مراجعة شوبيفاي مهد التجارة الإلكترونية

مراجعة شوبيفاي مهد التجارة الإلكترونية

 

مراجعة شوبيفاي مهد التجارة الإلكترونية منصات التجارة الإلكترونية E commerce عديدة، ولكن شوبيفاي واحد من أهم مواقع التجارة الإلكترونية التى تمكنت من الحصول على ثقة الملايين من التجار حول العالم.

وإذا كانت تهمكم التجارة الإلكترونية E commerce تعالوا معنا للتعرف على هذه المنصة الرائعة شوبيفاي التي تقدم لكم المئات من الميزات غير المحدودة.

مراجعة شوبيفاي مهد التجارة الإلكترونية

ماهو شوبيفاي؟

Shopify ليس منتجًا منفردًا – فهو ليس مجرد منشئ متجر أو أداة لبيع منتجاتك. فهو عبارة عن منصة تجارية توفر طريقة لإطلاق عملك الذي تحلم به بسرعة والبدء في البيع لعملائك ، أينما كانوا، وإذا كنت ترغب في تخصيص متجرك أو حتى بنائه من الألف إلى الياء.

فهو موقع موجود على منصة الووردبريس، ويتيح لمستخدميه ممارسة أعمال التجارة الإلكترونية الخاص بهم بسهولة تامة.

كما يتكفل عنهم بحل جميع المشاكل المتعلقة بالتقنية والدومين والإضافات، ويوفر لهم منصة عرض  غير محدودة خالية من أي مشاكل.

نشأة شوبيفاي

بدأت فكرة هذا الموقع على يد شخص يدعي توبياس لوتكي، وهو شاب ألماني لديه خبرة في البرمجة أراد الحصول على موقع  إلكتروني لبيع ألواح التزلج الخاص به.

ولكن قد واجهته العديد من المشاكل التقنية المختلفة، فبالرغم من أن منتجة كان رائع، ولكن التسويق كان دائماً بطئ وبه الكثير من المشاكل.

وكما يقال الحاجة أم المعرفة  هنا اضطر البحث عن طريقة تسهل عليه هذه المشاكل فكان الحل في شوبيفاي، منصة العرض الخالية من العيوب والتي قام بتصميمها هو وأصدقائه، لتصبح اليوم من أهم منصات العرض فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية.

فهم منصة التجارة الإلكترونية Shopify :

في أي يوم ، يحتاج صاحب العمل إلى عرض المنتجات ، والتفاعل مع العملاء ، والحصول على أموال ، وشحن منتج ، وإدارة شؤونهم المالية وعملياتهم اليومية. تستخدم بعض الشركات أدوات مختلفة لإدارة كل من هذه الأنشطة – وتنفق الكثير من الوقت والمال في تجميع الأنظمة والبيانات المتباينة معًا.

بدلاً من ذلك ، تجمع منصة التجارة هذه التقنيات معًا وبناءً عليه تصبح الأساس في تطوير التطبيقات أو العمليات أو التقنيات الأخرى. بمعنى آخر ، توفر منصة التجارة Shopify جميع أدوات العمل التي ستحتاجها في مكان واحد مألوف. ومن ثم نضمن أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى أي أدوات عمل أخرى تريدها أو تحتاجها لجعلها تعمل Shopify من أجل عملك ودمجها.

طرق الاشتراك في شوبيفاي

هو ليس متجر معقد وإنما هو متجر مبسط ومفصل بشكل كامل للمستخدمين، فهو في الأساس يراعي أصحاب مواقع التجارة الإلكترونية الذين لا يتمتعون بخبرة كافية في مجال التقنيات الإلكترونية.

فكل ما عليك هو الدخول إلى الموقع وكتابة الإيميل الإلكتروني الخاص بك ومن ثم ملئ بياناتك و مباشرة العمل.

ويتيح لك إمكانية استخدامه 14 يوماً كتجربة بشكل مجاني تماماً ، لذا خلال هذين الأسبوعين ستتمكن من التعرف على هذا الموقع السلسل جيدًا والبدء في مباشرة عملك.

ولكننا هنا فى مدونة رامي عزت سنعطيك رابط للحصول على مجموعة من الهدايا المجانية عند التسجيل فى شوبيفاي من خلالنا

يمكنك الاشتراك في شوبيفاي من هنا 

وللحصول على الهدايا المجانية من هنا  (عرض حصري للمدونة )

ويمكنك أيضًا مشاهدة كورس شوبيفاي دروبشيبينج نيتش القطط الدرس الأول 18فيديو تفصيلي مجانا 100 .%

ما الذي أحتاجه لبدء البيع على Shopify؟

لبدء البيع عبر الإنترنت مع Shopify ، ستحتاج إلى إضافة منتجات إلى حساب Shopify الخاص بك ، وإعداد معالج دفع. بعد ذلك ، يمكنك اختيار المكان الذي تريد بيع منتجاتك فيه – سواء كان ذلك من خلال بناء متجر على الإنترنت أو البيع على السوشيال ميديا لجعل الأشخاص يشترون منك ، ستحتاج إلى تسويق متجرك حتى يتمكن المتسوقون من زيارة موقعك والتعرف على علامتك التجارية ومنتجاتك.

كيف تبدأ متجرًا عبر الإنترنت مع Shopify ؟

1- أضف منتجاتك :

يجب أن تكون إضافة المنتجات من أول الأشياء التي تقوم بها ، لأن منتجاتك هي ما ستصممه من حيث الشكل والمظهر لموقعك على الويب.

في متجرك الجديد Shopify ، انتقل إلى المنتجات> إضافة منتج لإنشاء قائمة المنتجات الأولى الخاصة بك.

2- إنشاء صفحات رئيسية لمتجرك على الإنترنت :

حتى الآن ، ركزنا على المنتجات. لكن متجرك عبر الإنترنت يحتاج إلى أكثر من مجرد الحصول على منتجات للشراء. يحتاج إلى مساعدة المتسوقين على فهم عملك ، ومنحهم أسباب الثقة بك ، وإتاحة التفاصيل الأساسية الأخرى للعملاء الذين يبحثون عنها.

لست بحاجة إلى أن تكون جميع صفحاتك جاهزة للتشغيل ، ولكن بعض الصفحات الأكثر فائدة في إنشائها تشمل:

  • صفحة الاتصال
  • صفحة حول
  • صفحة الأسئلة الشائعة
  • صفحات الخصوصية وسياسة الاستخدام

3- تخصيص متجرك على الإنترنت :

الآن بعد أن أصبح لدينا بعض المنتجات في متجرنا وبعض الصفحات جاهزة للعمل ، حان الوقت للتوجه إلى المتجر عبر الإنترنت، السمات في Shopify والبدء في التفكير في الشكل الذي نريد أن يبدو عليه موقعنا الإلكتروني.

اختيار قالب :

تتمثل الخطوة الأولى في اختيار سمة: نموذج نقوم بتثبيته في متجرنا يمكننا استخدامه كنقطة بداية لتصميم موقعنا على الويب، يعد Shopify Theme Store موطنًا لكل من السمات المجانية والمدفوعة ، ولكل منها مجموعة من الأنماط والميزات الخاصة به.

صمم صفحتك الرئيسية :

يتكون كل نسق من أقسام يمكنك إعادة ترتيبها أو إضافتها أو إزالتها أو إخفاؤها مؤقتًا. يمكن أن تساعدك الأقسام في اتخاذ قرار بشأن طريقة عرض الصفحة الرئيسية لمتجرك وتجربة تخطيطات مختلفة.

4- إعداد الشحن:

يمكن أن يكون الشحن أحد أكثر الاعتبارات تعقيدًا التي ينطوي عليها إدارة أعمال التجارة الإلكترونية. بين أوزان المنتج وتكاليف التعبئة ووجهات الشحن وأسعار شركة النقل والربح المحتمل لكل طلب ، هناك الكثير من المتغيرات التي يجب التوفيق بينها.

لحسن الحظ ، يمكننا تلخيصها في بعض الأساليب الرئيسية ، والتي يمكنك حتى دمجها معًا اعتمادًا على الاحتياجات الفريدة لعملك ، للعثور على استراتيجية شحن تناسبك:

  • تقديم شحن مجاني
  • اشحن بسعر ثابت
  • عرض الاستلام / التسليم المحلي

5- إنشاء بوابات الدفع والمدفوعات:

نحن في المرحلة النهائية! التالي هو تحديد كيفية قبول متجرك للمدفوعات وكيف سيتم الدفع لك بصفتك مالك متجر.

اذهب إلى الإعدادات> المدفوعات لإعداد مزود الدفع الخاص بك. Shopify جعل من السهل البدء في قبول جميع أشكال الدفع الرئيسية Shopify Payments. طالما أنك تدير نشاطك التجاري في أحد البلدان المدعومة ولا تعتبر نشاطًا تجاريًا محظورًا ، يمكنك تنشيط Shopify Payments بنقرة واحدة فقط ودفع 0٪ كرسوم معاملات إضافية. يمكنك أيضًا الاختيار من بين أكثر من 100 من مزودي الدفع التابعين لجهات خارجية هنا أو تقدم لعملائك خيارات دفع إضافية ، مثل PayPal.

6- جهز متجرك للإطلاق:

مع كل العمل الذي أنجزناه حتى الآن ، يمكننا بالفعل إطلاق متجرنا الآن إذا أردنا ذلك. سنقوم فقط بتعطيل حماية كلمة المرور ضمن المتجر عبر الإنترنت> التفضيلات ، وهي الخطوة الأخيرة لقلب العلامة المفتوحة والسماح للأشخاص بالدخول لبدء شراء منتجاتنا.

كيفية العمل على شوبيفاي

إذا كان لديك موقع إلكتروني للبيع والشراء أو لم يكن لديك فستتمكن من العمل على شوبيفاي، حيث يمكنك أن تأتي بموقعك وتمارس عمليات البيع والشراء بشكل أسهل من خلاله.

كما يمكنك أن تختار قالب من القوالب المتاحة بشكل مجاني أو مدفوع،  والبدء في تنفيذ موقع خاص لك عليه.

وهو سيساعدك في إدارة أعمالك في مقابل مادي يتدرج على حسب الإمكانيات التي تمنحها لك شوبيفاي فهو يبدأ من 9 دولارات ومن ثم 29 دولار بعدها 79 دولار وأخيراً 299 دولار شهرياً على حسب الخطه التي تختارها

وإذا كانت تراودك الشكوك بالنسبة للقيمة المدفوعة مقابل الاشتراك فهي في حقيقة الأمر تستحق أكثر من ذلك، حيث أنك لن تتكبد عناء شراء الاستضافات، أو النطاقات، ولا حتى سيكون عليك القلق من المشاكل التقنية التي قد تصيب متجرك الإلكتروني يوماً ما.

فكل ما سيكون عليك فعله هو ممارسة عمليات البيع والشراء، وترك المشاكل الأخرى لشوبيفاي يتكفل بها هو.

يمكنك الاشتراك في شوبيفاي من هنا 

شاهد تفاصيل كورس الدروب سيرفسينج والاشتراك من هنا

 مميزات شوبيفاي:

  • تقدم لك هذه المنصة تجربة سلسة وسهلة بالنسبة لما يتعلق بالمتاجر الإلكترونية، فأنت بضغطة زر واحدة ستتمكن من الحصول على متجرك الإلكتروني، ومن ثم تبدأ العمل في نفس الدقيقة.
  • يتيح لك إمكانية إضافة العديد من المنتجات غير المحدودة مما سيوفر لك أكبر قدر من المساحة التي تحتاجها لمتجرك، فمهما ضفت من بضائع ومنتجات على متجرك داخله لن يكون هناك مشكلة.
  • له قدرة رهيبة على تحمل الضغط، فهو يتمتع بسيرفر عالى جداً يتحمل كم الزيارة المهولة التي قد تزور متجرك يومياً.
  • يقدم لك المئات من القوالب المجانية والمدفوعة التي يمكن أن تستعين بها عند الرغبة في تطوير متجرك.
  • يوفر لك دعم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع السبعة، كما يوفر لك 4 أرقام عالمية للتواصل معه بشكل مباشر.
  • ويمكنك أيضاً التواصل معه من خلال الدردشة أو البريد الإلكتروني، مما يجعل العمل بداخله فعلاً ممتع.
  • هي منصة تتمتع بثقة ملايين من المستثمرين حول العالم، ومنهم أيضاً مستثمرين عالمين، لذا فهو آمن 100%.
  • يوفر لك طرق دفع سهلة وبسيطة، ويحمي معلوماتك الشخصية حماية تامة، لذا فمعه أنت في أمان تام.
  • يقدم لك شرح تفصيلي بصفة مستمرة عن المبيعات والمدفوعات التي تمت من خلاله، لذا فكل معاملاتك سيكون لها مرجع موثق ترجع إليه وقتما تشاء.
  • يوفر أيضاً تطبيق خاص به على الهواتف المحمولة، واللوحات الذكية، مما يجعله متاح في أي وقت وأي مكان، وعلى أي شاشة إلكترونية، حيث يمكنك إدارة متجرك بشكل كامل من عليها.
  • يسمح لك ببيع منتجاتك من خلال قنوات بيع مختلفة كفيس بوك، و جوجل ستور، وغيرها من مواقع التسويق الأخرى، مما سيوفر لك تسويق إلكتروني متكامل، ويضمن أن منتجاتك ستصل إلى أكبر عدد من المستهلكين، وبالتالي سيؤثر هذا على ارتفاع نسبة مبيعاتك.
  • كل ما تحتاجه للعمل من خلال هذا الموقع هو كمبيوتر وشبكة انترنت وبعدها بادر بالعمل وكسب الآلاف من الدولارات.
  • إذا كنت دروب شيبر أى تعمل فى مجال الدروب شيبينج يمكنك العمل على هذه المنصة أيضاً بسهولة حيث ستقوم أنت بعرض المنتجات الخاصة بالموردين التي تسمح لك ببيع منتجاتها بالعمولة، وتكسب أنت من خلال هامش الربح، وهكذا سيكون لديك متجرك الإلكتروني الخاص دون أن تقلق من مسألة الشحن ونقل البضائع، كما لن تكون مهتماً بوضع استضافات للموقع  الخاص بك أو تقلق من أي مشكلة من المشاكل الإلكترونية الأخرى.

 ما الذي أحصل عليه مقابل الإشتراك في شوبيفاي؟

 

يقسم الأشتراك الشهري داخل هذه المنصة إلى عدة خطط، وكل خطة تمنح لك مميزات أكثر من الخطة التي تسبقها، لذا فبالتأكيد ستجد هناك مقابل مختلف في كل خطة عن الأخرى.

وللحصول على الهدايا المجانية من هنا  (عرض حصري للمدونة )

الخطة الأولى Shopify Lite

 

الخطة الأولي 9$، وهي الخطة اللايت وهذه تكون في مقابل مادي 9 دولارات فقط.

هذه تستخدمها إذا لم يكن لديك موقع إلكتروني ويمكنك تطويرها فيما بعد لتناسب النمو الذي ستتجه إليه أعمالك الإلكترونية.

وتوفر هذه الخطة العديد من المميزات أهمها، توفير نطاق ترددي غير محدود، كما ستوفر أماكن تخزين غير محدودة من خلال الإنترنت، ودعم من خلال الدردشة الحية، والبريد الإلكتروني، وتوفر حساب خاص بالموظف وأخر خاص بالمالك، وتمكنك من التواصل مباشرة مع الفيس بوك، لتتمكن من استخدامه كمنصة عرض لتسويق منتجاتك.

والعمولة هنا ستكون 2.9% + 30 سنت على المدفوعات، وحوالى 2% رسوم تحويل، بجانب  9$ شهرياً

الخطة الثانية Basic Shopify

الخطة الثانية 29$، هذه الخطة تعتبر الأفضل لشركات التجارة الإلكترونية الجديدة ومع المبيعات الشخصية من حين لآخر حيث تمنحك، إمكانية إضافة وتخزين عدد غير محدود من المنتجات، وتوفر لك دعم على مدار 24 ساعة طول الأسبوع، وقارئ خاص بالبطاقة الائتمانية، كما يمكنك من خلال هذه الخطة إضافة محرك الرمز الخاص بالخصم على السلع والمنتجات، مما سيزيد من الإقبال على المنتج محل الخصم، يمكنك أيضاً من إضافة حسابين موظفين، وحساب مالك.

والعمولة هنا ستكون 2.9% + 30 سنت على المدفوعات بالإضافة 2% رسوم تحويل بجانب 29$ شهرياً.

الخطة الثالثة Shopify

الخطة الثالثة 79$، هذه الخطة هي الأفضل لنمو الأعمال التجارية مثل بيع على الانترنت أو في متجر ، حيث أنها بجانب المميزات السابقة ستوفر لك بطاقات هدايا، وتوفر تقارير مهنية مفصلة، وخمسة حسابات موظفين بالإضافة إلى حساب مالك.

والعمولة هنا ستكون 2.6% + 30 سنت على المدفوعات بالإضافة إلى 1.0% رسوم تحويل بجانب 79% شهرياً.

الخطة الرابعة Advanced Shopify

الخطة الرابعة 299$،وهي الأفضل لتوسيع نطاق الأعمال التي تتطلب تقارير متقدمة فمع جميع المميزات السابقة يضاف عليها أداة لإنشاء التقارير المتقدمة، و15 حساب للموظفين بالإضافة إلى حساب مالك واحد، وتحتاج هذه النقطة تحديداً عندما تضخم أعمالك، وتحتاج لموظفين أكثر للعمل معك.

العمولة هنا ستكون 2.4% + 30 سنت على المدفوعات بالإضافة إلى 0.5% رسوم تحويل بجانب 299% شهرياً.

أما إذا كانت هناك خطط تسويقية سيتعدى مكسبها ملايين الدولات، ولا ترضيك هذه العمولات، يمكنك التواصل مع شوبيفاي لتتمكن من الحصول على تسعيرة خاصة لك.

يمكنك الاشتراك في شوبيفاي من هنا 

وللحصول على الهدايا المجانية من هنا  (عرض حصري للمدونة )

ويمكنك أيضًا مشاهدة كورس شوبيفاي دروبشيبينج نيتش القطط الدرس الأول 18فيديو تفصيلي مجانا 100 %

سلبيات شوبيفاي

في حقيقة الأمر لا يمكن اعتبارها سلبيات ولكنها المقابل المادي الذي ستأخذه منك شوبيفاي مقابل العديد من المميزات التي تتيحها لك.

فالعمولات تتغير من كل قسم، ولكننا يمكننا القولة أن عمولة لا تتجاوز 3%  على كل 100$ ستكون مرضية جداً لجميع الأطراف.

وإذا قمت بحسابها من إتجاه أخر ستجد أنك بهذه العمولة التي تدفعها لهم تأخذ دعم مستمر واستضافة مستمرة، كما تتمكن من إبقاء فكرك نظيفاُ بعيداً عن مشاكل التقنية الذى إذا كانت واجهتك خارج نطاق شوبيفاي ستلجأ للمبرمجين ومن الممكن أن يكونوا ليس على مقدار الثقة التي تمنحهم إياها فتخسر مالك على الفور، وتعرض موقعك إلى الخطر.

أما في شوبيفاي أنت على ثقة كاملة، أنك مهما واجهت من مشاكل فأنت في أمان تام لأنها ستحل على الفور.

إذا كنت مهتم بمجال التجارة الإلكترونية وتريد فتح متجر لك فنحن طبعا ننصحك بالإشتراك فى متجر شوبيفاي.

مقالات ذات صلة:

باقي الكورس من هــــنا

وبذلك أكون انتهيت من تقديم مراجعة شوبيفاي مهد التجارة الإلكترونية أتمنى أن تنالإعجابك،  وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار فلا تتردد في تركه في التعليقات أدناه

6 أفكار عن “مراجعة شوبيفاي مهد التجارة الإلكترونية”

  1. دكتور رامي كنا عايزين مقاله عن بايبال مصر وازاي نقدر نفعل بايبال مصري ونستخدمه في شوبيفاي ونقدر نشتري ونسحب من خلاله الفلوس الي هنكسبها عن طريق البيع إنشاء الله

    1. نعم أخي عن طريق ادخال بيانات الفيزا الخاصه بك في اعدادات الدفع
      ويمكن الغاءها قبل ان يسحب منك المتجر المال في اليوم المحدد للدفع ان اردت الغاء متجرك
      بالتوفيق لك ان شاء الله

  2. سيد رامي _اواجه مشكلة في رقم الهاتف
    هل يمكنني انزال رقم هاتفي الشخصي أو الحصول على رقم هاتف أمريكي؟
    (الرقم الذي يضهر للمشتري )
    هذه المشكلة أواجهها أيضا في أيباي .
    اتمنى لك حياة سعيدة وشكرا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *