10 خبراء عالميين يشاركون معك أسرار إعلانات الفيس بوك

10 خبراء عالميين يشاركون معك أسرار إعلانات الفيس بوك

 

إعلانات الفيس بوك من أهم الإستراتيجيات التي يلجأ إليها الكثيرين في العصر الحالي فالجميع يعرف الآن مدى أهمية مواقع التواصل الإجتماعي في التسويق الإلكتروني للخدمات أو المنتجات المتنوعة ، والفيس بوك هو من أضخم مواقع السوشيال ميديا التي تشهد إقبالاً بالمليارات كل عام من مختلف أنحاء العالم لذا فهو من أهم الأسواق التي يمكنك استخدامها للتسويق لمتجرك في شوبيفاي ، وإعلانات الفيس بوك مرهونة بالعديد من القيود والشروط التي تسمح بتسويق المنتجات وإذا قمت بالإلتزام بهذه الشروط سيتبقى لك فهم إستراتيجية التسويق في إعلانات الفيس بوك ، لذا في التقرير التالي سنقدم لك شرح تفصيلي عن أسرار إعلانات الفيس بوك مقدمة من 10 خبراء عالميين طبقوها ونجحت معهم لذا نصحوا الآخرين بها .

10 خبراء عالميين يشاركون معك أسرار إعلانات الفيس بوك

لا تتعجل

هذه هي النصيحة الأولى التي يقدمها لك خبير إعلانات الفيس بوك  Paulius Melkūnas حيث يقول أن نظام إعلانات الفيس بوك نظام ضخم ويعتمد على خوارزميات ذكية ولكن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت لذا لا تقوم بتشغيل إعلانات الفيس بوك وبعد 12 أو 24 ساعة تقوم بإيقاف تشغيلها لأنه يجب أن تتحلى بالصبر فـ الخوارزميات ما زالت تريد التعرف على جمهورك لتستطيع أن تستهدف وتجمع جمهور ملائم لك حقاً

ويجب أن تراعي استهداف جمهور يهتم بما تقدمه لهم ويمكنك ذلك من خلال الإجابة على عدد من التساؤلات التي توضح لك إجابة صريحة وواضحة عن الجمهور الذي تريد استهدافه ومن هذه الأسئلة أين يوجد جمهورك ؟ وما هي أهم الأشياء التي تنال إهتمامه ؟ وما هي الكتب والمجلات والصحف التي يحبون قراءتها ؟ ومن خلال الإجابة على كافة هذه التساؤلات ستجد الجمهور الذي تريد استهدافه بسهولة .

بناء الثقة

وتأتي النصيحة الثانية من خبير الإعلانات أليستر لي ويقول فيها أن المستهلكين ليسوا أغبياء لذا ستجد دائماً فجوة من الثقة تبدو واضحة مع إعلانات الفيس بوك حيث لا يستطيع الجميع تصديقها كون هناك دائماً تضارب في الأسعار يُقدّم ، فمثلاً تجد سعر يوجد على الإعلان وعندما يدخل المستهلك إلى المتجر يجد سعر آخر هذا يعمل على هدم الثقة بينك وبين المستهلك حيث تظهر أمامه بمظهر إنتهازي

لذا يجب أن تذكر السعر الحقيقي للمنتج حتى ولو كان مرتفع طالما هو حقيقي وإذا أردت جذب الجمهور بسعر مخفض في هذه  الحالة سيكون عليك التضحية قليلاً أو إنشاء العروض على السلع التي تقدمها بسعر مخفض لتستطيع في نهاية المطاف حصد أكبر قدر من الثقة بينك وبين جمهور المستهلكين كون هذا سيعود بالنفع عليك في النهاية من خلال جذب المستهلك إلى متجرك والشراء منك ويترتب على ذلك زيادة في الأرباح بالتأكيد .

لا تتوقف عن الاختبار أبدًا

تشارك ناتاليا ويتشوريك النصيحة الثالثة وهي، اقترب من مسار التحويل الخاص بك من كل زاوية – واستخدم مزيجًا من الاستهداف البارد وإعادة الاستهداف لجذب الجمهور في كل خطوة من رحلة العميل.

إذا توقفت عن الاختبار سيصاب الجمهور بالركود ، والإبداع سيتعب ، وستتغير أهداف الشركة ، لذا كن مستعدًا لكل ذلك عن طريق اختبار الذكاء والاختبار في كثير من الأحيان “.

إنشاء اتصال حقيقي

تقدم النصيحة الرابعة ليزا دوجيرتي وهي واحدة من أفضل القادة التسويقيين وتقول: أن خوارزمية الفيس بوك تتغير تماماً كما تتغير الأرباح لذا يجب أن تفهم من البداية ما هو الجمهور الذي تريد استهدافه ، لكي تستطيع التسويق له بشكل ناجح ، فلا تكون جشع في الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص لأن هذا لن يجعلك تربح إذا كان أغلبية هؤلاء الأشخاص لا يهتمون من الأساس بما تقدمه لهم ولكن المهم في عملية التسويق الناجحة هو الوصول إلى الأشخاص المناسبين الذين يعتبرون مشترين مرشحين للشراء من متجرك وجذبهم أيضاً بتقديم العديد من العروض الواضحة والصادقة لهم مما يساعدك في تحقيق المزيد من الأرباح بالتأكيد .

إبدأ مع هدف قابل للتحقيق بشكل عقلاني

النصيحة الخامسة فيها تقول خبيرة التسويق Zoe Cairns لكي تستطيع إنشاء إعلانات مستهدفة على الفيس بوك يجب عليك في البداية أن تحدد هدفك بشكل واضح لذا حاول أن تعرف جمهورك بشكل جيد وأنشيء له رسالة إعلانية متميزة تجذب إهتمامه باستخدام العديد من الوسائط التفاعلية مثل الصور ومقاطع الفيديوهات لتخلق تنوع في إعلاناتك يجذب فئات مختلفة من المستهدفين كما تشدد على ضرورة الحرص على مراقبة إعلانات الفيس بوك وقياس هذا النجاح لتستطيع أن تتحقق من الخطوة القادمة فيما بعد .

قم بإجراء تجارب محددة

النصيحة السادسة: يقول Seth Bridges ، المؤسس المشارك لـ  Rival IQ :تعامل مع صيغة إعلانات Facebook الخاصة بك كتجربة علمية مستمرة تقوم بتعديلها قليلاً في كل مرة. أقول تجربة لأنك تحتاج إلى اختبار جميع جوانب التصميم والتنسيق والاستهداف لتحديد ما ينجح. إن إيصال الرسالة الصحيحة إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب ليس حظًا ؛ إنها نتيجة العمل من خلال عملية.

للبدء ، اختر شيئًا صغيرًا للتركيز عليه ، مثل إعادة توجيه الزائرين إلى صفحة شبكة منتج واحدة أو صفحة منتج. أنشئ جمهورًا مخصصًا يتضمن الزوار الجدد.

ضع ميزانيات يومية متواضعة مقابل تجربة واحدة ، على سبيل المثال اختبار صورة أو عنوان رئيسي. أثناء عرض إعلاناتك، كن حميميًا مع تفاصيل التقارير، بما في ذلك الإعلانات ، والموضع ، والتركيبة السكانية ، والموقع ، والوقت ، وما إلى ذلك ، يمكن أن تساعد أدوات الإعلان على Facebook في هذا الأمر ، ولكن إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى مزيد من المساعدة ، فإن أدوات مثل AdEspresso ميسورة التكلفة وممتعة للغاية مفيد لإجراء تجارب الإعلانات وتحليلها على Facebook “.

اجعلها ذات قيمة

هذه هي نصيحة جو آن توبورسكي ، وهي تقول نحن ندرك جيداً أنك تدفع مقابل إعلانات الفيس بوك ولكن هذا لا يعني أن تطول في وصفها فيكفيك صور مع بعض الكلمات البسيطة الخاصة بمتجرك هذه الكلمات تفهم المعلن إليه طبيعة الإعلان الذي تقدمه  لذا إحرص دائماً على تقديم إعلان واضح ومختصر و إبتعد عن التعقيد فيجب أن يفهم أي شخص إعلانك حتى ولو كان عمره  10 سنوات .

مكونات النجاح الثلاثة

إيريك د. سلاتر مستشار الأنظمة الرقمية يقول أن هناك ثلاث مقومات لنجاح إعلانات الفيس بوك وهي كالتالي:

  • عنوان جدير بالثقة وذو مغزى
  • وصف داعم ذو صلة
  • مقطع فيديو قصير مستضاف على الفيس بوك

وهذه القواعد الثلاثة متماسكة مع بعضها البعض لذا لا يجب عليك إهمال إحداها إذا كنت تريد فعلاً جذب أكبر عدد من المستهلكين إلى موقعك ، ومن الجدير بالذكر أن الإعلانات على الفيس بوك لها مساحة تنافسية واسعة جداً لذا فإن الإهتمام بالمعلن عبر تقديم محتوى إعلاني جذاب وبارز له أمر بالغ الأهمية لتستطيع أن تستهدف أكبر قدر من العملاء .

النظر في سيكولوجية اللون :

عند تصميم إعلان Facebook الخاص بك ، يمكن أن تكون الألوان التي تختارها بنفس أهمية الصور أو النص، في الواقع 90% من الآراء عن المنتجات ترجع إلى اللون لذا

عند اتخاذ قرار بشأن لون لاستخدامه ، فكر في السوق الذي تبيعه، وما يحلو لهم، وما يتوقعونه.

تصميم الإعلانات مثل الصفحات المقصودة

يجب أن تنتبه جيداً لتصميم الإعلان نفسه ويجب أن تراعي فيه أن يكون متشابه بشكل أو بآخر مع الصفحة التي تريد الإعلان عنها هكذا يقول Mitt Ray ويقول أيضاً أن إختيار نمط ألوان الإعلان والصور الخاصة به يجب أن يتشابه مع الصفحة كما أن نص الإعلان نفسه يجب أن يكون هو الآخر متوافق مع عنوان الصفحة ، أو حتى متوافق مع العنوان الفرعي ، وإذا كنت من الشخصيات المشهورة التي لديها الجمهور الخاص بها من الممكن أن تستبدل شعار الإعلان الخاص بك بصورتك الشخصية .

وفي الختام سأعرض لك نصائح مدونة رامي عزت لتحسين جودة الإعلان الخاص بك

إهتم بالصور الخاصة بالإعلان

تمنحك الصورة الرائعة إمكانية وجود حملة إعلانية احترافية ، في حين أن الصورة الخاطئة يمكن أن تدمر الحملات منذ البداية.

إذا كنت ستستثمر مبلغًا كبيرًا من المال في إعلانات فيس بوك، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في صور إعلانك. ليس من الضروري أن تكون أعمالاً فنية، ولكن يجب أن يتم إنشاؤها بواسطة مصمم.

إذا لم تكن مصممًا، فهذا يعني عليك الدفع لمصمم ليصمم لك الصور بشكل إحترافي بالشكل الكافي، ولا تقلق فالأمر يستحق ذلك. فالصورة الصحيحة في إعلانات فيس بوك لا تحدث فرقًا بسيطًا فحسب، بل يمكنها أن تحدث تغييرًا جذريًا في نجاح إعلانك.

استهدف الفئة المناسبة لمتنجاتك

إذا كنت قد أجريت أي إعلان مدفوع من قبل عبر الإنترنت، فأنت تعلم مدى أهمية الاستهداف في نجاح الحملة للحصول على نسبة نقر إلى ظهور إيجابية. إذا كنت تستهدف الأشخاص المناسبين، فبكل تأكيد ستحصد المزيد من النقرات والتحويلات.

على سبيل المثال، إذا كنت تعرض إعلانًا عن لحم البقر المقدد لجمهور نباتي، فإن استهدافك بعيد المنال ولن تحقق أي مبيعات.

يمكنك استهداف زوار موقعك الإلكتروني بالطرق التالية:

  • تقوم بتثبيت فيس بوك بكسل حتى يتم تتبع موقعك (عن طريق اضافة كود HTML)
  • إذا قام شخص ما بتصفح صفحة من موقعك بها شفرة التتبع الخاصة بك، فسيتم إضافته إلى جمهورك المخصص.
  • يمكنك إنشاء إعلانات السوق المستهدفة خاصة لهؤلاء الزوار.
  • التركيز على الإعلانات الأكثر نجاحًا

بعد تجربة بعض الإعلانات، لا تتوقع النجاح المذهل من أول إعلان فهذا لن يحدث غالبا، لكن توقع بعض النجاح المقبول، وبعدها ركز على أكثر الإعلانات نجاحًا وأترك الأخرى.

تريد معرفة المزيد؟ إقرأ أيضًا :

وبذلك أكون قد أنتهيت من عرض أفضل نصائح قالها 10 خبراء عالميين يشاركون معك أسرار إعلانات الفيس بوك أخبرنا في التعليقات أي نصيحة من خبراء إعلانات فيسبوك أعجبت بها أكثر من غيرها؟

وكيف كانت تجربة الإعلان على الفيسبوك؟ دعنا نعرف ما هي أكبر التحديات التي واجهتك؟

أشكرك على المتابعة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *