بلوهوست ضد هوست جيتور: هل Bluehost أفضل من HostGator؟

اختيار الاستضافة الأفضل هو أمر في غاية الأهمية حصوصاً إذا كنت مبتدئ أو جديد مع إنشاء المواقع الإلكترونية حتى تتجنب تعطيل موقعك أو يصاب بخلل فني بعد فترة طويلة من العمل والتعب عليه بسبب اختيار استضافة غير مناسبة، لذلك سوف نتحدث اليوم عن الاستضافتين الأشهر على مستوى العالم والتي تقدم خدماتها منذ فترة طويلة بصورة مستمرة وهما بلوهوست وهوست جيتور، فهما أفضل شركات الإستضافة ، ولا يخفى على أحد أن Bluehost و HostGator من أكبر وأشهرالشركات والعلامات التجارية ففي الواقع، تستحوذ الشركتان على أكثر من 2 مليون دومين و 8 مليون دومين، بترتيبهم على التوالي.وهذا ما جعل العديد من الأشخاص يقارن ويتساءل بلوهوست ضد هوست جيتور: هل Bluehost أفضل من HostGator؟ سنجيب على هذا التساؤل في هذه المقارنة المفصلة.

يقدم كل من Bluehost و HostGator جميع أنواع الخدمات، بداية من أسماء النطاقات (الدومينز) إلى خدمات الاستضافة. تتنوع خدمات الاستضافة منها الإستضافة المشتركة والاستضافة السحابية والخوادم الافتراضية الخاصة (VPS) وحتى الخوادم المخصصة.

كل من بلوهوست وهوست جيتور  مملوكتين لشركة Endurance International (EIG). لهذا السبب قد تعتقد أن خدمتي الاستضافة متماثلتان، لكنهما في الحقيقة مختلفتان وكل منهم يقدم خدمات مميزة عن الأخرى كما سنرى من المقارنة: بلوهوست ضد هوست جيتور: هل Bluehost أفضل من HostGator؟

 

هل Bluehost أفضل من HostGator؟

 

في هذه المقارنة، نلقي نظرة على خطط الاستضافة المختلفة التي تقدمها كل من الشركتان.  وسنختبر ونقارن بين Bluehost و HostGator لقياس سرعة استجابة كل منهم أو سرعة تحميل الصفحات ووقت التشغيل.  وكلاهما يلعب دورًا أساسيًا في موضوع اليوم فتابع معنا المقال لنهايته.

 

1- الموثوقية ووقت التشغيل Uptime

 

وقت الشتغيل المقصود به إجمالي الوقت الذي استمرت فيها سيرفرات الشركة بشكل متواصل وبلا توقف على مدار الشهر او السنة.

ولقد راجعنا وجمعنا البيانات من أكثر من 40 مزود خدمة استضافة ووجدنا أن المتوسط المعياري أو القياسي لوقت التشغيل يبلغ حوالي 99.93٪.

وبعبارات ابسط  يمكننا القول، كل شيء أعلى من هذا المعيار يكون جيد، وأي شيء أقل من ذلك هو متوسط إلى ضعيف.

 

بالنظر إلى بيانات الـ 12 شهرًا الأخيرة لبلوهوست وهوست جيتور، يمكنك أن ترى أن  بلوهوست قد تجاوزت هذا المعيار بمتوسط وقت تشغيل 99.96٪.

قدمت هوست جيتور HostGator متوسط وقت تشغيل بنسبة 99.93٪. نظرًا لأن هذه الأرقام متقاربة بشكل كبير.

النتيجة:

لا يمكننا إعلان فائز واضح في هذا الجانب. ومع ذلك، كما نرى، ترجح كفة بلوهوست قليلا عن منافستها حتى إن كان بشكل طفيف.

 

ورجوعاً للتاريخ القريب، لم تقدم كلا من Bluehost و HostGator أداء جيد من ناحية وقت أو سرعة التشغيل. لكن أرتقى المستوى عندما خضعت البنية التحتية التقنية الخاصة بهم لصيانة ودعم وتجديد كبير قبل بضع سنوات. عززت هذه الترقية بالتأكيد موثوقيتها وانعكس ذلك على الأداء والبيانات المؤشرات الخاصة بكل منهم.

دعونا نلقي نظرة أقرب على التفاصيل والببيانات الشهرية لكل من مقدمي الخدمة.

وقت تشغيل بلوهوست Bluehost

 

بلوهوست ضد هوست جيتور: وقت تشغيل بلوهوست Bluehost

يبلغ متوسط ​​وقت تشغيل Bluehost على مدى الـ 12 شهرًا 99.96٪، مع ما يقرب من أربع ساعات إجمالي وقت التعطل و 124 حالة انقطاع.

وقت تشغيل هوست جيتور HostGator

 

بلوهوست ضد هوست جيتور: وقت تشغيل بلوهوست Bluehost وقت تشغيل هوست جيتور HostGator

 

يبلغ متوسط ​​وقت تشغيل HostGator على مدى الـ  12 شهرًا الأخيرة بنسبة 99.93٪ ، مع أكثر من ست ساعات من إجمالي وقت التوقف عن العمل و 115 حالة انقطاع.

blue hosthost gator
أبريل 2021: 99.99%.أغسطس 2020: 99.99٪
مارس 2021: 100٪.أكتوبر 2020: 99.99٪
فبراير 2021: 99.97٪.ابريل 2021: 99.99%
كانون الثاني (يناير) 2021: 100٪.ديسمبر 2020: 100٪
ديسمبر 2020: 99.98٪.سبتمبر 2020: 99.50٪
تشرين الثاني (نوفمبر) 2020: 100٪.فبراير 2021: 99.97٪
أكتوبر 2020: 99.67٪.مارس 2021: 99.99٪
سبتمبر 2020: 100٪.مايو 2021: 100%.
أغسطس 2020: 99.99٪.نوفمبر 2020: 99.99٪
يوليو 2020: 99.98٪.يناير 2021: 99.97٪
يونيو 2020: 100٪.يوليو 2020: 99.98٪
مايو 2020: 99.90٪.يونيو 2020: 99.99٪
أبريل 2020: 99.99٪.مايو 2020: 99.96٪
أبريل 2020: 99.78٪

النتيجة:

كلاهما مستقر، ولكن بأفضلية قليلة لصالح بلوهوست، كما هو واضح من البيانات والصور المرفقة.

 

2- متوسط ​​أوقات التحميل

 

المقصود بوقت التحميل هو الوقت الذي تستغرقة صفحة الانترنت لتظهر امام المستخدم، يمكن وصفها بسرعة استجابة الهوست لتحميل الصفحات.

 بلوهوست المشتركة هوست جيتور المشتركة
متوسط سرعة الاستجابة 688 مللي ثانية734 مللي ثانية
  • واضح أن فارق السرعة لصالح بلوهوست.

احصل على هذه الهدايا المجانية عند شرائك الاستضافة من هنا 

تعد سرعة استجابة وتحميل الصفحة ضرورية للحفاظ على الزوار على موقع الويب الخاص بك. وفقًا لبحث أجرت Google ، تزداد احتمالية مغادرة الأشخاص بنسبة 32٪ إذا استغرق تحميل صفحة الويب الخاصة بك 1-3 ثوانٍ. يزداد الأمر سوءً كلما طال انتظارهم، لذلك تلعب سرعة تحميل صفحات موقعك الإلكتروني دورًا مباشرًا في الاحتفاظ بحركة الترافيك أو الزوار.

 

ونعيد تذكيرك بأنه قبل أن تقوم Bluehost و HostGator بإصلاح وصيانة البنية التحتية قبل بضع سنوات، كان أداؤهما غير مقبول. اليوم، في حين أن متوسط سرعة صفحة Bluehost البالغ 688 مللي ثانية ليس هو الأفضل بشكل مطلق. إلا أنها لا تزال تتفوق على متوسط سرعة HostGator البالغ 734 مللي ثانية.

 

النتيجة:

الرابح هنا بلوهوست، ولكن دعونا نلقي نظرة على البيانات عن كثب، كما توضح الصور التي سبق عرضها وهي كتالي:

 

متوسط سرعات تحميل بلوهوست

 

بلوهوست ضد هوست جيتور: وقت تشغيل بلوهوست Bluehost

 

متوسط سرعات تحميل هوست جيتور

 

بلوهوست ضد هوست جيتور: وقت تشغيل بلوهوست Bluehost وقت تشغيل هوست جيتور HostGator

 

3-الدعم الفني وخدمة العملاء

 

يتمتع كل من بلو هوست  Bluehost وهوست جيتور HostGator بدعم الدردشة الحية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومكتبات المعرفة الشاملة.

علاوة على ذلك ، يمتلك كلاهما قناة على يوتيوب وهنا ستجد قناة بلوهوست، وهنا ستجد قناة هوست جيتور حيث يمكنك إيجاد حلول للمشاكل الشائعة التي قد تواجهها.

 

النتيجة:

بشكل عام، كانت تجربة رائعة لكلا الجانبين، هنا يتعادل الإثنان.

 

4- حجم الترافيك Bandwidth

 

المقصود بحجم الترافيك او Bandwidth حركة الزوار، وبوصف أكثر دقة، هو العدد الأقصى للزوار الذي يمكن للموقع تحمله في نفس الوقت أو في الشهر. وهذا العامل من أهم العوامل التي تساعدك في اختيار الاستصافة المناسبة لك.

 

حجم الترافيك بلوهوست ضد هوست جيتور

 

حتى أصحاب المواقع الصغيرة يحتاجون إلى النظر في حجم الترافيك. في يوم من الأيام، قد يتطور موقعك وتحتاج إلى موقع أكبر يتحمل حركة زوار أكبر للسماح بتدفق ثابت للزيارات دون المساس بأداء موقعك وتجربة المستخدم.

يقدم كل من Bluehost و HostGator حجم ترافيك غير محدود، مما يعني أنهما لا يعطلان الترافيك أو حركة الزوار على موقك. ولن يفرضان عليك رسومًا إضافية إذا كنت كان لديك عدد زوارًا كبيرًا. ومع ذلك، قد تنخفض سرعة موقعك نتيجة لإزدحام الزوار في نفس الوقت على موقعك بأعداد كبيرة ولكن لن يؤدي لتوقف أو تعطل خوادم الشركة المختصة بالإستضافة.

 

يمكنك تجنب السرعات البطيئة التي قد تضر بحركة الترافيك الخاصة بك عن طريق اختيار خادم خاص افتراضي (VPS) . أو يمكنك اختيار خادم مخصص أو خطة استضافة اختيار استضافة ووردبريس قوية.

ونعيد التأكيد، لدى كلتا الشركتين كل هذه الخيارات، لكن تقدم بلوهوست مجموعة مميزة من الخطط مما يجعلها تتميز على هوست جيتور بشكل واضح.

 

باستخدام موقع ووردبريس وخطة ووردبريس المحسنة للمبتدئين على بلوهوست، يمكنك أن تتوقع أن يتحمل موقعك حوالي 450.000 زيارة شهرية.

بينما تتيح لك خطة مماثلة على هوست جيتورعلى 100000 زائر شهريًا.

 

بالنسبة لخطة استضافة VPS غير قياسية لـ WordPress على Bluehost ، يمكنك أيضًا توقع ما يصل إلى 450.000 زيارة شهرية.

حتى خطة هوست جيتور HostGator VPS ذات المستوى الأعلى – Snappy 4000 – تقدم عدد زيارات اقل مع ما يصل إلى 360.000 زيارة شهرية في المتوسط.

 

النتيجة:

الرابح هنا في عدد الزيارات هو بلوهوست.

 

بلوهوست ضد هوست جيتور: هل Bluehost أفضل من HostGator؟ من حيث الأسعار

 

أولا: أسعار هوست جيتور HostGator

 

أسعار هوست جيتور HostGator

 

لا يوجد مقياس واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر باستضافة المواقع. تختلف احتياجات الاستضافة بين الأشخاص والشركات، وعادة ما تجعل شركات استضافة المواقع خططها مرنة لتلبية تلك الاحتياجات.

 

تشمل هوست جيتور HostGator على بعض الخطط الأكثر تكلفة مع الكثير من المرونة للسماح لك بالتوسع وفقًا لسرعتك الخاصة. بدءًا من 2.75 دولارًا أمريكيًا شهريًا للاستضافة المشتركة و 4.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا للاستضافة الفردية.

ستحصل على حجم ترافيك bandwidth غير محدود، وتثبيتات WordPress بنقرة واحدة، وشهادة SSL مجانية. ستقدم لك ايضا نطاق أو دومين مجاني عند التسجيل لمدة 12 شهرًا على الأقل.

 

ستجد مجموعة كبيرة من الخيارات من خطط WordPress والاستضافة المشتركة و  استضافة VPS والسحابية والمخصصة. ستجد العديد من الخيارات والصورة أعلاه توضح خطط الأسعار.

 

ثانيًا: أسعار استضافة بلوهوست  Bluehost

 

أسعار استضافة بلوهوست  Bluehost

 

تقدم بلوهوست Bluehost ستة أنواع مختلفة من الاستضافة، مع خطط وأسعار متعددة لكل منها. وإليك نظرة سريعة على أرخص أسعار بدء التشغيل والتجديد لكل نوع من أنواع الاستضافة:

 

الاستضافة المشتركة: 2.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا، وتتجدد بسعر 8.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

استضافة WordPress المشتركة: 2.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، يتم تجديدها بسعر 8.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر

استضافة WooCommerce: 15.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، يتم تجديدها بسعر 24.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر

استضافة VPS: 18.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، ويتم تجديدها بسعر 29.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر

استضافة WordPress المُدارة: 9.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، يتم تجديدها بسعر 29.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر

استضافة مخصصة: 79.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، يتم تجديدها بسعر 119.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر

تأتي جميع خطط Bluehost مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا وخصومات للعملاء الجدد. في الواقع، يمكنك توفير ما يصل إلى 64٪ شهريًا بأكواد الخصم والتخفيضات التي تقدمها بلوهوست كل شهر.

 

الحكم النهائي

من السهل أن نرى من هذه المقارنة أن Bluehost و HostGator لديهما الكثير من الأشياء. كلاهما لديه العديد من خطط الاستضافة للاختيار من بينها وتقديم مجموعة كاملة من الميزات. سواء كنت بحاجة إلى موقع ميسور التكلفة كبداية معقولة للمبتدئين أو خطة قوية لبناء حركة ترافيك وتخزين عالية.

سجل في استضافة بلوهوست ( اضغط هنا ) .

لا يزال Bluehost هو أفضل اختيارطبقًا للعديد من النقاط التي ناقشناها في هذا المقال. وإذا كان لديك موقع WordPress ، فبكل تأكيد خطط Bluehost المُدارة لـ WordPress. وإن كنت تستخدم منصات غير وردبريس، ستستفيد من حجم الترافيك الكبير المسموح به والسرعات والجهوزية الموثوقة وقابلية التوسع الممتازة. هذه كانت مقارنة سريعة واجابة للسؤال الذي طرحناه في البداية: بلوهوست ضد هوست جيتور: هل Bluehost أفضل من HostGator؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *