان هذا في عام 2011 م عندما قرر ترك عمله ليعمل على الإنترنت بدوام كامل.

وبالفعل استطاع أن ينجح في هذا المجال لأنه يعشقه حقًا فقام بإنشاء الكثير من المواقع المتنوعة، وبدأ في الربح من الإنترنت من خلال عمله في إنشاء المواقع.

تُقدم هذه المدونة العديد من الخيارات الممتازة لروادها حيث يقوم سبنسر بتقديم العديد من الدراسات المفيدة التي ستساعدك في معرفة كيفية إنشاء مواقع، ومن ثم التسويق لها وبيعها، وبعدها الربح من خلالها.

تقدر أرباح سبنسر ومدونته حوالى 100.000 دولار شهرياً بشكل تقريبي، حيث أنها تربح هذا الرقم من جراء بيع الكثير من المنتجات، والبرامج الإلكترونية المختلفة، لجميع أنواع المسوقين الإلكترونيين وغيرهم، من المهتمين بهذا المجال.

7- مدونة Magento :

 

بينما نتحدث عن أهم منصات التجارة الإلكترونية ، احتلت Magento المرتبة الثالثة بحصة سوقية تبلغ 7.91 %

مثل WooCommerce و Shopify

تقدم Magento الكثير من التخصصات مع الإضافات أيضًا ولديها كل ما تحتاجه لإنشاء متجر رقمي رائع بالكامل.

جزءًا كبيرًا من مشاركاتهم يغطي مجالات تسويق التجارة الإلكترونية التي يجدها العديد من أصحاب الأعمال مثيرة للاهتمام.

8- مدونة zac johnson لصاحبها zac johnson

هو من أشهر المسوقين الإلكترونيين، حيث أنه لديه خبرة ترجع إلى العديد من السنوات، المميز في ذلك أنه دائم التفاعل مع رواد المدونة حيث يبادلهم دائماً الإجابات على أستفساراتهم وأسئلتهم التي يتركونها له دائماً.

مدونته ستفيدك بشكل جيد إذا كنت تريد التعرف على أسرار التسويق الإلكتروني وماهي الطرق الصحيحة له؟، وكيف تجعل منتجك مصدر جذاب للعديد من المستخدمين؟، وهذا يساعد الجميع ويفيدهم بشكل كبير.

وبالرغم من أنه واحد من المسوقين الذين لا يحبون الإفصاح عن أرباح مدونتهم، لكن يتردد دائماً أن أرباحه تتراوح فيما بين 20.000 دولار إلى 30.000 دولار شهرياً.

9- مدونة SEMRush لصاحبها أوليغ شيغوليف:

SEMRush هي أداة داخلية متخصصة في البحث التنافسي وتصنف كأحد أفضل أدوات صناعة التسويق الرقمي

ولكن هل تعلم أنها تحتوي أيضًا على مدونة متميزة لمحترفي التسويق عبر البحث؟ حيث يوفر محتوى القيادة الفكرية الخاص به نصائح مفيدة حول كل شيء بدءًا من تحسين المواقع الإلكترونية إلى استراتيجيات بناء الروابط وكل شيء بينهما. كما أنه يساعد القراء على فهم أي تغييرات خوارزمية جديدة حتى لا تفوت علامتك التجارية أي شيء.

10- مدونة Hubspot :

هل تبحث عن المنصة المثالية لمساعدتك على جذب المزيد من المبيعات والعملاء ؟

منصة التسويق HubSpots تساعدك على التسويق الاستراتيجي وتحويل المزيد من العملاء المحتملين وإغلاق المزيد من المبيعات عبر الإنترنت.كما أنها تساعد الشركات على توليد المزيد من العملاء المحتملين من خلال تحسين محركات البحث المفصلة والمدونات والوسائط الاجتماعية وأتمتة التسويق وتحليلات التسويق

من الميزات الجذابة في مدونة Hubspot هو طريقة تقسيم المقالات لتصنيفات مختلفة؛ لتتمكن من اختيار الذي تريده من أقسام التسويق أو المبيعات أو الخدمات.

إقرأ أيضًا: SEO : دليل المبتدئين للسيو 2022

هكذا نكون قد تعرفنا على قصة نجاح لعشرة من المسوقين الإلكترونيين الذين تمكنوا من تقديم التسويق الإلكتروني للمنتجات والخدمات الخاصة بهم وربحوا من ورائها ألاف الدولارات.

خدمة خاصة بمتابعي موقع رامي عزت: 

خدمة إنشاء مدونة ووردبريس ، وهي الخدمة المجانية التي نقدمها هنا في الموقع والتي مفادها أنك تشتري الاستضافة من رابط الأفلييت الخاص بي وفي المقابل ستحصل على عدد كبير من الهدايا .. فعليًا هدايا قيمة وستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال.

1 فكرة عن “أفضل 10 مدونات أجنبية في مجال التسويق الإلكتروني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *