الدليل الشامل لكيفية بيع الكورسات عبر الإنترنت 2021

الدليل الشامل لكيفية بيع الكورسات عبر الإنترنت 2021

في الآونة الأخيرة أصبح بيع الكورسات من أقوى الطرق لاستثمار المحتوى و تعتبر مصدر إضافي للدخل و تحقيق الربح، حيث أن إنشاء كورس أونلاين لا يكلفك الكثير و يستغرق وقتاً أقل ، و هذه ليست الميزة الوحيدة بل يتميز بأنه لا يكلفك أيضاً مصاريف رسوم و إجراءات الشحن ، كما يمكنك بيع الكورسات أكثر من مرة و بعدد غير محدود فهي سوق مزدهرة في جميع أنحاء العالم ، لذا إذا كنت تريد معرفة الكثير عن بيع الكورسات عبر الإنترنت ، أقدم لك في هذا المقال الدليل الشامل لكيفية بيع الكورسات عبر الإنترنت 2021

و سوف أنقل لك خلاصة تجاربي السابقة في إنشاء الكورسات الأونلاين سواء الكورسات المجانية التي قدمتها على قناة اليوتيوب الخاصة بي و أيضاً تجربتي في بيع كورس فن الأفلييت ماركيتينج .

فمن واقع تجربتي الشخصية استطيع أن أُخبرك بأن الكورسات عبر الإنترنت تساعدك في تحسين علامتك التجارية ، أيضاً حضورك الأونلاين و مساعدتك لجمهورك يلعب دوره في إثبات أنك مصدر للمعرفة الجديدة و تثقيف الجمهور ، يمكنك أن تبدأ من خلال العديد من الطرق ( قناة اليوتيوب الخاصة بك أو مدونتك أو من موقعك الإلكتروني ) ، كما تساعدك الكورسات الأونلاين في الحصول على المزيد من الجمهور و العملاء المهتمين بما تقدمه .

أيضاً تساعدك في تدريب جمهورك و عملائك على استخدام منتجاتك ، عن طريق مساعدة جمهورك على تحقيق ما يريدون و إبقائهم سعداء .

لذلك إذا كنت تمتلك فكرة معينة أو مهتم بتقديم بعض المحتوى الذي يريده جمهورك ، قم بإنشاء و بيع كورس عبر الإنترنت و جني الأرباح من فعل ما تُحب ، فكل ما عليك فعله هو تقديم إجابة أو حل لمشكلة يخدم جمهورك

تذكر : لن يأتي إليك الأشخاص إلا إذا وجدوا أن ما تقدمه مفيد لتلبية إحتياجاتهم ، فهذه هي الخطوة الأكثر أهمية في إنشاء الكورسات الأونلاين ، و لتحقيق ذلك بشكلٍ صحيح يجب عليك التخطيط الجيد و اختيار موضوع الكورس و محتواه بعناية

الدليل الشامل لكيفية بيع الكورسات عبر الإنترنت 2021

لماذا امتلاك كورس عبر الإنترنت أمر مُربح ؟

كما قلت لك في الأعلى أن إنشاء و بيع الكورسات عبر الإنترنت هو سوق مزدهر دولياً ، و بالتالي أن تًصبح مدرباً عبر الإنترنت يعني أنك يمكن أن تُحقق الكثير من الأموال و الدخل المستمر .

لجعل الكورس الخاص بك مُربحاً يجب أن يكون 90 % من عملك على التسويق و البيع ، لذا سوف أُقدم لك في هذا الدليل كل ما تريد معرفته لتحقيق الربح من بيع الكورسات عبر الإنترنت

و الآن أود أن أُخبرك بعدة عوامل يجب أن تضعها في خطتك للحصول على كورس أونلاين مُربح وهي كالآتي :

  • مستوى الخبرة
  • التعرف على العلامة التجارية الشخصية
  • محتوى الكورس يكون في متناول اليد (مقالات المدونة ، مقاطع الفيديو ، الكتب ، ….)
  • حجم جمهورك ، ( القائمة البريدية الخاصة بك )
  • دخل جمهورك
  • حجم السوق و المنافسة
  • مهاراتك في التسويق و المبيعات

فامتلاك قائمة بريدية و وجود تفاعل قوي على حسابات السوشيال ميديا هي مزايا رائعة جداً و يمكنها مساعدتك في إطلاق كورس رائع ، الأمر ليس صعباً و إنما يستغرق بعض الوقت للوصول إلى جمهور مخلص ، و عندما تفعل ذلك ستحتاج إلى استثمار المزيد في التعرف على علامتك التجارية .

تذكر : كلما زاد عدد الأشخاص الذين يدركون اسم علامتك التجارية و المنتج الذي تقدمه ، زاد الربح الذي ستحصل عليه من المبيعات تدريجياً ، فعندما تبدأ في إنشاء الكورسات الخاصة بك على الإنترنت سوف تحصل على هذا بشكلٍ أفضل .

إنشاء كورس عبر الإنترنت :

سواء كنت تقوم بإنشاء كورس أونلاين لتعليم لغة أو تدريب أشخاص أو …. إلخ ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اِتّباعها لتُسهل عليك الأمر .

دعني الآن أُخبرك بما ستحتاج إليه :

1- حدد موضوع الكورس

تعتبر هذه الخطوة الأولي وهي اختيار موضوع الكورس الذي تريد إنشائه ، فكر في موضوع يحتاج الأشخاص مساعدة فيه ، و يمكنك أن ترسل الأفكار التي تدور في رأسك عن موضوع الكورس إلى قائمتك البريدية و شجعهم على اختيار موضوع الكورس من خلال استبيان ، سوف يساعدك ذلك في تحديد ما هو أكثر طلباً ، أيضاً إسأل متابعينك على السوشيال ميديا و احصل على رأي جمهورك، و إذا كنت متردد أو لا تمتلك فكرة بالفعل إسأل نفسك هذين السؤالين :

  • هل تمتلك الخبرة الكافية في استخدام برنامج أو طريقة معينة يريد الآخرون استخدامها ؟
  • هل قمت بحل مشكلة تُقابل جمهورك ؟

فكر في موضوع يحتاج الأشخاص مساعدة فيه ، و يمكنك أن ترسل الأفكار التي تدور في رأسك عن موضوع الكورس إلى قائمتك البريدية و شجعهم على اختيار موضوع الكورس من خلال استبيان ، سوف يساعدك ذلك في تحديد ما هو أكثر طلباً ، أيضاً إسأل متابعينك على السوشيال ميديا و احصل على رأي جمهورك .

كما ترى هذه هي الطرق التي دائماً استخدمها أنا شخصياً .

2- البحث في موضوع الكورس

بعد اختيار موضوع الكورس تأتي الخطوة التالية وهي إجراء البحث ودراسة الطلب على هذا الموضوع والتعرف إذا كان هذا الكورس سوف يفيد جمهورك أم لا حيث يمكنك أن تبدأ بجمع كافة المعلومات سواء كانت مجانية أو مدفوعة والتفكير في جميع الأقسام و المواضيع الفرعية التي سوف تتحدث عنها داخل الكورس ، و بعد الإنتهاء من ذلك يجب عليك القيام بإجراء البحث الكامل عن كل موضوع أو قسم فرعي

3- الخطوط العريضة و العناوين الجانبية

هذه الخطوط العريضة هي التدرج الذي يجب أن يمر عليه جمهورك المستهدف حتي تُحل مشكلته التي من أجلها تم إنشاء هذا الكورس

وهذا يجعل عميلك على درجة عالية من الثقة فيك والرضا بما تقدمه وعلى استعداد للدفع لك مراراً كلما أنتجت منتجاً يهمه.

4- حدد أهدافك

في هذه المرحلة سوف تحتاج إلى كتابة أهدافك و أهداف الكورس و تُحدد ما يدور حوله الكورس ، و ما الذي يمكن أن يفعله الكورس أو سيقدمه لجمهورك المستهدف ، و يجب أن تضع أهدافاً أكثر تحديداً و قابلة للقياس بحيث تقدم ما تتوقع أن يتعلمه مستخدم الكورس و يكون قادر على القيام به بمجرد الإنتهاء من الكورس .

أيضاً تحديد نتائج الكورس و مدى الاستفادة يمكنه أن يساعدك في تحقيق مبيعات كثيرة للكورس ، و ذلك لأنه يوفر للأشخاص مخططاً مدروساً يساعدهم في اتخاذ القرارات فيما سيفعلونه و تغيير حياتهم للأفضل

5- إنشاء المحتوى

المحتوى الذي يجب عليك تقديمه يجب أن يكون عميقًا بشكل كافي وذلك يكون بعد عمل خطة مدروسة واستراتيجية مخطط لها من قبل،  فيجب أن يحتوي الكورس على كل تساؤلات العميل وأن يلقي فيه كل ما يريد من معلومات

ويجب أن يجيب الكورس على كل الأسئلة في هذا المجال.

كيف تحدد أسعار الكورسات ؟

كيف أحدد السعر المناسب للكورس الخاص بي ؟

هذه واحدة من أكثر الأسئلة الشائعة التي يسألها منشئ الكورسات ، و سوف تحتاج إلى تحقيق التوازن بين قيمة الكورس الخاص بك على أساس الجودة و المنافسة و التوقعات و أهدافك ….إلخ

فيعد تسعير الكورسات عبر الإنترنت أمراً مهماً للغاية لأنه يوصل القيمة الخاصة بك و يؤثر على مدى ربحك من الكورس و عملائك و جودة عملك .

فقد يؤدي تسعير الكورسات المرتفع جداً إلى عدم شراء الأشخاص منك و نفس الشئ في سعرها المنخفض ، لذا يجب تحقيق التوازن

تذكر : خبرتك الخاصة تستحق أكثر من المبلغ الذي تضعه ، أما الكورس الخاص بك عبر الإنترنت هو مزيج من خبرات عملك و حياتك و سنوات من التعلم .

فعلى الرغم من حقيقة أنك لا تُقدم أي منتج مادي ، فأنت تقدم خدمة للأشخاص و تشاركهم معرفتك و هي سلعة ذات قيمة عالية ، لتحقيق ذلك بشكلٍ صحيح هناك بعض العوامل التي تحتاج إلى أخذها في اعتبارك و هي كالتالي :

مدة الكورس :-

فكر في الوقت أو المدة التي يستغرقها الكورس ، و كم من الوقت و الجهد الذي تُبذله لإنشائه .

المنافسة :-

إذا كان هناك أشخاص آخرين يقدمون نفس الكورس و يقارنك عملائك معهم ، هنا يجب إما خفض السعر للحصول على المزيد من الجمهور المستهدف أو رفع سعر الكورس و تقديم المزيد من المعلومات القيمة و المفيدة .

نتائج الكورس :-

فكر في تحقيق الهدف من الكورس و كيف ستقوم بتعليم جمهورك ؟ ، بعد ذلك عليك متابعة

كم شخص استفاد من الكورس و غيرت حياته للأفضل و هل هو في تحسن صغير أم كبير ، و ذلك لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لك و لجمهورك .

العلامة التجارية و المصداقية :-

تعرف على مدى قوة علامتك التجارية و مصداقيتها لجمهورك ، و فكر كيف يرى الأشخاص خدمتك و مدى ثقتهم بك و بعملك .

وضع أهداف للدخل :-

تحديد هدف للدخل و التوقعات يساعدك في حساب و جني الأرباح ، لذا كن واقعياً في توقعاتك ، و لكن لا تقلل من قيمة عملك .

ضع استراتيجية للأسعار :-

أن وجود خطة مالية يساعدك جداً على وضع الأهداف و التوقعات ، فالجزء الأكثر أهمية في تحديد أسعار الكورسات هو إتخاذ قرار بشأن استراتيجية التسعير ، أيضاً تقديم مستويات الأسعار يساعد في تلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء .

مراحل تسعير الكورسات

كورس مجاني

إن تقديم كورس مجاني للأشخاص يعتبر وسيلة لعرض خبرتك ، و سوف يفيدك جداً لأنه يمكن أن يؤدي إلى كورسات أخرى غير مجانية ، فيعد إنشاء كورس مجاني نقطة الاتصال الأولى لبناء علاقة مع جمهورك أيضاً التواصل الجيد يؤدي إلى خلق العلاقات ، و هو ما سوف يساعدك على بيع المزيد من الكورسات .

متى يمكنك تقديم كورس مجاني ؟ 

  1. عندما تريد جذب عملاء جدد .
  2. عندما تريد إعطاء مكافأة كجزء من عملية شراء أخرى .
  3. عندما يكون لديك فترة اختبار .

لقد قمت بتقديم بعض الكورسات المجانية على قناة اليوتيوب الخاصة بي مثل كورس شوبيفاي دروب شيبينج مجاني شامل إعلانات الفيس بوك ، وكورس شوبيفاي دروبشيبينج نيتش القطط ، وأيضًا كورس شوبيفاي مجاني – الطباعة عند الطلب – Shopify Print On Demand و مجموعة أخرى من الكورسات يمكنك الإطلاع عليها من هنا 

كورس مدفوع

وجود استراتيجية تسعير محددة و إمكانية الوصول الكامل للكورس عند دفع قيمته ، هي الطريقة البسيطة و المباشرة لتقديم كورس عبر الإنترنت ، و هو أمر بسيط لك أيضاً لتوصيل القيمة كما يمكنك تقديم خصومات في مرحلة لاحقة .

اشتراكات القائمة البريدية

توفير محتوى حصري متاح الوصول إليه للمشتركين فقط ، حيث يمكنك السماح لجمهورك المهتم أو العملاء بالمشاركة مقابل الحصول على العروض أو الخصومات ، يساعدك هذا الأمر على مسك عدد كبير من إيميلات المهتمين و العمل بشكلٍ جيد لتُناسب التفضيلات المختلفة للجمهور .

السر الحقيقي لتسعير الكورسات عبر الإنترنت

أيًا كان السعر الذي تحدده  ، استمر في تقييم جودة الكورس و علامتك التجارية و اتجاهات السوق ، و اختبر السعر الخاص بك مراراً و تكراراً حتى تُحقق التوازن المثالي .

تساعدك المناسبات و الإجازات في تخفيض السعر و رؤية استجابة جمهورك ، في حين أن المحتوى الحصري و اختبار سعر جديد ، يمكن أن يختبر استعداد جمهورك للدفع

إنشاء عنوان ناجح

 

يبدأ الكورس الناجح بعنوان رائع ، فعنوان الكورس قد يكون أهم عنصر يحتوي عليه الكورس ، لماذا ؟ 

لأن العنوان الجيد يمكن أن يُحدث فارقاً كبيراً عند بيع الكورسات عبر الإنترنت ، فهو يعكس اسم علامتك التجارية أو عملك أ خدمتك ، و يمكن أن يودي إلى وصف الكورس الخاص بك بأنه الأكثر مبيعاً في مجال عملك .

أيضاً يحدد عنوان الكورس ما إذا كان الشخص سيقوم بالنقر على الكورس أم لا ، لذلك أنصحك أن تختار عنوان يحتوي على كلمات رئيسية تجذب انتباه الأشخاص و تشجعهم على النقر و الاشتراك ، كما يجب العمل بشكلٍ جيد لتحسين محركات البحث (SEO) حتى تظهر في أعلى نتائج بحث google

يعد الحصول على عنوان فعّال أمراً سهلاً للغاية حيث يمكنك البدء و الحصول عليه في عدة دقائق ، و مع ذلك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ،إليك بعض النصائح التي تساعدك في إنشاء و اختيار عنوان للكورس الخاص بك :

استخدم الكلمات الدلالية :

قم بإجراء البحث على Google و شاهد ما يأتي من حيث الكلمات الرئيسية و العبارات حيث سظهر لك في أسفل صفحة Google عدد المرات التي تظهر فيها الكلمات في النتائج).

حدد جمهورك :

تأكد من معرفتك التامة بجمهورك ، من المؤكد أن الكورس بأكمله مخصص لمجموعة معينة من الأشخاص المستهدفة  ، فكر في ما الذي يتوقعون رؤيته في الكورس الخاصة بك .

اجعله قصيراً و بسيطاً :

تجنب أن يكون العنوان طويلاً جداً حتى لا يكون له تأثير سلبي على عدد النقرات ، فالكلمات القصيرة و المباشرة التي يمكن أن تفسر ما يدور حوله الكورس تؤثر على الكورس بشكل أفضل .

فيما يلي بعض الأمثلة لمساعدتك في الحصول على العناوين الأكثر نجاحاً و صياغة عنوان  الكورس :

  • استخدم صيغة السؤال ( كيف ….. )
  • أو الدليل الشامل لـــ  ، الدليل النهائي …..
  • أو استخدم صيغة القائمة  أفضل 101 طريقة لـ ( موضوعك )
  • أو اكتشف أسرار الـ ( الموضوع الخاص بك )

جميع أمثلة عناوين الكورسات لها شيء مختلف يمكن قوله ، و يمكن أن توصل رسالتك إلى جمهورك من خلال طريقة مميزة و فريدة ، سواء كان الأشخاص مهتمين بذلك أم لا ، يعتمد على احتياجاتهم الفردية أولاً ثم يتعلق الأمر بكيفية تنظيم العنوان ، و كيف سيتم وضعه في السياق الصحيح بحيث يعمل بشكل جيد مع الكورس الخاص بك عبر الإنترنت و ما تحتاج إليه  العلامة التجارية الخاصة بك .

إنشاء صفحة بيع للكورس ناجحة

 

صفحة بيع الكورس هي صفحة مهمة جداً و تعد من أفضل الطرق الفعّالة للوصول إلى جمهورك ، فهي الصفحة التي ستبيع الكورس الخاص بك و  إقناع جمهورك بأهمية الكورس و قيمته و تدفعه إلى اتخاذ قرار الشراء ، لذا فهي تلعب دوراً كبيراً في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل زائر لموقعك عبر الإنترنت

كيفية إنشاء صفحة البيع

تتطلب صفحة البيع شيئين ، المحتوى و التصميم ، لكتابة المحتوى المثالي ، ستحتاج إلى فهم جمهورك و ما الذي يبحثون عنه و كيفية إقناعهم .

و يشتمل محتوى صفحة البيع على سلسلة من النقاط الهامة الموجودة داخل الكورس ، و تشجع زوار الموقع على إكمال الخطوات المحددة التي توجههم و تحثهم على الاستفادة من المعلومات ، أيضاً تساعد الـ call to action للحث على الشراء في دفع المزيد من الأشخاص و تجعلهم أقرب إلى إتمام عمليات الشراء  ، و التي تعد أيضاً الهدف الرئيسي من صفحة الهبوط (landing page ).

كما يمكن أن يتضمن محتوى الصفحة أيضاً على مقطع فيديو ، و مقدمة صغيرة عن الكورس و بعض الصور .

أما بالنسبة للتصميم ، لا تحتاج للبحث عن مصمم لإنشاء صفحتك الخاصة ، فيوفر لك صفحات و قوالب جميلة جاهزة و أنواع عديدة من صفحات البيع يمكن تخصيصها بسهولة ، يمكنك اختيار صفحة البيع التي تريد استخدامها ، فهناك العديد من المنصات التي توفر لك كل هذا بسهولة و تمنحك تجربة رائعة

قبل أن تبدأ في إنشاء صفحة بيع الكورس الخاص بك ، أسأل نفسك أولاً :

لمن هذا الكورس ؟

تحديد جمهورك هو مفتاحك لإنشاء صفحة فعّالة و استهداف الأشخاص المهتمة بالكورس الخاص بك .

الإجابة على هذا السؤال ستُجبرك على التفكير في شخصية جمهورك ، و التي يمكن أن تكون أداة قوية في جهود التسويق الخاصة بك .

و لكي تتعرف على شخصية جمهورك ، أسأل نفسك الأسئلة التالية

  • كيف أجد جمهوري ، و كيف أتعامل معه ؟
  • ماذا يجب أن اكتب ؟
  • هل سيكون لهذه الصفحة معنى لجمهوري ؟
  • هل سوف يشتري شخص ما الكورس الخاص بي ؟

إذا كانت الإجابة بنعم ، كم الثمن الذي يجعله مستعد أو قادر على الدفع ؟

بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة ستعرف طبيعة جمهورك و معرفة هل سيقوموا بشراء الكورس أو فهم هذه الصفحة ؟ إذا كانت إجابتك بنعم فأنت تسير في الطريق الصحيح ، و إذا كانت الإجابة لا فيجب عليك إعادة التفكير في كيفية التحدث مع جمهورك الذي تستهدفه .

بعد ذلك ، فكر في نوع الحلول التي تهدف إلى تقديمها لجمهورك ، في هذه المرحلة مهم جداً أن توضح النتائج التي يمكن أن يساعدهم الكورس في تحقيقها ، و ما الذي سيتعلموه من هذا الكورس .

لماذا هذا الكورس مفيد لهم ؟

يجب أن تكون رسالتك التسويقية معقولة لزوار موقعك و تحتاج إلى إجابة لماذا يجب أن يشترك في الكورس ؟ ، و يجب أن تحتوي صفحة البيع الخاصة بك على ما يناسب الجمهور و الموضوعات التي تهم عملائك (مثل رسائل البريد الإلكتروني ، و مقالات المدونة ، و الكورسات ، و ….. و المزيد) .

وأخيراً يجب أن تكون صفحة الهبوط ( landing page ) قصيرة إلى حدٍ ما ، و توجههم لصفحات أخرى لمساعدتهم على فهم ما تُقدمه و ما تبيعه ، و ما إذا كان حلاً لإحتياجاتهم أم لا ،

لكتابة محتوى صفحة بيع الكورس و الحصول على صفحة ناجحة أنصحك باستخدام :

عناوين مختصرة توضح القيمة

يجب أن تحتوي صفحة البيع الجيدة على عنوان في بدايتها بنص كبير  يعطي الزائر فكرة عما سيجده على صفحتك ، و لا تكتفي باستخدام عنوان الكورس فقط ، فالطريقة الأفضل هي أن توضح الفوائد الهامة التي يمكن لجمهورك الحصول عليها عند الاشتراك في الكورس .

فالعنوات الجذاب في صفحة البيع يؤثر بشكلٍ إيجابي على رغبة جمهورك و اهتمامهم بمعرفة المزيد عن خدماتك .

إضافة Testimonials

أنت بحاجة إلى تقديم دليل على أنك مرجع جدير بالثقة في موضوعك ، يمكنك أن تحصل على الـ Testimonialsمن أي مكان سواء من رسائل البريد الإلكتروني ، أو تعليقات المدونة ….إلخ ، فعندما يتحدث عميل بشكل إيجابي عنك أو عن تجربته مع الكورس الخاص بك ، فأنت تريد بالتأكيد إضافة هذا التعليق على صفحتك المقصودة ، كما يمكنك إضافة الـ Testimonials فيديو : اطلب من أحد العملاء عمل فيديو توضيحي لك يشرح فيه كيف استفاد من الكورس .

أيضاً يمكنك إضافة الصور و عبارات الـ call to action كما ذكرت لك من قبل ، فهي تؤثر إيجابياً على نتائج بيع الكورسات عبر الإنترنت ، و الصور تثبت في الأذهان أسرع من النص .

الدليل الشامل لكيفية بيع الكورسات عبر الإنترنت 2021

كيفية تسويق و بيع الكورسات عبر الإنترنت بالخطوات

بمجرد أن تكون صفحة بيع الكورس الخاصة بك جاهزة ، يمكنك إطلاق الكورس عبر الإنترنت و البدء في البيع !

التسويق ضروري جداً لأي عمل لأنه يساعد على جذب العملاء ، فهو يزيد من ظهور موقعك أو الكورس الخاص بك لكسب المزيد من الزوار و العملاء ، و تعتمد أرباح الكورس على جهود التسويق و المبيعات، لذا سوف تحتاج إلى استخدام جميع الوسائل المتاحة حتى تتمكن من الترويج للكورس قدر الإمكان.

إذا كنت تريد أن تأتي المبيعات في طريقك ، فأنت بحاجة إلى المضي قدماً و بدء الترويج للكورس الخاص بك ، و لكن عليك أن تتعلم كيفية القيام بذلك بشكل جيد ، و تتلخص أسهل طريقة للقيام بهذا هي فهم عملية جذب العملاء و جعلهم أقرب إليك .

sales Funnel

الـ sales Funnel له دور فعّال في تحويل جمهورك الخاص أو زوار موقعك إلى مشترين ، حيث يرشدهم لمسار محدد ينتهي بهم إلى اتخاذ قرار التسجيل أو عدم التسجيل في الكورس الخاص بك و ذلك من خلال الخطوات التالية

الخطوة الأولى : الوعي :

  • عندما يدرك العملاء المحتملون لأول مرة وجود الكورس الخاص بك ، و أنه يُقدم حلاً لمشكلتهم.

الخطوة الثانية : الفائدة :

  • عندما تجذب اهتمام العملاء يتعرفون عليك و على خدماتك ، و يبحثون أكثر عن الفائدة التي تعرضها .

الخطوة الثالثة : القرار :

  • هنا يحاول العملاء يقرروا ما إذا كانوا يريدون الشراء أم لا ، و تعد صفحة البيع ضرورية لجميع الخطوات السابقة ، لأنها تساعد العملاء على اتخاذ قرار .

الخطوة الرابعة : الشراء :

  • سهولة عملية تحويل المبيعات بعد الضغط على “شراء” و الخروج من الصفحة ، أيضاً توضيح كيف يبدو موقعك جدير بالثقة سوف يساعد العملاء على إكمال عملية الشراء .

والآن بعد فهم أهمية و ضرورة الـ sales Funnel ، يجب عليك إنشاء و تقديم أساليب تسويقية تناسب الكورس الخاص بك ، فهناك أربعة طرق يمكنك من خلالها تحويل الترافيك إلى الـ sales Funnel الخاص بك :

  • يمكنك تحويل الترافيك من محركات البحث
  • أو من الإعلانات المدفوعة
  • أو من خلال وسائل السوشيال ميديا
  • أو من التسويق عبر قائمتك البريدية

مميزات بيع الكورسات على الانترنت:

  • يمكنك العمل من أي مكان تشاء
  • تحقيق مكاسب عالية حيث تستطيع تحديد أسعار الكورسات بناء على من ينافسك في المجال وبناء على مقدار وتكلفة ساعة العمل
  • الحرية في اختيار الطريقة التي تقدم بها المعلومات لعملائك
  • لا تحتاج إلى جهد لتسليم الكورس للعميل حيث يقوم باستلام المنتج الرقمي بشكل تلقائي. بمعنى جهد مرة واحدة ودخل مستمر ومتنامي وهذا يساعدك على توفير وقتك وجهدك لتطوير التسويق الإلكتروني لكورساتك بهدف زيادة الأرباح
  • صحيح أن إعداد الكورسات وتصويرها ومونتاجها ورفعها على المنصة، يتطلب الكثير من الجهد والوقت … لكن العائد منها كأرباح يستحق التعب وبذل الوقت والجهد والمال. لأنه في النهاية تعتبر هذه تجارة .

في النهاية ممكن أن يكون إنشاء الكورسات و بيعها عبر الإنترنت أكثر من مجرد نشاط تجاري بعد سنوات من الآن ، يمكنك إحداث تأثير قوي من خلال اختيار موضوعك المفضل ، فحقيقة أنك تقوم بنقل الموضوع الذي تحبه و تعرفه بشكلٍ أفضل ، تفتح لك فرصاً رائعة للربح لا حصر لها

و مع ذلك ، فإن الأفضل في إنشاء الكورسات الخاصة بك هو أن يكون لديك القدرة على مشاركة خبراتك و أيضاً تزويد الجمهور برؤيتك الفريدة و إلهامك الذي يُقدم منظوراً مختلفاً يساعد في تغيير حياتهم المستقبلية للأفضل ، لذا استخدم مهاراتك و اهتماماتك لصالحك لإنشاء محتوى يريد الأشخاص الآخرون الوصول إليه، فقط عليك معرفة ما أنت خبير فيه.

لديك الآن الدليل الشامل لكيفية بيع الكورسات عبر الإنترنت 2021 ، إذا كنت ترغب في الحصول على الكثير من الأرباح أو بدء حياة مهنية جديدة ، فإن المفاتيح في يدك .

تذكر : تماماً مثل أي طريقة لتحقيق الربح و كسب المال فقد لا يحدث ذلك على الفور ، و لكن مع العمل الجاد و الصبر ، ستصل إلى هناك.

أشكرك على حسن المتابعة و أتمنى لك حظاً موفقاً في وضع استراتيجية التسعير الخاصة بك و تحقيق الكثير من الأرباح من بيع الكورسات عبر الإنترنت في هذا العام

هل لديك معلومات يمكن أن تتحول إلى عدة آلاف من الكلمات التي شخص ما على استعداد لدفع ثمنها ؟ أخبرني في التعليقات أدناه عن موضوع الكورس الذي تريد بيعه ؟ و كيف ستقومه بتسويقه عبر الإنترنت ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *