10 طرق لزيادة الثقة في متجرك شوبيفاي

10 طرق لزيادة الثقة في متجرك شوبيفاي

لا شك في أن الثقة في متجر شوبيفاي الخاص بك، هي من أهم العوامل التي تدر عليك المزيد من الأرباح، فكلما استطعت أن تحصد الكثير من العملاء الذين يثقون بك، وبالمنتجات التي تقدمها داخل متجرك، كلما ساعدك ذلك على تحقيق المزيد من الأرباح، فتخيل أنك كمشتري تقوم بزيارة المتجر الموجود على إحدى المواقع الإلكترونية لأول مرة، ولا تعرف شيئاً عن العلامة التجارية التي يقدمها هذا المتجر، وهل هي جيدة أم لا، وهل تستحق الثمن الذي سيدفع فيها أم لا، فقد يكون الحل هنا هو اللجوء إلى التعليقات الخاصة بـ المشترين السابقين من هذا المتجر للتأكد من تمام جودة المنتجات المقدمة من خلاله، وأن من قاموا بشرائها راضين تماماً عنها، ولكن في حالة إذا لم يكن متجرك الإلكتروني يحمل أي مبيعات، وكانت العلامة التجارية الخاصة بك جديدة على السوق تماماً، كيف يمكن لأي مشتري أخذ المجازفة، والقيام بالشراء منك؟!!!، وهو لا يعرف مدى جودة المنتجات أو الخدمات التي تقدمها له من عدمها، لذا سيكون الحل هنا هو في محاولة غرس الثقة بينك وبين العميل، وبالرغم من أن هذا الخيار رائع إذا ما تم اختياره في المعاملة مع العميل، ولكنه على الجانب الآخر، غير سهل تحقيقه على الإطلاق، فأنت تريد أن تجعل المشتري يثق فيك وفي متجرك، وفي المنتجات التي تقدمها للبيع بداخله، وهو لا يعلم عنك شيء، ولا يعلم شيء أيضاً عن منتجاتك، وأنا هنا اليوم سأقودك إلى الطريق الصحيح في تنمية نسبة المبيعات الخاصة بك في متجر شوبيفاي، وذلك من خلال إرشادك إلى الطرق التي من شأنها أن تعمل على حث المشتري على الشراء منك، مما يترتب على ذلك في النهاية سير العملية التجارية الإلكترونية الخاصة بك في متجر شوبيفاي بشكل ناجح، فتابعنا في التقرير التالي لـ 10 طرق لزيادة الثقة في متجرك شوبيفاي للتعرف على هذه الاستراتجيات.

 10 طرق لزيادة الثقة في متجرك شوبيفاي

1. شارك الجانب الإنساني من عملك

تتمثل إحدى طرق التغلب على شكوك المستهلك في إظهار الجانب الإنساني لعلامتك التجارية. ضع في اعتبارك تقديم نفسك – الشخص الذي يقف وراء العمل – إلى عملائك ، خاصة إذا كان ذلك سيضيف الأصالة والمصداقية إلى علامتك التجارية ، على سبيل المثال إذا كنت تبيع المنتجات التي تصنعها بنفسك.

مكان رائع للقيام بذلك هو في صفحة About Us على موقعك. من خلال التركيز عليك بصفتك صاحب العمل بدلاً من مجرد منتجاتك ، يمكنك سرد قصتك وقصة علامتك التجارية في نفس الوقت. يساعد هذا العملاء على التعرف عليك أكثر ، مما يضع الأساس لهم للثقة في عملك أيضًا.

2. بناء الثقة من خلال المحتوى

يعد المحتوى أداة قوية للتواصل مع مستخدمين جدد ليس لديهم أي فكرة عن هويتك

يمكن أن يُظهر التدوين بانتظام أنك تستثمر في نشاطك التجاري وصناعتك ومشاكل عميلك ، وهي دائمًا علامة جيدة للمستهلكين.

يمكن أن يساعد المحتوى أيضًا المستهلكين في التعرف أكثر على علامتك التجارية ، خاصة إذا كنت تشارك القصص وتطور صوتًا مميزًا للعلامة التجارية. سيُظهر كلا الأمرين الشخصية الكامنة وراء علامتك التجارية ويساعد الناس على الشعور بأنهم يعرفونك حقًا ويمكنهم الوثوق بك.

يساعد ذلك أيضًا في تشجيع المناقشات التي تتيح لك التواصل مع الأشخاص. حتى لو ترك المستخدمون تعليقًا سريعًا فقط ، فإن هذا يمنحك فرصة ثمينة للتحدث معهم وجهًا لوجه ، وإنشاء علاقة شخصية من خلال شاشتهم ودعوتهم لإعادة زيارة المحادثة مرة أخرى.

3. اظهِر للعملاء أن أمانهم هو الأولوية لديك

في الاستراتيجيتين السابقتين نحن نبهنا إلى ضرورة جعل العميل يثق فيك، ولكن نحن الآن ننبه إلى ضرورة جعل العملاء يثقون في متجرك،والتأكد من أن بياناتهم الشخصية ومعلومات الدفع آمنة عند التسوق معك، حيث يفقد 20٪ من المتسوقين عبر الإنترنت في الولايات المتحدة طلبًا بسبب مخاوف أمنية ، مما يعني أنك قد تخسر عائدًا من واحد من كل خمسة عملاء إذا لم تجعل بروتوكولات الأمان الخاصة بك في المقدمة وفي المنتصف .

باستخدام “إشارات الثقة” عبر موقع الويب والدفع ، يمكنك تعزيز ثقة العملاء وزيادة المبيعات. تتضمن إشارات الثقة:

  • تقديم خيارات دفع سريعة ومعروفة ، مثل PayPal و Apple Pay. لا تضيف خيارات الدفع الموثوقة هذه الراحة فحسب ، بل يمكنها أيضًا التخفيف من المخاوف الأمنية من خلال طلب معلومات تسجيل الدخول فقط بدلاً من تفاصيل بطاقة الائتمان.
  • تطبيق Shopify Secure، وتطبيق TRUST، هذه التطبيقات من شأنها حماية معلومات المستخدم بالإضافة إلى وصم متجر شوبيفاي الخاص بك بوصمة أمان، من خلال وضع شارتهم المعروفة على متجرك، وهذا يصب في النهاية في مصلحة زيادة المبيعات التي تُنجَز على متجرك.

4. تسليط الضوء على سياسات الإسترجاع

واحدة من أهم الاستراتيجيات التي يجب عدم إهمالها، أو التغاضي عنها في خصوص التجارة الإلكترونية هي سياسة الإرجاع، فنحن في التجارة العادية ما يجعلنا مطمئنين عند إجراء عملية الشراء، هو أننا نرى بين يدينا المنتجات التي نريد الحصول عليها، ونتحقق جيداً بأنفسنا من العيوب المتواجدة فيها، وإذا تأكدنا أنها على مقدار عالي من الثقة نقوم بشرائها، وبالرغم من ذلك تتوفر لدينا سياسة إرجاع لمدة 14 يوم يمكن من خلالها إرجاع المنتجات المشتراة، ومع ذلك تقل حجم المبيعات المرتجعة، لأن المشتري يعلم جيداً المنتجات التي قام بشرائها، وتأكد من جودتها قبل الشراء.

أما بخصوص التجارة الإلكترونية، فالمنتجات التي تقدمها مهما كانت جيدة، ومهما عرضت لها من صور توضح مدى جودتها لن تجعل العميل متأكد منها مائة بالمائة أنها على قدر عالي من الجودة، وهذا لأنه لم يتحسسها بيده، كما أن هناك العديد من عمليات النصب، والتدليس التي تتم بخصوص التجارة الإلكترونية، مما يجعل الخوض في هذه التجارة أمر مشكوك فيه أحيانًا، ولكي يكون العميل على ثقة تماماً فيك، وفي المنتجات التي يشتريها منك، يجب عليك أن توفر له سياسات إسترجاع سلسلة خلال مدة شهر، أو أقل، والمهم أن تكون سياسات الإسترجاع واضحة للجميع، لأن هذا سيُشعر المشتري بالارتياح، فهو يضمن أنه في حالة إذا قام بشراء منتج منك، ولم يعجبه، أو اتضح أنه لم يكن كما يعتقد، سيقوم باسترجاعه، وقبض أمواله مرة أخرى دون أدنى مشكلة، مما يحمسه على الشراء، والثقة فيك، وفي متجرك.

5. استخدم صفحة الأسئلة الشائعة لمعالجة مخاوف الشراء

يمكن لصفحة الأسئلة الشائعة القوية أن تحقق الكثير، حيث يمكنك الإجابة على أسئلة المستخدم حول علامتك التجارية ومنتجاتك ، وتظهر خبرتك ، وتقدم معلومات عن المنتج ، ويظهر للعملاء كيف تدير عملك.

هذه مجرد طريقة أخرى للمستخدمين للتعرف أكثر على علامتك التجارية وأكثر راحة في الشراء منك.

غالبًا ما تتم كتابة صفحات الأسئلة الشائعة بهدف إعلام المستخدمين والتغلب على الاعتراضات والتخفيف من أي مخاوف بشأن الشراء. كما أنه يمنحك مساحة أكبر لسرد قصة علامتك التجارية ، وتذكير المستخدمين بما يجعلك مختلفًا وإظهار سبب وجوب أن يصبحوا عملاء لك.

6. جعل نفسك متاح لاستفسارات العملاء

يمكن للعملاء الذين ليسوا متأكدين من علامتك التجارية التواصل معك من خلال عدة طرق مختلفة ، بما في ذلك نموذج الاتصال بموقعك والبريد الإلكتروني وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية. قد يرغبون في معرفة سياسات الإرجاع أو تواريخ الشحن أو معلومات المنتج الأخرى، من المهم الإجابة على هذه الاستفسارات بأسرع ما يمكن وبشكل شامل.

بمن تثق أكثر: علامة تجارية تستجيب في غضون دقيقتين بإجابة كاملة على سؤالك ، أم واحدة تستغرق يومًا لتقديم إجابة من أربع كلمات؟

تعتبر السرعة مهمة بشكل خاص في عصر اليوم ، حيث جعل الإشباع الفوري طلبات المستهلكين أكثر إلحاحًا.

7.النظر في التخلي عن العينات

نادراً ما يتخلى البائع عن عينات في مقابل جعل العميل يتأكد من جودة العينة التي يقدمها البائع، ولكن إذا قمت أنت بذلك، فأنت تمنح لنفسك الفرصة لجذب أكبر قدر من العملاء المحتملين، الذين من شأنهم أن يكونوا عملاء دائمين، أو أن يكونوا عملاء بالجملة، ولكن من الجدير بالذكر، أن هذه الاستراتيجية ليست كفيلة أن تكون حل عملي لكافة اختصاصات المتاجر في شوبيفاي، فلو مثلاً نتحدث عن متجر إلكتروني، فليس من الطبيعي أن يتخلى البائع عن عينة مقابل جذب العميل، لأن العينة هنا ستكون مثلًا موبايل، وإذا حصل العميل على الموبايل الذي يريده بشكل مجاني، فما الذي سيدفعه بعد ذلك للشراء، فهنا نحن نتحدث عن العينات التي يمكنك إرسالها، فلو كنت تبيع نوع معين من الأطعمة فيمكن هنا إرسال عينة منه، وإذا أعجب العميل به سيقوم بشراء المزيد، وبما أن الأغلبية لن تنفع معهم هذه الاستراتيجية، يمكن أن تكون استراتيجية توفير الهدايا، والخصومات، أمر أكثر نفعاً في هذا الشأن، فإقناع العميل أنه سيأخذ خصم على منتج يقوم بشرائه، أو سيحصل على منتج هدية مقابل منتج بحصيلة مبلغ معين إذا قام بشرائه من متجرك من شأنه أن يجذب إليك الكثير من العملاء، ولكن يجب أن تتعلم كيف تدير هذا الأمر حتى لا تخسر أموالك، فلو قلنا أنك ستقوم بإعطاء هدية معينة لأحد العملاء الذين يقومون بشراء مقدار معين من المنتجات التي تبلغ مقدار مالي محدد، هنا يجب أن تدخل قيمة المنتج الهدية في المقدار المالي الذي تعرض عليه الهدية، لكي تتفادى الخسارة، لأنك تعمل في متجر شوبيفاي للربح، وليس للخسارة ، وهذا ليس تدليس لأنك لم تقدم بمنتج رديئ، ولكن هذا ممكن أن نطلق عليه إحدى استراتجيات فنون البيع.

8.تقديم معلومات مفصلة عن المنتج :

كلما زاد عدد العملاء الذين يعرفون شيئًا عن ما هم على وشك شرائه ، زادت احتمالية المضي قدمًا وشرائه.

تتضمن بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار وإضافتها إلى أوصاف منتجك ما يلي:

  • ميزات المنتج الفردية
  • القياسات الدقيقة للمنتج
  • الوزن الدقيق للمنتجات وفوائدها اللاحقة

9.التحقق من صحة معتقدات العملاء :

هناك طريقة أخرى لبناء الثقة ، ومقابلة العملاء أينما كانوا ، ونقلهم إلى عرض عميلك وهي التحقق من صحة معتقداتهم وعواطفهم وتجاربهم الحية.

“يمكنك أن تلعب دورًا في إعادة بناء ثقة المستهلكين لدى عملائك ، ليس من خلال تجاهل التجارب السلبية التي مروا بها ، ولكن من خلال الاعتراف بمعتقداتهم والتحقق منها”

“التعليم يقود إلى التمكين” ، ومن خلال تعزيز ثقة المستخدمين ، ستجني العلامة التجارية لعميلك المكافأة بثقة أكبر.

مقالات ذات صلة: 

10.إصلاح الأشياء الصغيرة التي تضعف الثقة :

أخيرًا وليس آخرًا ، لا تنس أن تلقي نظرة فاحصة صادقة على متجرك ، على سطح المكتب والجوال ، من صفحتك الرئيسية إلى الخروج.

اسأل الزملاء والأصدقاء عما إذا كانوا يثقون في الموقع بما يكفي للشراء منه. إذا كان الأمر كذلك لماذا؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فما الذي يخلق هذا الشعور بعدم الارتياح؟ هل صفحتك الرئيسية غير واضحة حول عملك؟ هل أوقات الشحن الخاصة بك ليست شفافة بما فيه الكفاية؟ هل تمتلك أو لديك اسم نطاق قصير يسهل تذكره؟

قد تعلم أنك صادق وجدير بالثقة ، لكن هذا لا يعني أن العملاء يفعلون ذلك.

أنت الآن على دراية تامة بأفضل 10 طرق لزيادة الثقة في متجرك شوبيفاي ، أشكرك على حُسن المتابعة وإن كان لديك أي استفسار اتركه في التعليقات أدناه

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *