كيف أبدأ بيزنس أونلاين بميزانية أقل من 100 دولار؟

كيف أبدأ بيزنس أونلاين بميزانية أقل من 100 دولار؟

فكرة بناء بيزنس أونلاين بالنسبة للبعض تعتبر حلم، أعرف أشخاص لا يصدقون أساسًا أنه بإمكانهم بناء بيزنس أونلاين واعتماد حياتهم على هذا البيزنس، مع الأسف ثقافتنا العربية ما زالت لم تصل لهذا الحد من التطور في الأونلاين بيزنس بالتحديد.

لكن للأمانة ألاحظ أنه في الفترة الأخيرة بدأ الحديث عن فكرة بناء بيزنس أونلاين ينتشر بشكل كبير بين الصغار والكبار وهذا أنا رأيته كثيرًا وكذلك هنا في موقع رامي عزت رأينا الكثير من النماذج العربية المشرفة التي بدأت في الأونلاين بيزنس وبفضل الله حققوا نجاحات كثيرة.

وهذا يدل على أن العقليات العربية فعليًا لو حصلت على الدعم المناسب والمعلومات الصحيحة سيكون لها مستقبل باهر في الأونلاين بيزنس بشكل عام … أتوقع أنك تتفق معي في هذا يا صديقي.

لو سألت الآن يا صديقي هل حلمت يومًا ببدء مشروعك الخاص أونلاين؟ أتوقع أن إجابتك هي نعم وبخاصة أنك دخلت لقراءة هذا المقال، طيب ما الذي يمنعك؟

في الغالب ستقول لي السبب هو عدم وجود المال الكافي للبدء، أليس كذلك؟ 🤔

طيب من قال لك ذلك يا صديقي؟

سأكون صريح معك في هذه النقطة  وأرجوا ألا تزعل مني (تغضب لكن قلتها بالعامية المصرية 😂): مسألة أن تفكر في بناء بيزنس دون أن يكون معك مصدر دخل أو استثمار لهذا البيزنس فهذا شيء أعتبره خطأ كبير، لكن هذا ليس معناه أنه مستحيل الحدوث.

هناك أشخاص كثر بدأوا مشاريع من الصفر فعليًا دون أن يكون معهم أي شيء يبدأوا به ولكن لو دققت في قصص نجاحهم ستجد أن ما يجمعهم هو الصبر والجهد الكبير جدًا.

ونستخرج من هذا أن وجود مبلغ استثماري في أي مشروع يُسرع عملية النمو لا أكثر ولا أقل، لكن طبعًا طالما أنك تقول أن مشكلتك والشماعة التي تُعلق عليها تأخرك في بناء بيزنس أونلاين حتى الآن هي عدم وجود المال الكافي، فما رأيك لو قلت لك أن هناك مشاريع أونلاين يمكن أن تبدأ بها بأقل من 100$ بل هناك مشاريع سأذكرها لك يمكن أن تقل عن 50$ في أغلب الأحيان وهناك مشاريع بـ 0 دولار!!

ما الذى يؤخرك؟

واحدة من أكبر العقبات التي تواجه رواد الأعمال المحتملين هي العثور على الأموال للبدء.

يختلف متوسط تكلفة بدء عمل تجاري بشكل كبير. تقول إدارة الأعمال الصغيرة إن بدء مشروع صغير يكلفك حوالي 3000 دولار .

طبعا هذا المستوى من الاستثمار ببساطة غير ممكن لمعظم الأشخاص.

إليك السر: لست بحاجة إلى الكثير من المال لبدء عملك الخاص.

هناك العشرات من أنواع الأعمال المختلفة التي يمكنك أن تبدأها، ويمكنك ممارسة الكثير من الخيارات إذا لم يكن لديك آلاف الدولارات.

إذا كنت على استعداد لاستثمار الوقت ، فيمكنك بدء مشروع صغير بميزانية  أقل من 100 دولار .  إليك الطريقة.

كيفية إعداد مشروعك الصغير بميزانية محدودة:

ابحث عن فكرة عمل

فكر فيما تستمتع بفعله ، وما هي المهارات التي تمتلكها ، ونوع المعدات الموجودة لديك بالفعل.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك بالفعل آلة قطع القوالب Cricut ، فيمكنك بسهولة بدء مجموعة مخصصة من الملابس ، والأكواب ، وملصقات السيارات.

هل لديك جهاز لاب توب ولديك خبرة قليلة في إدارة حملات التواصل الاجتماعي؟ قد تكون شركة استشارات أو إدارة لوسائل السوشيال ميديا مثالية لك.

قائمة أفكار العمل

لقد أنشأنا مجموعة من الأفكار التجارية الرائعة ، إلى جانب بعض الأفكار الأخرى منخفضة التكلفة أدناه:

  1. المسوق الرقميDigital marketer
  2. مدير وسائل التواصل الاجتماعي Social media manager
  3. Copy writing
  4. العلامة التجارية والتصميم
  5. موقع التصوير الفوتوغرافي
  6. تصميم واستضافة الموقع
  7. دروس خصوصية وكورسات
  8. تصميم سلة هدايا

قد تجد أيضًا مصدر إلهام من خلال حل تحدياتك الخاصة.

البحث والتخطيط

بمجرد أن تقرر نوع العمل الذي تريد أن تبدأه ، فإن الخطوة التالية لبدء عملك هي البحث في السوق والبدء في التخطيط.

قم بأبحاث السوق

تتضمن أبحاث السوق جمع البيانات والمعلومات حول السوق أو النتش الذي ترغب في دخوله ، بما في ذلك من هم عملاؤك ، ومن هم منافسوك ، وأماكن واحتياجات عملائك المحتملين.

فيما يلي دليل تفصيلي لإجراء أبحاث السوق بسعر رخيص جدًا أو مجاني.

ابحث عن خصائص عملائك المحتملين

إليك بعض الأسئلة التي تريد الإجابة عليها:

  • كم يقبضون؟
  • أين موقعهم؟
  • ما الذي يعجبهم / لا يعجبهم في العروض الحالية؟
  • ما هي المشاكل التي لم يتم حلها حاليا؟
  • ما المبلغ الذي هم على استعداد لدفعه مقابل حل مشكلتهم؟

ولكن كيف تحصل على هذه المعلومات؟

ركز على الأساليب عبر الإنترنت. يمكنك استضافة استبيان مجاني من خلال Google Forms. فقط تأكد من طرح أسئلة مؤهلة للتأكد من أنها في جمهورك المستهدف.

يمكنك رفض إجابات الأشخاص غير الموجودين في جمهورك المستهدف. ضع في اعتبارك تقديم هدية أو جائزة مجانية لتشجيع الأشخاص على ملء الاستبيان الخاص بك

اطلب عناوين البريد الإلكتروني واسأل عما إذا كانوا يرغبون في الاشتراك في النشرة الإخبارية لعملك.

بعد ذلك ، عليك إلقاء نظرة على منافسيك:

  • ماذا يقدمون؟
  • أسعارهم؟
  • عروضهم ؟

كل هذا يمكن القيام به على الإنترنت مجانًا.

أنشئ جدول بيانات وابدأ البحث في Google

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تبدأ شركة للعناية بالحدائق ، فيمكنك الكتابة في مربع بحث جوجل “شركة العناية بالحدائق + مدينتك” أو حتى “أفضل شركة للعناية بالحدائق + مدينتك”.

إعداد جدول البيانات الخاص بك

أضف كل منافس إلى العمود الأيمن من جدول البيانات الخاص بك ، ثم ابدأ في إضافة معلومات مثل:

  • التكلفة والأسعار
  • نوع الخدمة
  • المميزات والخصائص
  • شكوى للعملاء
  • أي معلومات أخرى منطقية بالنسبة لك

في النهاية ، سيكون لديك فكرة واضحة عن شكل السوق وكيف يمكن لعملك أن يبرز.

كيف أبدأ بيزنس أونلاين بميزانية أقل من 100 دولار؟

إذن يا صديقي العزيز لا أريد أن أطيل عليك أكثر، في الجزء التالي من المقال سأضع بين يديك مجموعة من الأفكار والمشاريع التي يمكن أن تبني عليها بيزنس أونلاين بمبلغ قليل جدًا.

ملاحظة: قبل أن أبدأ أود أن أخبرك أن المشاريع التي يمكن أن تبدأ فيها بمبلغ أقل من 100 دولار كثيرة جدًا جدًا لكن بطبيعة الحال هذا المقال خاص بالمشاريع الأونلاين وبالتالي هناك فئة كبيرة من المشاريع الأوفلاين لن يتم ذكرها في هذا المقال…

أيضًا لا تنس أن عنوان المقال هو “بيزنس أونلاين” وهذا معناه أيضًا أن ما سأذكره بيزنس وليس شيء تعمل به اليوم وتتركه، يعني ليس نظام “اضرب واهرب” كما نسميه بل أشياء يمكن بناء بيزنس منها.

1. المنتجات الرقمية

بدون مبالغة تعتبر المنتجات الرقمية حاليًا هي الأشهر على مستوى العالم من حيث معدل النمو، خاصة أنه بعد انتشار فيروس كورونا صار التعلم الذاتي عبر الإنترنت شيء أساسي في حياتنا، أنا شخصيًا صرت أستثمر في نفسي وأشتري عدد كبير من الكورسات في المجال الخاص بي.

وطبعًا المنتجات الرقمية بمختلف أنواعها عليها طلب كبير، سواء كورسات أو كتب رقمية أو برامج أو أدوات، فعليًا أي شيء يمكن أن يعطي معلومات قيمة مهما كانت طريقة عرضه يمكن بناء بيزنس على أساسه، هناك آلاف من أصحاب البيزنس عملهم قائم فقط على بيع الكورسات.

عليك أن تقوم بالترويج لنفسك من خلال موقع إلكتروني الخاص بك ، وقوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وربما من خلال شركات الأفلييت، تحتاج أيضًا إلى إنشاء صفحة بيع مقنعة تقنع الزائرين بالشراء منك.

لو ظللت أتحدث في هذه النقطة لن أنهي الحديث فيها بصراحة لأنها محببة لقلبي جدًا خاصة أنها أهم بيزنس أونلاين يمكن أن تبدأ به.

متطلبات هذا البيزنس:

  • فقط معلومات تقدمها سواء على شكل كورس أو كتاب أو ……
  • وسيلة لعرض هذا الكورس، سواء موقع خاص بك (لا يزيد عن 60 دولار) أو رفع الكورس على يوديمي مثلًا أو أي منصة آخرى.

ملاحظة: لدينا في موقع رامي عزت كورس “فن بيع الكورسات والكتب الإلكترونية” إذا كنت تريد أن تتخذ هذا النهج في بناء بيزنس أونلاين، فهذا الكورس هو مفتاحك للنجاح في هذا المجال، ومن يعرف موقع رامي عزت يعلم أننا لا نقدم محتوى إلا إذا جربناه وحققنا منه أرباح جيدة، بالتوفيق لك.

2. الأفلييت ماركيتينج

بعد أن نجحت في جني الأموال عبر الإنترنت على مدى السنوات الماضية ولحد الآن بفضل الله تعالى ، يجب أن يكون التسويق بالعمولة هو الأسلوب المُفضل لديَّ.

مفهوم الأفلييت ماركيتينج بسيط جدا. كل ما عليك القيام به هو الانضمام إلى أحد برامج الأفلييت أو التسويق بالعمولة وفي كل مرة ترسل فيها عميلاً محتملاً معينًا أو عملية بيع أو إجراء معين إلى موقع ما ، ستحصل على عمولة. الميزة هنا هي أنك لن تضطر أبدًا إلى الاحتفاظ بأي مخزون أو التعامل مع أي من العملاء مباشرة أو حتى معالجة طلباتهم. أنت فقط مطالب بإرسال أفضل جودة ممكنة للمحتوى مع التأكد أيضًا من أن تكلفة الإعلان أقل من المبلغ الذي تحققه من الأرباح.

طبعًا التسويق بالعمولة من المجالات الربحية التي انتشرت بشكل كبير جدًا في الفترة الأخيرة ويمكن البدء فيه بأقل الإمكانيات، فعليًا هناك من حقق أرقام ممتازة من هذا المجال، وميزته أنه يمكن العمل به بأكثر من أسلوب وفعليًا هناك أساليب للعمل بهذا المجال لا تتطلب أي استثمار مالي لكن تحتاج استثمار جهد ووقت كبير والعائد يأخذ بعض الوقت حتى يأتيك.

وعلى الصعيد الآخر هناك أساليب أخرى العائد الخاص بها سريع لكن بطبيعة الحال ستتطلب استثمار جزء من المال حتى ولو قليل لكن الفكرة أن وجود المال يقلل الوقت المستغرق في فعل الشيء.

وعندما نتحدث عن بدأ بزنس أونلاين مع التسويق بالعمولة وبميزانية أقل من 100 دولار ، لا يزال لديك بعض الخيارات للتلاعب بها.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة تركز على مراجعات المنتجات أو “كيفية الاستخدام” ، فهناك الكثير من برامج أو شركات الأفلييت التي يمكنك الانضمام إليها والتوصية بالمنتجات والخدمات من خلالها. هذا مثال ممتاز ، ولكنه أيضًا أحد الأمثلة التي ستستغرق بعض الوقت لتثبيتها حيث ستحتاج إلى الترتيب في نتائج البحث والحصول على بعض الترافيك إلى موقعك.

إذا كنت تريد إنفاق 100 دولار على حملات التسويق بالعمولة ، فستحتاج إلى القيام بذلك بخطوات بطيئة وثابتة. قد تكون إحدى الطرق الجيدة للبدء في ذلك من خلال الترويج لعروض المواعدة أو إرسال العروض عبر البريد الإلكتروني.

نظرًا لأنه من السهل جدًا إكمال هذه العروض وتشغيل العمولة ، فستسمح لك بإنفاق بضعة دولارات يوميًا وتقسيم الاختبار في هذه العملية، الهدف هنا هو عدم تجاوز مبلغ 100 دولار في وقت قصير حتى تتمكن من الوصول إلى الربحية ثم زيادة الأموال مرة أخرى إلى عملك عندما يتم الدفع لك

التكلفة المقدرة: أنفق 5 دولارات يوميًا على إعلانات الفيس بوك وراقب عن كثب الأرقام اليومية والإنفاق على الإعلانات والتحويلات

ملاحظة: لدينا في موقع رامي عزت كورس “فن الأفلييت ماركيتينج” إذا كنت تريد أن تتخذ هذا النهج في بناء بيزنس أونلاين فهذا الكورس هو مفتاحك للعمل بهذا المجال، خاصةً أننا عملنا فيه لسنوات ولدينا مواقع تعتمد فقط على هذا النوع من البيزنس منذ سنوات وما زالت تعمل حتى الآن.

3. بناء مدونة في أي نيتش

يعد التدوين من أسهل الطرق لبدء استخدام موقع إلكتروني ووضع خبرتك في العمل. هذا شيء قمت به شخصيًا في عام 2017 ، وكان أحد أفضل القرارات التي اتخذتها. من خلال استخدام إنشاء المحتوى واستخدام خبرتي في الاستخدام ، لم يقتصر الأمر على تحويل مدونتي وتنمية علامتي التجارية لتصبح أكثر بكثير مما كانت عليه في أي وقت مضى ، بل ساعدتني أيضًا في تعليم الآخرين كيفية جني الأموال عبر الإنترنت. منذ بدء المدونة ، ذهب ملايين الأشخاص إلى الموقع وحققوا ملايين الدولارات نتيجة الكورسات والمقالات التعليمية والأدلة والموارد المجانية الخاصة بي.

حاليًا هناك ملايين المدونات الموجودة على الإنترنت وفعليًا كل يوم تقريبًا يتم إنشاء عدد كبير من المدونات خاصة أن هذا الموضوع صار مربح بشكل كبير، والأجمل من هذا أن إنشاء المدونات والمواقع لم يعد صعب كما كان بل بالعكس ممكن في خلال 30 دقيقة تُنشئ موقع كامل.

أحد أعظم الأشياء المتعلقة بالتدوين هو أن غالبية المواقع على الإنترنت اليوم مدعومة من منصة WordPress CMS المجانية. هذا يعني أن كل ما تحتاجه هو اسم الدومين واستضافة ويب (مع Bluehost) لتبدأ في إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة خاصة بك.

مقالات مهمة ستساعدك في هذا النوع من البيزنس أونلاين:

4. إنشاء قناة يوتيوب

سواء كان الأمر يتعلق ببدء مدونة فيديو والحصول على عائدات الإعلانات / وبيع المنتجات لجمهورك ، أو إنشاء قناة على YouTube لجذب المزيد من الزيارات إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك

لن يساعدك إنشاء مقاطع فيديو YouTube في سرد قصص أفضل وتقديم محتوى أكثر قيمة لجمهورك فحسب، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في الحصول على فرص التحدث المُربحة. 

الجزء الأفضل هنا هو أنك لست بحاجة إلى شراء كاميرا جديدة باهظة الثمن – طالما أن لديك هاتفًا مزودًا بعدسة كاميرا عالية الجودة ، يمكنك البدء في تصوير الفيديو الأول الخاص بك الآن!

طبعًا أنت لاحظت في الفترة الأخيرة انتشار قنوات اليوتيوب بشكل كبير جدًا، فعليًا في الوطن العربي لاحظنا أنه يتم إنشاء عدد كبير جدًا من القنوات لكن مع الأسف معظمها لا تعطي أي قيمة للمشاهد، فقط محتوى تافه يهدف للربح بشكل أساسي، وبالتالي فرصتك الآن أن تنشئ قناة وتقدم فيها محتوى هادف.

كما تعلم إنشاء قناة على يوتيوب لا يتطلب أي مصاريف، مجاني بنسبة 100%، لكن طبعًا إذا كان معك مبلغ قليل فيمكن أن تستثمره في الترويج للقناة الخاصة بك حتى تنموا في أسرع وقت.

5. مسوق إلكتروني (مع التحفظ)

لعلك سألت نفسك الآن: لماذا كتبت في عنوان هذا النوع من البيزنس “مع التحفظ”؟!

ببساطة لأني لا أحب كلمة مسوق إلكتروني بشكل عام، أحب التخصص، التسويق له مجالات كثيرة جدًا وقلما تجد شخص محترف في كل المجالات، يعني هناك متخصص سيو، مختص بوسائل التواصل، متخصص كوبي رايتنيج، متخصص في البيع وصفحات الهبوط، بناء براند، مسوق إيميلات ….

كل هذه تخصصات وبالتالي فكرة أن تقول لي أنا مسوق إلكتروني فهذا المصطلح لا أحبه أبدًا لذا كتبت “مع التحفظ” لكن ما أقصده أن أي مجال من مجالات التسويق الإلكتروني يمكن بناء بيزنس أونلاين على أساسه، هناك أشخاص أعرفهم لديهم بيزنس قائم فقط على تحسين محركات البحث (Seo) وهناك من لديه بيزنس خاص فقط بالكوبي رايتينج وكتابة المحتوى …..إلخ

6. تعلم مهارة والعمل بها

بصراحة كنت متردد جدًا عند كتابة هذه النقطة لكن استقريت بعد ذلك على كتابتها خاصة أني بدأت بها والآن صار لدي بيزنس قائم على أساسها فقط.

الفكرة يا صديقي العزيز أن تتعلم مهارة معينة أونلاين سواء برمجة أو تصميم أو كتابة أو ترجمة أو أي مهارة مهما كانت وبعدها تبني بيزنس على أساس هذه المهارة، مثلًا أعرف شركات أونلاين عملها كله مبني على التصميم للعملاء فقط وأيضًا أعرف مواقع خاصة فقط بالترجمة، أتوقع أنك فهمت الفكرة .

الاستفادة من خبرتك

أولاً ، حدد مجال المعرفة الذي يريد الآخرون معرفته.

ضع في اعتبارك خبرتك المهنية أو مهارتك أو هوايتك، وأبحث عن معيار يلبي أربعة معايير أساسية وهي:

  1. الشغف (أنت تهتم)
  2. والمهارة (يمكنك فعل ذلك)
  3. واحتياجات السوق (سيدفع الأشخاص على استعداد للدفع)
  4. التوقيت (يبحث الأشخاص عنه الآن).

بعد ذلك ، اكتشف مكان الأشخاص الذين يحتاجون إلى معرفتك. يمكن أن يكون موقعًا إلكترونيًا أو منصات السوشيال ميديا ، شارك معرفتك بطريقة تتناسب مع طريقة استهلاك الأشخاص للمعلومات. (استخدم هاتفك إذا كنت تريد عمل صوت أو مقاطع فيديو). إلى جانب بناء السمعة ، استخدم هذا الوقت لتحسين علامتك التجارية وجذب العميل المثالي لك.

وعندما يريد الأشخاص المزيد ، اعرض خدماتك كتقديم استشارات مدفوعة . أنت تتداول لساعات عمل مقابل دولارات

  • قسّم الأموال التي تجنيها إلى ثلاثة : لنفسك ، لإعادة الاستثمار في النمو والابتعاد عن الفرصة المناسبة.
  • قم ببناء احتياطياتك النقدية أثناء تحسين أبحاث السوق (احتياجات العملاء وعرضك).
  • أخيرًا ، scale. ارفع أسعارك. أنشئ تطبيقًا أو دورة تدريبية أو منتجًا لا يتطلب منك مقايضة الوقت بالمال

ترخيص حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك. ستستفيد إلى أقصى حد من مكاسبك المالية في هذه المرحلة. لذا ، بالإضافة إلى بناء فريقك وتمكينه من الابتكار

7. تقديم استشارات مدفوعة في مجالك

في الفترة الأخيرة لاحظت أن موضوع الاستشارات صار منتشر بشكل كبير حتى في الوطن العربي، وبالتالي يا صديقي إذا كنت محترف في مجال معين فما المانع أن تقدم استشارات في هذا المجال خاصة أن الموضوع غير مكلف نهائيًا بل بالعكس يمكن أن تبدأ فيه مجانًا؟!

لكن هنا معلومة مهمة وهي ألا تقدم هذا النوع من الخدمات وتبني عليه بيزنس إلا كنت فعليًا محترف في مجال معين وعلى كفاءة في تقديم استشارات فيه وإلا لن تنجح فيه أبدًا وهذه نصيحة أخوية ليس أكثر من ذلك.

8. الطباعة عند الطلب

الطباعة عند الطلب أيضًا نالت شهرة واسعة جدًا في السنتين الماضيتين خاصة أن العمل بهذا المجال صار سهل جدًا بعكس العديد من المجالات الآخرى، حاليًا هناك شركات كثيرة يمكن استخدامها في مجال الطباعة عند الطلب، ميزة هذا المجال أنك لا تحتاج سوى لتصميمات جيدة وفقط، الميزانية الخاصة بهذا البيزنس فعليًا لا تتجاوز الـ 100$ بالنسبة للمبتدئ.

بناء بيزنس بهذا المجال له أكثر من أسلوب أولهم طبعًا بناء موقع ومنها استخدام منصة خاصة بالبيع أونلاين مثل شوبيفاي وغيرها من منصات التجارة الإلكترونية.

شاهد كورس شوبيفاي مجاني – الطباعة عند الطلب – Shopify Print On Demand

9. الدروب شيبينج

يعد Dropshipping أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الاستثمار أو شراء المنتجات مسبقًا، قد يكون Dropshipping هو الحل إذا كنت قلقًا بشأن مكان تخزين المنتجات أو إدارة عملك، حيث يمكنك البيع عبر الإنترنت عن طريق تلقي طلبات العملاء ثم البحث عن تاجر جملة أو بائع تجزئة تابع لجهة خارجية يتولى التعامل مع المخزون وتلبية الطلبات من الشركة. سيتعين عليك البيع بسعر أعلى من مورد الطرف الثالث حتى تعمل هذه الطريقة.

من يتابع موقع رامي عزت يعلم أننا عملنا لسنوات في هذا المجال وما زلنا نعمل به في أكثر من نيتش وبفضل الله حققنا منه أرباح ممتازة، وسبق وتطرقنا للعديد من المقالات الخاصة بهذا المجال منها ما يلي:

10. الدروب سيرفيس

الدروب سيرفيس من المجالات التي ما زالت جديدة في الوطن العربي لكنه منتشر طبعًا في الدول غير العربية بشكل كبير، وبالتالي هذا المجال فرصة لأي شخص يبدأ فيه في الوقت الحالي، فكرة الدروب سيرفس وكل ما يخصه تم شرحه من قبل في الدليل الأقوى في الوطن العربي عن هذا المجال بعنوان: “الدليل الشامل للربح من الـ Drop Servicing 2022”

ملاحظة: لدينا كورس خاص بالعمل في مجال الدروب سيرفس وبناء بيزنس أونلاين قائم على هذا المجال، يمكنك الإطلاع على تفاصيل الكورس والسعر الرمزي الخاص به من خلال الرابط التالي.

كما ترى ، فإن بدء بزنس أونلاين بأقل من 100 دولار أمر ممكن تمامًا، إذا كنت على استعداد لقضاء الوقت في البحث والتعلّم ، يمكنك توفير آلاف الدولارات.

لكن جزءًا كبيرًا من امتلاك عمل هو تعلم الدروس أثناء تقدمك – وفي بعض الأحيان قد تكون هذه الدروس باهظة الثمن.

في الختام:

أهم شيء يجب أن تأخذه هنا ، هو أن تتخذ إجراء وتبني شيئًا اليوم. من السهل قراءة كل هذا ومعرفة عدد الفرص المتاحة ، ولكن إذا لم تتخذ إجراءً ، فسيقوم شخص آخر بذلك ، وستفتقد القارب 🙂

أتمنى أن تكون استفدت فعليًا من هذا المقال وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار ففريق عمل موقع رامي عزت يرحب بجميع الاستفسارات، وأخيرًا لا تتردد في بناء بيزنس أونلاين في الوقت الحالي فهذا هو المستقبل وأنت تعرف هذا بكل تأكيد ولا تتوانى في تعلم مهارات جديدة تربحك المال فيما بعد، بالتوفيق لك يا صديقي العزيز.

3 أفكار عن “كيف أبدأ بيزنس أونلاين بميزانية أقل من 100 دولار؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.