10طرق ذكية لجعل موقعك الإلكتروني أكثر قيمة

أكثر 10 طرق ذكية لجعل موقعك الإلكتروني أكثر قيمة

يجب تصميم موقع إلكتروني يقدّم فائدة للمستخدمين، إذا كنت ترغب في جعل الموقع الإلكتروني الخاص بك أكثر قيمة وفاعلية، فيجب عليك أن تفكر في زوارك والعملاء المحتملين، وما يمكنك أن تقوم به لتحسن تجربتهم على موقعك، و من ثم عليك تلبية إحتياجاتهم، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على أكثر 10 طرق ذكية لجعل موقعك الإلكتروني أكثر قيمة

1 – تأكد من سرعة تحميل موقعك

إن أهم مايجذب العملاء لموقعك والتعرف عليه هو سرعة تحميل موقعك على الويب . فإذا جعلت زائرينك ينتظرون أكثر من 3 ثواني حتى يتم تحميل صفحاتك، فقد ينتهي بك المطاف في النهاية إلى خسارتهم، فإمتلاكك لموقع إلكتروني إحترافي ولديه محتوى مفيد وحصري ولكنه بطئ سيؤدي إلى ضياع كل مجهودك هباء، وذلك لأن سرعة تحميل الموقع الخاص بك هى واحدة من أهم عناصر نجاح موقعك وزيادة فرصة عدد الزوار والعملاء.

2 – أجعل الموقع الإلكتروني الخاص بك محبوب:

هل سمعت عن تسويق محبوب؟ عندما تزود الأشخاص بمعلومات رائعة بطرق إبداعية، أنشئ صوتًا تجاريًا ونبرة في العمل يقعان في حبهما العملاء حتى يصبحوا من أكبر المدافعين عن علامتك التجارية ويساعدونك في الترويج لها.

لا تخف من إدخال الشخصية في علامتك التجارية حتى يتمكن الإنسان الآلي من كتابتها. بدلاً من ذلك ، قم بإضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية: قدم المؤسسين ، واعرض الأشخاص الذين يقفون وراء شركتك ، وانس المصطلحات المهنية عند وصف منتجك أو خدمتك. اجعله يبدو ودودًا وخاليًا من الأخطاء

3 – تجنب الثرثرة التجارية :

صفحة “من نحن” الخاصة بك مخصصة للأشخاص وليس الأكاديميين أو مجتمعك المهني. ليست هناك حاجة لوصف شركتك بجمل طويلة أو لغة مبتذلة أو مصطلحات صناعية يصعب على الشخص العادي فهمها. إنه لا يجعلك تبدو ذكيًا ولكنه يخيف المستهلكين بعيدًا.

يريد العملاء قراءة حديث مباشر حول ما يفعله مشروعك الصغير وكيف يمكن أن يساعدهم. استخدم لغة مصقولة ، وفكر في جمهورك المستهدف واحتياجاتهم بدلاً من الأنا. استخدم جمل قصيرة لشرح الأفكار المعقدة وجعل صفحة “من نحن” الخاصة بك صخرة.

4 – تأكد من تميز موقعك وقيمته العالية .

لكي تجعل موقعك الإلكتروني يلاقي إقبالاً وجماهرية أكثر، عليك أن تجعل قيمته ومايميزه واضحة وضوح الشمس، كما يمكنك أن تخبر زوارك وعملائك بما تفعله في موقعك وكيف يمكنك مساعدتهم

5 – أجعل موقعك إستثنائي ومفيد ومقنع

إذا أردت التميز عن غيرك في أي مجال، يجب أن يكون عملك أيضاً إستثنائي ومميز كذلك الحال في موقعك الإلكتروني يجب أن يكون إستثنائي ليقنع عملائك والزوار ويزيد من قيمة وشهرة موقعك .

6 – أخبر قصة :

لكل نشاط تجاري قصة ، لذلك لا تتردد في مشاركة قصتك. هناك العديد من تقنيات سرد القصص التي يمكنك الاختيار من بينها لإضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية ، والتحدث عن مهمتها وإخبار قصة كيف تغير الحياة.

القصص وصفية وعاطفية ، وهذا هو سبب استمرارها في التعامل مع الأشخاص، حيث تسمح للأشخاص بالعثور على المعنى والسياق لعملك ، وهو أكثر فعّالية من صفحة “نبذة عنا” العامة.

7 – استخدم صور عالية الجودة

فإن أهم ما يجذب العميل في البداية لمحتوى موضوعك هو الصور، وهذا يحتم عليك أن تستخدم صور عالية الجودة وذات صلة بمحتواك، ومن الأفضل أن تتخلص من الصور القديمة المخزنة التي تستخدم غالباً أكثر من اللازم

8 – رعاية العملاء الحاليين والبحث عن فرص جديدة:

ضع استراتيجيات لرعاية العملاء الحاليين ، مثل البقاء على اتصال معهم عبر رسالة إخبارية إلكترونية أو إعلامهم بالأحداث الترويجية في وقت مبكر.

فيمكن بهذه الطريقة أن يصل عملائك إليك  ويتحدثون معك بكل سهولة مما يزيد من تفاعلية عملائك معك ومعرفة إستفساراتهم والإجابة عليها مباشرة من خلالك وهذه الطريقة ستؤدي حتماً لزيادة الثقة في التعامل بينكما .

9 – إظهر أفضل تعليقات العملاء

هذه الخاصية ستزيد حتماً من ثقة باقي زائرينك أو عملائك المحتملين حيث أن التعليقات الإيجابية من العملاء ستكون دليلاً على تميز وقيمة موقعك .

أيضًا إجعل من السهل العثور على معلومات الإتصال الخاصة بك، وهذه الطريقة ستجعل الوصول إليك سهلاً ومباشر

10 – تقديم خدمات أكثر من خدمات السوق التجاري

فكلما زادت الخدمات التي يوفرها موقعك كلما تحسن موقعك وزادت فاعليته .

  • قم بقياس ما يصلح وصقل منهجك كما تذهب:

يجب أن تراقب من أين يأتي عملاؤك من أجل قياس ما إذا كانت أنشطتك التسويقية ناجحة أم لا. لا تخافوا من التجربة. صقل نهجك إذا كان هناك شيء لا يعمل وركز المزيد من الوقت على الأنشطة التي تحقق أفضل النتائج.

11 – كن مبدعاً :

ابحث دائمًا عن طرق لتحسين عملك وجعله متميزًا عن المنافسة. اعلم أنك لا تعرف كل شيء وكن منفتحًا على الأفكار الجديدة والأساليب المختلفة لعملك

و احرص على تقديم منتج أكثر قيمة وإكتمالاً وجودة بالمقارنة من أي منتج آخر من نفس فئته .

فإن أهم مايبحث عنه العميل هو القيمة والجودة للمنتج الذي سيشتريه . وكلما زادت قيمة وجودة منتجك كلما زاد الإقبال عليها .

تذكر:

  • كلما قدمت أفضل خدمة ممكنة ماقبل البيع ومابعد البيع، كلما ساعدك ذلك في زيادة قيمة موقعك وفريقك  وزادت إحتمالية تذكر شركتك وتوجيه العملاء الآخرين لها .

 مقالات ذات صلة:

 12 – قدم في الصفحة الرئيسية فيديو تعريفي

الفيديو يعتبر وسيلة ممتعة ولها إقبال كبير في مجال التسويق بالمحتوى ، لهذا يجب أن تضع فيديو تعريفي بالموقع أو بك يقدم المزيد من المعلومات أو يشرح عن طبيعة البزنس الذي تقوم به.

من الأفضل أن تظهر أنت فيه، لأن الناس يتفاعلون أكثر مع الأشخاص أكثر من الأشياء، ويجب أن يكون قصيراً نسبياً، يمكن أن يكون بحدود الـ 1 : 3 دقائق كحد أقصى، الهدف منه أن يكون تعريفياً، موجزاً وجذاباً.

لديك الآن قائمة بأكثر 10 طرق ذكية لجعل موقعك الإلكتروني أكثر قيمة ، فمن الضروري أن يكون موقعك احترافياً يعكس تميّز أعمالك وجودة منتجاتك، فهو يمثل وجهة التواصل الأولى بين شركتك وأعمالك التجارية وكذلك بين العملاء المحتملين الذين يصلون إليه.أشكرك على حُسن المتابعة اخبرني في التعليقات إن كان لديك أي استفساراً لا تتردد في المشاركة و سوف أُجيب عليك .

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *