لا تعرف ماذا تريد بعد؟!

إذا كنت تائه ولا تعرف ماذا تفعل أو لا زلت لم تبني البيزنس الأونلاين الخاص بك حتى الآن، فاقرأ هذه الصفحة بتمعن لتعرف من أنا وكيف يُمكنني مساعدتك

من هو رامي عزت؟ - الخبير بالتجارة الإلكترونية والعمل أونلاين

أنا رامي عزت تخرجت من كلية الطب البيطري و لم يكن لديَّ أي خطط لترك مجال عملي في الطب البيطري ، وعلى الرغم من وظيفتي الجيدة إلا أنني دائماً ما كنت أشعر بأن طموحي أكبر من ذلك، لذلك انخرطت بكل طاقتي في العمل الأون لاين لأني شعرت أنه سيحقق لي طموحي ( وقد كان ولله الحمد ).

أنشأت أول مدونة أجنبية لي منذ حوالي 11 سنة وجربت عدد كبير من الاستراتيجيات وفشلت كثيراً ولكن في النهاية نجحت ولله الحمد واستطعت التخلي عن وظيفتي المملة بشكلٍ كامل ( أي وظيفة محددة بمكان وزمان فهي بالنسبة لي وظيفة مملة ) ثم بعد ذلك أنشأت متجر إلكتروني وفشل !! ثم أنشأت متجر آخر باستراتيجية وفكِر مختلف والحمد لله نجح معي بشكلٍ كبيرٍ وهنا قررت أن هذا هو أفضل أسلوب عمل يناسبني .

لذلك أبذل قصارى جهدي لأنقل لك كافة المعلومات و أُشاركك النصائح التي تساعدك في تغيير حياتك بشكلٍ أفضل ، لذا وجدت أن هذان المجالان هما أفضل و أهم شيء استطيع تقديم المساعدة لك من خلالهما وهما: التجارة الإلكترونية والأفلييت ماركيتينج.

و أيضاً قد قمت بعمل بعض الكورسات المجانية لتقديم المساعدة والإفادة ، وذلك من خلال قناتي على اليوتيوب ، و هي قناة Ramy Ezat ، تأكد من إشتراكك في القناة للحصول على أحدث و أفضل محتوى عالي الجودة حول إنشاء نشاط تجاري و العمل عبر الإنترنت .

تنويه: أنا أقوم بهذا لمساعدتك فقط و ليس هدفي المال أو الشهرة لأن أغلب عملي موجه للسوق الأجنبية وافتتاحي لمدونة رامي عزت هدفه تعليمك هذه الاستراتيجيات المُربحة ( بالرغم من وجود بعض الروابط التسويقية المجربة في المدونة ).

حقائق يجب أن تعلمها عن العمل عبر الإنترنت

منذ سنوات كنت أعمل مندوب دعاية طبية في إحدى شركات الأدوية في مصر بجانب عملي الأونلاين، كان عملي الأونلاين يدر عليا دخلاً جيداً ولكن لم أكن أمتلك بعد قرار ترك وظيفتي الأوفلاين، إلى أن جاء اليوم الذي اتخذت فيه أفضل قرارات حياتي وهو الإستقالة بدون رجعة وبدون إخبار أي شخص آخر، فلم أخبر أبي ولم أخبر زوجتي والحمد لله أنني لم أخبر أحد لأن العقلية العربية دائماً تتخوف من هذه القرارات .

صعب جداً أن تجد الزوجة العربية التي تقول لك اترك عملك المستقر الذي نقتات منه وتفرغ لأعمالك الأونلاين الغير مضمونة !! . هل يمتلك أحداً منكم مثل هذه الزوجة ؟ إذا كنت تمتلك فمبروك عليك مثل هذه الزوجة !​

عندما أتحدث عن العمل الأونلاين يا أصدقائي فأنا أتحدث عن العمل الحقيقي المستقر . أنا لا أتحدث عن الفوركس أو تداول العملات الرقمية او الاستثمار في البيتكوين وغيرها من هذه الأمور .​

كيف كان حال عملي الأوف لاين ؟​

المجالات التي أعمل بها​

1- التجارة الإلكترونية :

:امتلك متجر شوبيفاي يشكل حوالي 30 % من دخلي الأونلاين، هذا المتجر أحبه جداً وأقضي به وقت طويل بدون ملل وهذا السبب الذي يجعلني دائماً أنصح المبتدئين باختيار مجال عمل يحبونه ، فإذا كنت لا تحب التجارة الإلكترونية فسوف تمل سريعاً من متجرك وتهمله أما إذا كنت تعشق المجال مثلي فستهتم بكل كبيرة وصغيرة تجعل متجرك الأفضل ، حالياً متجري في سوق متخصصة ( ألعاب الأطفال ) ويعمل بطريقة الدروب شيبينج ، بعض المنتجات عندي من موردين من الصين وبعضها من موردين كونت معهم صداقات من الولايات المتحدة ( الصداقة أتت نتيجة العمل في المجال لسنوات طويلة )

الاستراتيجية التي أعمل بها في متجري شرحتها في كورس الدورب شيبينج على شوبيفاي 2019 وهو كورس مجاني على قناتي على اليوتيوب تستطيع مشاهدته من هنا

ملحوظة : الكورس مدتة ساعتين ونصف وطبعاً صورته على أجزاء كبيرة ولكن أكثر من 90 % من الكورس صورتهم في أجازتي في تايلند وهذا هو ما كنت أحدثك عنه، أنك تستطيع الاستمتاع بإجازة والعمل في نفس الوقت من خلال العمل أونلاين لأنه لا يرتبط بمكان معين .

2- الأفلييت ماركيتينج :

مدونة رامي عزت التي تتصفحها هي نموذج رائع للمدونات التي تعتمد على الأفلييت ماركيتينج ، وقبل أن أتحدث قليلاً عنها دعني أخبرك أنها لا تشكل إلا 14 % من إجمالي دخلي من الأفلييت ماركيتينج .

من أين تأتي الـ 86 % الباقية من إجمالي دخل الأفلييت ماركيتينج بالنسبة لي ؟ من مدونتين أجنبيتين تحدثت عنهم في التقارير الشهرية .

أحصل على دخل من مدونة رامي عزت عن طريق ترشيح وشرح منتجات يحتاج إليها جمهوري وأكون جربتها بالفعل ونفعت معي فمثلا أنا جربت استضافة هوست جيتور ووجدت أنها سريعة ورخيصة الثمن ودعمها الفني جيد وبالتالي أنصح الناس بها في مقالاتي ويصبح الكل فائز ، وذلك لأن الزائر قرأ شرح عن الاستضافة واستفاد به وحصل على استضافة رخيصة وسريعة ومجربة وأنا استفدت عمولة من الشركة، هذا هو الأفلييت ماركيتينج بإختصار للمبتدئين

مجال الأفلييت ماركيتينج يشكل لي حوالي 50 % من دخلي الأونلاين والاستراتيجية التي استخدمها في المدونتين الأجنبيتين ( اللغة الإنجليزية ) هي نفس الاستراتيجية التي استخدمها في مدونة رامي عزت والتي قمت بشرحها في كورس فن الأفلييت ماركيتينج

يمكنك الحصول على كورس فن الأفلييت ماركيتينج من هنا

كيف أعيش في 2019 ؟​

طبعاً اختلفت الحياة بشكلٍ كبيرٍ جداً والحمد لله أنها اختلفت للأفضل

1- الآن استطيع العمل في أي مكان وهذا هو أهم شىء لي أنني استطيع حزم حقائبي والانتقال للمعيشة في أي مكان وأنا مطمئن أنني استطيع إدارة عملي طالما أن معي لاب توب واتصال بالإنترنت !

2- استطيع قضاء وقت أكبر مع أسرتي !

3- لا يوجد مدير لي في عملي وهذا أيضاً شىء مهم لأنه يقيد حريتك

أنا اتخذت يا صديقي قراراتي منذ فترة والحمد لله لم أندم عليها أبداً وغيرت حياتي للأفضل، بالطبع أنا لا استطيع إجبارك على تغيير حياتك للأفضل ولكني أتمنى أن تتحلى بشجاعة القرار وتبدأ رحلتك في العمل الأونلاين ومع الوقت ستتخلى عن وظيفتك المملة وتجوب العالم بأسره !!