كيف تحصل على 1000 مشترك في قائمتك البريدية خلال 30 يوم ؟

لا يعلم الكثير من المدونيين أهمية إنشاء قائمة بريدية صحيحة عند بدايتهم في العمل لأول مرة ، ولكن عندما يرون تأثير القوائم البريدية على عدد الزيارات و المشاهدات ، غالباً ما يغيرون آراءهم ، لذلك إذا كنت لا تعلم بعد مدى أهمية وجود قائمة بريدية في تحقيق الدخل لمدونتك و زيادة عدد زيارتها فأنت ترتكب خطأ كبيراً .

يمكنك الإطلاع على هذا المقال وسوف أُقدم لك أهم الأسباب التي تجعلك تُنشئ قائمة بريدية وكل ما تحتاج إليه لزيادة القائمة البريدية الخاصة بك خطوة خطوة ، و في خلال 30 يوم فقط .

فيما يلي أهم الأسباب التي تجعلك تُنشئ قائمتك البريدية في 2019 :

  • إن الحصول على عنوان البريد الإلكتروني هو الخطوة الأولى الحاسمة في التعرف على من هو القارئ و ما يحتاجه .
  • القائمة البريدية تحصل على تحويلات أكثر 10 مرات من وسائل التواصل الاجتماعي ، و ذلك نظراً لأن المشتركين قاموا بالإنضمام إلى القائمة البريدية الخاصة بموقعك ، لأنهم مهتمون جداً بما تقدمه .
  • البريد الإلكتروني من أكثر الطرق فاعلية لإكتساب العملاء و تحقيق المبيعات ، بل هي الأكثر ربحاً .
  •  أفضل أنواع التسويق هو التسويق عبر البريد الإلكتروني .

بعد هذه الأسباب التي ذكرتها في الأعلى ، أتمنى أن تكون مقتنعاً بأن إنشاء قائمة بريدية خاصة بك أمر مهم جداً ، لذا قد وضعت من ضمن أهدافي في 2019 ، أن يصل عدد المشتركين في قائمتي البريدية إلى خمسة و ثلاثون ألف مشترك ( 35,000 ) ، أعلم أنه عدد كبير للغاية مقارنةً بعدد المشتركين الحاليين ( أكثر من 11 ألف في مارس 2019 ) ، و لكن هذا هو هدفي و سأعمل جاهداً على تحقيقه بنجاح بإذن الله .

و قد سعدتُ بتنفيذ أكثرالطرق نجاحاً و تقديم سلسة التخطيط لأهداف 2019 ، ليس فقط للحصول على أكثر من 3600 مشترك من خلالها و زيادة القائمة البريدية فحسب ، بل أيضاً للتواصل مع مجموعة من أجمل الأشخاص المُذهلين في عالم التدوين ، و كما ذكرت من قبل أن لهم مًعزة خاصة في قلبي ، وهدفي هو ألا يحصل هؤلاء على سلسلة التخطيط المجانية فقط ، و لكن وعدتهم أن أقدم لهم المزيد من المعلومات و الأخبار و الهدايا .

كما يتضح من الصورة أن الـ landing page الخاصة بسلسلة التخطيط 2019 حصلت على 5384 زيارة أتوا من جروب الفيس بوك و حملات إعلانية facebook ads وكانت نسبة التحويل أكثر من ممتازة، حيث وصلت إلى 67 % ونتج عنها الحصول على 3630 إيميل مستهدف !!

أخطاء يرتكبها المدونين ، عند إنشاء قائمة بريدية :

  • عدم وضع فورم الإشتراك في الأماكن المناسبة .
  • عدم تقديم أي هدايا سواء كانت خصم أو عرض للأشخاص ، فالأشخاص لن يشتروا منتجاً من شخص قابلوه لأول مرة .
  • معظم المدونين لا يقدمون شيئاً قوياً بما فيه الكفاية ، أو يفعلون ذلك ، و لكن محاولة إقناع الزائر بشراء المنتج ممكن أن تكون إستغلالية أو بها إنتهاز واضح .
  • أيضاً هناك من يقوم بطلب الكثير من المعلومات الشخصية .
  • عدم إمتلاكهم صفحة هبوط Landing page .

كانت تجربتي في تقديم محتوى قوي مجاني و جيد عبر البريد الإلكتروني ، هي الطريقة الأفضل و الأمثل لجعل الأشخاص يسجلون و يبدأوا في التواصل معي .

و الآن أود أن أُخبرك بأداة من أفضل أدوات التدوين المُفضلة لديَّ ، و أوصي بها دائماً ، و هي أداة أو منصة Convertkit ، ذلك لأنها من أفضل المنصات لإنشاء القائمة البريدية ، فهي سهلة الإستخدام و يمكنك من خلالها تقسيم قائمتك البريدية إلى مجموعات مُصغرة ، و بالتالي زيادة الإستهداف لجمهور أكثر .

كيف تحصل على 1000 مشترك في قائمتك البريدية خلال 30 يوم ؟ و الإحتفاظ بهم

1- تقديم محتوى أو هدية قيمة :

الطريقة الأكثر فاعلية لزيادة القائمة البريدية ، هي تقديم هدية مجانية و ذات قيمة عالية ، في البداية أنت لست بحاجة إلى تقديم هدية لكل جزء أو قسم في مدونتك ، أنصحك أن تبدأ في وضع Form في أكثر 5 مقالات مشاهدة في مدونتك ، يمكنك معرفة و تحديد ذلك بكل سهولة من خلال لوحة التحكم في Google Analytics

2- تقديم بونص أو هدية على مستوى الموقع أو المدونة :

لزيادة قائمتك البريدية تحتاج إلى تجميع ومسك الإيميلات من كل صفحة في المدونة بطرق مختلفة .

لا تكتفي برسالة إنضم إلينا لمعرفة آخر الأخبار ، و مطالبة القراء بالإنضمام لقائمتك ، بصراحة لا أجد هذه الطريقة ناجحة .

و لكن يجب أن تعطي شئ ذو قيمة للقارئ مقابل تسجيل أسمه و بريده الإلكتروني ، و ليكن على سبيل المثال : كورس مجاني أو كتاب إلكتروني ، …. إلخ .

3- إنشاء صفحة هبوط للقائمة البريدية ( Landing page ) :

أُنشئ صفحة هبوط يمكنك إرسال الزيارات إليها ، لإقناع الزائر أن يعطيك البريد الإلكتروني الخاص به ، و يجب ألا يكون هناك خيار آخر على الصفحة .

شاهد مثال من هنا

4- أنشر دراسة حالة (Case Study) :

فهي تعطي للزائر أو القارئ نتائج و حقائق مُؤكدة و قابلة للتنفيذ .

و السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كيف تُساعدك دراسة الحالة في زيادة قائمتك البريدية ؟

عندما يكون لديك محتوى مُذهل ، سوف يعطيك الأشخاص عنوان بريدهم الإلكتروني للوصول إليه ، و يعد طلب عنوان البريد الإلكتروني مقابل Case Study طريقة رائعة لزيادة القائمة البريدية الخاصة بك ، يمكنك من خلال دراسة الحالة مشاركة خبراتك و تجربتك و ما الذي فعلته .

يمكنك مشاهدة تطبيق عملي لدراسة حالة قدمتها عن التسويق عبر البريد من خلال هذا الفيديو :

5- أضف Opt in :

معظم الأشخاص سوف يتجاهل الـ  Forms التي تضعها في الشريط الجانبي أو في أسفل مقالاتك ، لذلك أنصحك بتجربة بعض المحفزات على النقر ، فأفضل مكان تطلبه لعناوين البريد الإلكتروني هو المكان الذي يُلفت إنتباه القارئ ، يمكنك وضع صورة أو زر رابطاً للإشتراك في القائمة البريدية الخاصة بك .

بحيث إذا بدأ الزائر في قراءة المحتوى الخاص بك و أستمر في التمرير خلال الصفحة يظهر له خانة Opt in ، فهذه فرصة جيدة للإشتراك في قائمتك ، سيساعدك هذا الـ form في تحويل عدد كبير من القراء إلى قائمتك البريدية ، فقط ضع جملة مناسبة ( CTA ) لتظهر في زاوية الصفحة التي تعرض عنوان البريد الإلكتروني .

يجب أن تستخدمها بعناية حتى لا تُزعج زوار موقعك .

6- إستخدم Pop up :

فهي من أكثر أنواع المربعات التي تظهر للزائر فاعلية ولكنها مزعجة ! وعليك الحذر من هذا الأمر . يمكنك ضبطها لتظهر بعد وصول الزائر الى نصف المقالة او بعد قضاء الزائر نصف دقيقة في موقعك وذلك لتقليل الإزعاج !

إذا لم يكن لديك Form للإشتراك ملحوظاً ، سوف يغادر القراء دون الإشتراك في موقعك .

7- قم بعمل مسابقة :

تُعد المسابقة طريقة رائعة لزيادة قائمة البريد الإلكتروني في وقت قصير ، لذا قدم جائزة تستحق شيئاً فعلياً و سوف تجذب الزائر إلى أن يضع و يسجل البريد الإلكتروني الخاص به ليحصل على الجائزة .

مثال : قمت بعمل مسابقة للحصول على نسخة مجانية من كورس فن الأفلييت ماركيتينج

تستطيع رؤية الـ landing page من هنا

ولكنك لن تجد بها فورم مسك الايميلات لأني حذفته بعد انتهاء المسابقة ولمعرفة نتيجة المسابقة انظر الصورة التالية

 

كما يتضح من الصورة حصلت صفحة المسابقة على 3328 زيارة بنسبة تحويل 42 % أي أنني حصلت على 1403 بريد إلكتروني من خلال هذه المسابقة وهذا مثال رائع يوضح سحر المسابقات في زيادة عدد الإيميلات في قائمتك البريدية

تستطيع الاشتراك في كورس فن الأفلييت ماركيتينج من هنا

8- استخدم الفيس بوك :

تتمثل أفضل الطرق لزيادة عمليات الإشتراك في القائمة البريدية من إعلانات الفيس بوك من خلال إعادة توجيه الأشخاص الذين زاروا موقعك ، يمكنك زيادة النتائج مع إعلانات الفيس بوك ، و ذلك يتم عن طريق إستثمار بعض الأموال للوصول إلى جمهورك بشكلٍ أسرع .

تذكر الإعلان المناسب على الفيس بوك + الجمهور المناسب = مشتركين أكثر ، يمكنك رؤية نتائج ذلك بأقل من 5 $ في اليوم .

استخدم أيضاً جروبات الفيس بوك ، فتلك من أسهل و أسرع الطرق للحصول على مئات المشتركين عبر البريد الإلكتروني ، كل ما عليك فعله هو التركيز على معرفة ما سينجذب إليه الجمهور ، و إعداد أنظمة للحصول على المشتركين في البريد كل يوم .

بعض الطرق الأخرى لزيادة قائمتك البريدية :

9- قم بتقديم كوبون : قدم كوبون أو قسيمة ك lead magnet مقابل الحصول على الإيميلات .

10- ابحث عن الأسئلة الشائعة و قم بالإجابة على السؤال من خلال رابط يؤدي إلى صفحة الهبوط الخاصة بك ( Landing page ) .

11- أضف testimonial أسفل Form الإشتراك لإقناع الزائر بالإشتراك و تسجيل بريده الإلكتروني .

12 – أخبر القارئ أن موقعك آمن 100 % (( عدم إرسال spam ))

13- قسم جمهورك و أجعل لكل فئة من الجمهور Lead magnets مختلف و خاص بها .

هذه النقاط التي ذكرتها لك في الأعلى ، هي من أهم النقاط فاعلية لزيادة عدد المشتركين في قائمتك البريدية ، جرب هذه الخطوات ، و أخبرني كيف قمت بتطبيق ذلك ؟

أيضاً أن كان لديك أي إستفسارا أو تعليق فضلاً اكتبه وسيشرفني الرد عليك

اخوك : رامي عزت

4 أفكار عن “كيف تحصل على 1000 مشترك في قائمتك البريدية خلال 30 يوم ؟”

  1. دكتور رامي بتعرف ازاي مين اللي اشتري في الميل ليست عشان ماتبعتش ليه رساله لبيع المنتج تاني؟

    1. بتعمل تاج للشخص اللي اشترى وتسميه مثلا ( already bought ) من خلال منصة التسويق بتاعتك
      بعد كده بتعمل في الفانل بتاعك ان الاشخاص اللي في التاج ده ميتبعتلهمش رسايل شراء تاني 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *