كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك

كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك من أكبر التحديات المشوقة التي يجب على المسوقين خوضها والاستفادة منها، حيث يتمتع فيس بوك بأحدث إمكانات الاستهداف وتنسيقات الإعلانات المتنوعة أكثر من أي منصة إعلانية أخرى، ويعتبر المنصة الإعلانية المثالية، كيف لا والفيس بوك هو ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث عدد الزوار، كما أنه الموقع الأول والأكثراستخداماً على الاطلاق في العالم العربي أيضاً

وبناءً عليه أصبحت الإعلانات مهمة جداً على منصة فيسبوك حيث أنها توفر العديد من الخيارات أمام المُعلن مثل الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص أو زيادة عدد مرات تحميل تطبيق لشركة ما أو حتى مضاعفة التفاعل على صفحتك.. أياً كان الغرض الذي تود عمل إعلان ممول من أجله

هناك الكثيرون الذين يعتقدون أن عمل إعلان ممول احترافي على الفيس بوك يحتاج بالضرورة لمتخصص، ولكن في الحقيقة يمكن لأي شخص إعداد إعلانات فيس بوك في بضع دقائق باستخدام ميزة الاعلان الممول على فيس بوك، وهذا يعني أنه يمكن للمعلنين الجدد التسجيل على فيس بوك وعمل صفحة خاصة بموقعهم أو نشاطهم التجاري، أنت أيضاً يمكنك تعلّم كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك بشكل احترافي ، ويمكنك أيضاً تحقيق نتائج رائعة من خلاله. (سوف تتعلم ذلك اليوم  )

أولاً كيفية الوصول لحسابك الإعلاني على الفيس بوك

  • قم بتسجيل الدخول لحسابك الشخصي على فيسبوك
  • الانتقال إلى حسابك الإعلاني، من خلال الضغط على السهم في أعلى اليسار، سوف تنسدل أمامك قائمة، قم بالضغط على خيار ” إنشاء إعلانات ”

ثانياً: كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك 2021

الخطوة الأولى: انتقل لحسابك الإعلاني واضغط زر إنشاء حملة

أنشئ حساباً على مدير الإعلانات في فيسبوك، ثم على صفحة مدير الإعلانات الرئيسية، قم باختيار “إنشاء”، وذلك من خلال حسابك الشخصي، قم بالانتقال لحسابك الإعلاني بنفس الطريقة التي تم شرحها أعلاه

في حال كنت في حسابك الإعلاني بالفعل، قم بالضغط على زر (≡ ) ، سوف تنسدل أمامك قائمة،أختر منها مدير الإعلانات

الخطوة الثانية: تحديد الهدف من الإعلان التسويقي

 يوفر لك الفيس بوك 11 هدفاً عليك أن تختار إحداها، على سبيل المثال من هذه الأهداف الوصول لعدد أكبر من الأشخاص أو مشاهدات أكثر لفيديو معين، و…. إلخ

هناك ثلاثة تصنيفات رئيسية للهدف للتسويقي، أسفل كل واحد منهم هناك خيارات أخرى فرعية:

الوعي:

وهي مخصصة للوصول لأكبر عدد من المهتمين، وهذا الهدف مناسب للمسوقين الذين يريدون الحصول على شهرة للعلامة التجارية الخاصة بهم

الاهتمام:

وهي للإعلانات المخصصة لارسال زيارات لرابط صفحة أو متجر، أو لتثبيت تطبيق، أو مشاهدة فيديو، أو الحصول على المزيد من التفاعل .

التحويل:

وهي مخصصة للحملات الإعلانية الأكثر تقدماً والتي اهدافها تكون دقيقة، مثل إعلانات كتالوج مبيعات لتحقيق عمليات بيع. أو عمل فعل معين بموقع أو تطبيق من قبل المستخدم.

قم باختيار ما يتوافق مع هدف إعلانك، ثم اختار اسم لحملتك الإعلانية وبعد ذلك اضغط على زر متابعة.

الخطوة الثالثة: قم بضبط خيارات الجمهور، والمواضع والجدول الزمني للحملة

هذه الخطوة من أهم الخطوات فيجب عليك تحديد الجمهور المستهدف من الإعلان، حيث يُمكّنك Facebook من تحديد الكثير من الخصائص للجمهور ، ويحتوي على خيارات الاستهداف لوصول إعلانك للفئة أو القطاع المهتم فعلاً بما تقدم، وهو واحد من أهم عناصر نجاح إعلانك الممول على الفيسبوك ، أما الأهم فيمكنك اختيار جمهور معين بناءً على اهتمامات معينة، على سبيل المثال:

  • استخدام جديد أم استخدام جمهور محفوظ؟

في الجزء الأول ستجد هناك خيارين: خيار إنشاء جديد وفيه يمكنك عمل اعدادت الجمهور كما تريد.

الخيار الثاني هو استخدام جمهور محفوظ بالفعل من حملة سابقة (يمكنك دائماً في كل حملة حفظ إعدادت الجمهور المستهدف واستخدامه في حملة أخرى)، ولكن لأن هذا هو إعلانك الممول الأول لذلك اختر إنشاء جديد.

  • الجماهير المخصصة

هناك أداة في حسابك الإعلاني تمكنك من إنشاء جمهورمخصص وفقاً لإعدادت متقدمة، وفي حالة قمت بإنشاء هذا النوع من الجمهور حينها يمكنك استخدامه في أعلانك الممول.

  • الموقع الجغرافي والعمر والجنس واللغات


قم بتحديد الدول التي تود استهدافها أو المدن ، ثم تحديد الحد الأدنى والأقصى لعمر جمهورك المستهدف، ثم الجنس رجال أو نساء أو الكل، وأخيراً قم بتحديد اللغة المستهدفة.

الخطوة الرابعة تحديد الميزانية وأوقات ظهور الإعلان

إن كنت تريد أن يظهر بأوقات معينة، أما فيما يخص الميزانية هناك طريقتين:

الأولى تحديد ميزانية ليوم واحد فقط أو تحديد ميزانية كل الإعلان من ثم تحديد الأيام التي سيعمل فيها الإعلان، اختر الطريقة التي تناسبك.

  • مرحلة اختيار نوع الإعلان

سواء كان صورة أم فيديو قم برفع وتحميل الوسائط المناسبة لنوع إعلانك، فإذا كان النوع صورة تقوم برفع الصورة التي تود أن تظهر مع الإعلان

بعد ذلك اكتب النص أو المحتوى الذي تود أن يرافق الإعلان، وإذا كنت تود إرفاق رابط معين ففي هذه الخطوة تستطيع إرفاق الرابط.

أخيراً يمكنك الآن أن تضغط على “تأكيد” وبعد أن تتم الموافقة على الإعلان من قبل فيسبوك، سيكون إعلانك المموّل جاهز للنشر!

أقرأ أيضاً : 10 نصائح لعمل إعلان فيس بوك ناجح

نصائح لتحسين جودة الإعلان:

إهتم بالصور الخاصة بالإعلان

تمنحك الصورة الرائعة إمكانية وجود حملة إعلانية احترافية ، في حين أن الصورة الخاطئة يمكن أن تدمر الحملات منذ البداية.

إذا كنت ستستثمر مبلغًا كبيرًا من المال في إعلانات فيس بوك، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في صور إعلانك. ليس من الضروري أن تكون أعمالاً فنية، ولكن يجب أن يتم إنشاؤها بواسطة مصمم.

إذا لم تكن مصممًا، فهذا يعني عليك الدفع لمصمم ليصمم لك الصور بشكل إحترافي بالشكل الكافي، ولا تقلق فالأمر يستحق ذلك. فالصورة الصحيحة في إعلانات فيس بوك لا تحدث فرقًا بسيطًا فحسب، بل يمكنها أن تحدث تغييرًا جذريًا في نجاح إعلانك.

مواصفات الصور لعمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك

لا يمكننا القول أو السؤال عن “أفضل نوع من الصور”، ومع ذلك، يمكن القول أن هناك أفضل الممارسات التي يجب اتباعها في كل صورة تستخدمها.

سنركز على إعلانات موجز الأخبار (الإعلانات الكبيرة في منتصف موجز الأخبار الفيس بوك). وذلك، لأنها تحصل على معدل تفاعل أعلى بكثير من إعلانات الشريط الجانبي.

استخدم الحجم الصحيح عند تصميم صور الإعلان

إذا قمت بتحميل صورة لا تتطابق مع الأبعاد الإفتراضية لصور إعلان فيس بوك، فسينتهي بك الأمر إلى صورة غير متوافقة .

ومع ذلك يجب أن نضع في الحسبان أن استخدام صورة بالحجم المناسب لن يضمن نجاح حملتك الإعلانية، لكن هناك عوامل أخرى يجب مراعاتها. وهناك إستخدامات للصور في إعلانات فيس بوك، ولهذا، يوصي فيس بوك بحجم صورة محدد لكل غرض.

ومواصفات الصور داخل الإعلان يوصى أن تكون كالتالي:

الغرض من الإعلانالحجم الموصى به للصورة
نقرات على الموقع1200× 628 بكسل
عمليات تحويل للموقع1200× 628 بكسل
التفاعل على منشور صفحة1200× 900 بكسل
جمع إعجابات لصفحة1200× 444 بكسل
تحميل تطبيق1200× 628 بكسل

إهتم بالألوان بشكل خاص

كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك - الألوان

ربما تكون الطريقة الأكثر فاعلية لجذب الانتباه عبر الإنترنت هي من خلال استخدام الألوان في حملتك الإعلانية، حيث ينتقل الأشخاص عبر السوشيال ميديا بسرعة بحثًا عن شيء يجذب إنتباههم.

باستخدام ألوان مختلفة قدر الإمكان عما يتوقعه المستخدمون، سيبرز إعلانك عبر الإنترنت بشكل أكبر. يمكنك معرفة ماهية هذه الألوان من خلال النظر إلى عجلة الألوان الأساسية، حيث توجد ألوان متباينة على جوانب متقابلة من العجلة.

قدم وصف قصير وقيم واضح في الصورة

سيقرأ المستخدمون هذا النص المكتوب على الصورة قبل أن يقرروا ما إذا كان ينبغي عليهم قراءة الوصف الخاص بك أم لا.

يشترط فيس بوك أن لا يتجاوز النص في أي صورة 20 بالمائة من مساحة الصورة، لذلك لا تحاول كتابة أوصاف طويلة في صورك، حافظ على النصوص بصورك قصيرة وبسيطة.

إجعل الصور قابلة للمشاركة

إذا كنت تقدم عرض رائع حقًا، فمن الممكن أن تتم مشاركة إعلانك عدة مرات، مما سيجعله أمام المزيد من الأشخاص دون دفع ثمنه، لذلك يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال جعل صورك قابلة للمشاركة قدر الإمكان.

تضمين شيء مضحك أو غير متوقع سيؤدي إلى جذب المزيد من الاهتمام وقد يؤدي أيضًا إلى حصد المزيد من التعليقات والمشاركات.

حاول دائمًا العثور على طريقة لإضافة شيء غير متوقعة إلى حد ما، هذا سيضع المستخدم في حيرة، بحيث يقضي بضع ثوانٍ إضافية في فحص إعلانك.

استهدف الفئة المناسبة لمتنجاتك

إذا كنت قد أجريت أي إعلان مدفوع من قبل عبر الإنترنت، فأنت تعلم مدى أهمية الاستهداف في نجاح الحملة للحصول على نسبة نقر إلى ظهور إيجابية. إذا كنت تستهدف الأشخاص المناسبين، فبكل تأكيد ستحصد المزيد من النقرات والتحويلات.

على سبيل المثال، إذا كنت تعرض إعلانًا عن لحم البقر المقدد لجمهور نباتي، فإن استهدافك بعيد المنال ولن تحقق أي مبيعات.

يمكنك استهداف زوار موقعك الإلكتروني بالطرق التالية:

  • تقوم بتثبيت فيس بوك بكسل حتى يتم تتبع موقعك (عن طريق اضافة كود HTML)
  • إذا قام شخص ما بتصفح صفحة من موقعك بها شفرة التتبع الخاصة بك، فسيتم إضافته إلى جمهورك المخصص.
  • يمكنك إنشاء إعلانات السوق المستهدفة خاصة لهؤلاء الزوار.

التركيز على الإعلانات الأكثر نجاحًا

بعد تجربة بعض الإعلانات، لا تتوقع النجاح المذهل من أول إعلان فهذا لن يحدث غالبا، لكن توقع بعض النجاح المقبول، وبعدها ركز على أكثر الإعلانات نجاحًا وأترك الأخرى.

قم بتطبيق اختبار التقسيم

ما عليك سوى نسخ إعلان أنشأته، مع الاحتفاظ بكل شيء كما هو، ثم قم بتغيير جزء واحد فقط منه. السبب في اختبار عنصر واحد فقط في كل مرة هو أنه يمنحك بيانات واضحة.

بعد السماح بتشغيله لفترة زمنية محددة، ستتمكن من معرفة ما إذا كان لهذا التغيير أي تأثير على نتائج نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بالإعلان أم لا.

ما الذي يمكنك اختباره؟

  • الصورة.
  • الوصف.
  • العنوان.
  • خيارات الاستهداف الخاصة بك.

عادةً ما يكون للصورة التأثير الأكبر، بناءً على الأسباب التي تطرقنا إليها في بداية المقال.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم، وأرجوا ان تكون قد عرفت كيفية عمل إعلان ممول ناجح على الفيس بوك وتحقيق المزيد من الأرباح. إذا وضعت النقاط السابق مناقشتها في المقال سوف نضمن لك نجاح حملاتك الإعلانية على فيس بوك بشكل كبير.

إذا كان لديك أي سؤال ، يمكنك تركه في تعليق أسفل المقال وسأقوم بلإجابة على أسئلتك بنفسي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *