10 نصائح لعمل إعلان فيس بوك ناجح

تعتبر إعلانات السوشيال ميديا بشكل عام و Facebook بشكل خاص أداة فعالة جداً في الوصول إلى جمهور كبير و ذو جودة عالية جداً ، حيث أن الجمهور الذي تصل إليه عبر Facebook Ads هو جمهور مهتم بمنتجك وبالفعل لديه الرغبة في شراء ما تروج له، بالإضافة إلى ذلك أن الفيس بوك يملك حالياً أكثر من 2,24 مليار مستخدم نشط شهري، يقضون وقت كبير في استخدامه بشكل دوري من خلال هواتفهم الذكية ، وهذا ما جعل الفيس بوك يُصبح المنصة الإعلامية الأكبر على وجه الأرض نظراً لما توفره من بيئة ممتازة جداً للعملاء الراغبين بالترويج لعروضهم و الوصول إلى جمهور واسع و تحقيق أرباح كبيرة من حملاتهم، لأنه يمتلك أكبر  بيانات  ممكنة عن مستخدميه ، والآن دعنا نستكشف سويًا أهم 10 نصائح لعمل إعلان فيس بوك ناجح لزيادة أرباحك ..

أهمية فيس بوك التسويقية

إعلانات الفيسبوك أصبحت جزء هام جداً من أي خطة تسويق لأي منتج أو خدمة هذه الأيام، حيث تتيح منصة فيس بوك مجموعة متنوعة من خيارات الاستهداف المتاحة للمسوقين للحصول على أكبر قيمة من كل دولار يتم إنفاقه، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لزيادة التحويلات والتنزيلات وزيادة عدد العملاء المحتملين.

10 نصائح لعمل إعلان فيس بوك ناجح

هدفنا من هذه المقالة مساعدتك على استغلال Facebook Ads لتحقيق أمرين أساسيين: الأول هو تحقيق أرباح عالية من حملتك ، و الثاني هو إدارة ميزانية حملتك الإعلانية بالشكل الأمثل، بحيث تكون قادراً على بناء حملة رابحة و تؤهلك لتصبح من عداد المحترفين في عالم التسويق بالعمولة.

1- ضع هدفًا محددًا أمام عينيك

من أجل عمل إعلان فيسبوك ناجح وفعّال، يجب عليك أولاً الإجابة على هذا السؤال: ماذا تريد أن تفعل إعلاناتك؟ بكلمات أخرى يجب أن تحدد هدفك بوضوح وعناية تامة من وراء انشاء اعلانات فيس بوك.

هل تريد المزيد المتابعين لصفحتك من مستخدمي فيس بوك؟ تريد تحقيق المزيد من المبيعات؟ ترغب في المزيد من المشاركات بين المستخدمين النشطين على فيس بوك؟ بغض النظر عن هدفك، فإن فيس بوك لديه هدف تسويقي لك!

2- استهدف جمهورك بعناية

كما ذكرنا من قبل أنفيس بوك لديه حوالي 2,24 مليار مستخدم نشط شهرياً يمكن تحويلهم إلى عملاء!

جميع الفئات التي تريد استهدافها موجودة على فيس بوك بشكل يومي، بداية من المدير التنفيذي أو طالب في المرحلة الثانوية، فهم يقضون الوقت في تصفح موجز الأخبار على فيس بوك.

لذلك إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء أو تشغيل إعلانات فيس بوك ناجحة، فأنت بحاجة شديدة إلى فهم جيد وعميق للعملاء الذين تريد استهدافهم.

3- استخدم صور إعلانية جذابة تخطف الأبصار

هناك مقولة معبرة وحقيقة للغاية وهي: ” صورة تساوي ألف كلمة ” لذلك يجب عليك التركيز أولًا على الصورة قبل عدد الكلمات التي تكتبها في الإعلان، يمكن للعميل المحتمل تجاهل إعلانك مباشرةً دون قراءته إذا كانت الصورة لا تلفت انتباهه.

  • حاول قدر الإمكان أن تجذب العميل باستخدام صور واضحة وجذابة وعالية الجودة
  • تأكد من أن الصورة لا تحتوي نصوص بمقدار لا يزيد عن 20% من مساحة الصورة الإجمالية.
  • إذا زادت مساحة النص عن تلك النسبة، فإن فيس بوك سيعرض إعلانك لعدد أقل من الأشخاص.
  • أفضل نوع من الصور هو الذي يتلائم  ويتوافق تمامًا مع نشاطك التجاري وكذلك لجمهورك المستهدف.

4- استخدم فيديوهات جذابة ومصممة بعناية

الأفضل من الصور بكثير هو استخدام الفيديوهات، حيث يمكن أن تنقل مقاطع الفيديو معلومات أكثر بكثير من صورة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، مع ميزة التشغيل التلقائي على فيس بوك، قد تتمكن من جذب انتباه شخص ما كان سيتخطى إعلانك مباشرةً.

يجب أن يكون الفيديو المستخدم في الإعلانات لا يعتمد على الصوت حيث هناك إحصائية 85٪ من مقاطع الفيديو على فيس بوك تتم مشاهدتها بدون صوت!

5- اعرف جيدًا ما يجب أن تقوله

الآن عرفنا مواصفات الصور الضرورية لعمل إعلان فيس بوك ناجح، ولكن ماذا عن النص أو المحتوى الخاص بالإعلان؟

من مواصفات الإعلان الناجح أن يحتوي على ثلاثة عناصر أساسية وهي:

  • جذب الإنتباه
  • عبارة أو جملة لإضافة قيمة
  • دعوة العميل لاتخاذ إجراء معين أو ما يسمى CTA.

جذب الانتباه هو الخُطاف الذي تصطاد به العميل لينجذب ويهتم بإعلانك، إذا كانت الجملة الأولى من إعلانك لا تثير اهتمام القارئ فأنه سينتقل للمنشور التالي على الصفحة.

لذلك يجب أن تختار الكلمات بعناية شديدة وخاصة أول جملة أو عنوان في إعلانك ليجذب العميل في لمح البصر، وبعد ذلك يجب أن تضع المحتوى المناسب الذي يهتم به العميل حتى يقرأ الإعلان بإنتباه شديد. وأخيرا لا تترد في دعوة العميل لإتخاذ قرار واكشن بالإستراك أو الشراء وغيرها بشكل غير مباشر.

6- حاول ألا تبدو كإعلان صريح

يجب أن يكون إعلانك يخاطب حاجة أو مشكلة القارئ وتقدم حلا له عن طريق الضغط على إعلانك، لأن معظم العملاء أو الأشخاص الطبيعيين لا يحبون أن يشاهدوا الإعلانات، كذلك لا يحبون أن تخبرهم بشكل مباشر أن يقوموا بالشراء، فهم يرفضون ذلك.

7- اُنشئ واختبر العديد من الإعلانات

من أكبر الأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها، هو إطلاق إعلان واحد فقط مع كل حملة ، وبالتالي أقل تغيير تقوم بعمله في الكلمات أو في الصور ، يكون له تأثير كبير جداً على معدل النقر على إعلانك

شاهد كيف ربحت 2373 $ في أسبوع واحد فقط بنظام الدفع عند الاستلام من هنا

8- فهم وإتقان استخدام فيس بوك بكسل

يعد Facebook pixel للتتبع أحد أكثر الأدوات المفيدة لتشغيل إعلانات ناجحة على  فيس بوك، فهو جزء من التعليمات البرمجية التي يمكنك تضمينها في موقع الويب الخاص بك، بحيث يتيح لك تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية لوسائل التواصل الاجتماعي والتحويلات وإعادة الاستهداف والتسويق للعملاء المحتملين، يمكن أيضًا استخدام البيانات التي تجمعها لضبط جمهورك المستهدف وتحسين إعلاناتك.

9- اعتمد على إعادة الاستهداف

  • يمكنك إعادة استهداف الأشخاص الذين شاهدو 50% من إعلان الفيديو الخاص بك بفيديو مختلف، وربما تقدم لهم عرضاً أو خصماً حتى تحولهم إلى عملاء.
  • أو يمكنك أن تعيد استهداف كل من كان على وشك الشراء من موقعك
  • كما يمكنك اعادة استهداف الترافيك الخاص بموقعك والذي قام بزيارة صفحة معينة.
  • (تنويه: يجب تفعيل وضع بيكسل فيسبوك لعمل هذا النوع من الاستهداف).

الجدير بالذكر أن إعلانات إعادة الاستهداف تكون تكلفتها قليلة مقارنة بالإعلانات العادية، فلا تضيع هذه الفرصة من يديك.

10- خصص ميزانية مناسبة

منصة فيس بوك عبارة عن منصة يحركها المال بشكل كبير، بعبارة أخرى، كلما زادت دولارات الإعلانات التي ترغب في إنفاقها، زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتك، إذا كنت تريد إعلانات فيس بوك ناجحة، فعليك وضع ميزانية معقولة لتحقيق أهدافك.

قدمنا لك 10 نصائح لعمل إعلان فيس بوك ناجح ، استخدم النصائح السابقة معاً و تطبيقها بالشكل الصحيح حتى تتمكن من الترويج لحملتك بشكل ناجح و فعّال على الفيس بوك و يضمن لك تحقيق هامش ربحي يرضي طموحاتك و يمكنك من توسيع حملتك في المستقبل.

1 فكرة عن “10 نصائح لعمل إعلان فيس بوك ناجح”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *